اسعار السيارات


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

شفروليه كابريس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

B@ndr


Admin
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شفروليه كابريس



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



كابرس هي سيارة لزمن يعتبر الرؤية والقيادة أبرز عناصر النجاح. بفخامتها وقوتها، هي تقول كلمتها بكل ثقة تصميم خارجي يفرض هيبته بأناقته، ومقصورة داخلية تكتسب قيمتها وجودة معالمها حسب مقاييس كابرس، التميز يبدأ مع التفاصيل، حتى الوصول إلى جمال الصورة الكاملة. وتفرض كابرس المزودة بمحرك V8 بقوة 236 كيلوواط (360 حصاناً صافي)، قوتها بكل حزم وتفتح آفاقاً لمفهوم السيارة المتكاملة



1تتوقع احتياجاتك ومتأهبة لتلبيتها
قيادتها مصدر سعادة، وكل لحظة معها هي عمر من المتعة. إنها شيفروليه كابرس LTZ الجديدة القائمة على نظام التعليق المتطورLinear Control Suspension والذي يمتلك مهارات متعددة لتحقيق هدف واحد، راحتك. ومع تصميم سقفها الآسر وانسيابتها الرصينة وانخفاضاً في الأمام، تكون كابرس LTZ قد تخطت المألوف نحو سيارة سيدان رياضية لكن بمقاسات وفخامة السيارات الكلاسيكية الكبيرة منذ بداية البداية، ومن الأساس، صنعت شيفروليه كابرس LTZ لتكون نداً قوياً لظروف القيادة الصعبة في الشرق الأوسط فأضيف إليها مثلاً نظام التحكم الإلكتروني بالتماسك (ESP) المتوفر الذي يضمن تحكماً دقيقاً وعالياً بالقيادة على الطرقات السريعة وفي المدينة وعلى الطرقات الرملية، ما يمنح السائق ثقة بقدرته على التحكم بسيارته بسهولة في كافة الأوقات والأحوال.

سيارة لعصر جديد
قوة مسيطرة وحضور آسر لسيارة رائدة. شيفروليه كابرس تبهرك بتصميمها المتكامل الذي يشع سحره في كل اتجاه مقدمة منحوتة بفن ومصقولة بالثقة لتمنح السيارة شخصيتها الجريئة. ويصدر الحس المرهف في التصميم من رفاريف العجلات المميزة ولمسات الكروم المتناثرة هنا وهناك التي تزيد من جمال الشكل العام الانسيابي.


عد إلى الأعلى التصميم الداخليسيطر على ما حولك
كرم شيفروليه كابرس فاض ليطال ما ظهر وما خفي فيها. تصميم خارجي ينبض جرأة وأناقة، يتكامل مع مقصورة أعيد تصميمها لتزيد رحابتها وتجهيزاتها. خذ مكانك خلف مقودها ومتع ناظرك بتصميم المقصورة المبدع وتأمل كيف تنتج البساطة فناً مرموقاً.

مهب لريح الفحامة
فخامة تعصف بك من كل صوب. بنظرة إلى شيفروليه كابرس الجديدة LTZ المقصورة ستدرك مدى اهتمام بمتعتك ووسائلها. إذ تجتمع لمسات من الخشب الفخم مع أزرار من الكروم البديع وألوان متناغمة هنا وهناك وفرش راق لتبث نفحات الأناقة الحديثة التي تأتي على هواك.

إمسك بمقبض ناقل الحركة الأوتوماتيكي مع تبديل يدوي للسرعات المكسو بالجلد وتنقل بين سرعاته الست بكل سلاسة وفخامة.

لوحة العدادات في شيفروليه كابرس LTZ مصممة بانسيابية أنيقة وبشكل محسوب لتضمن تركيز السائق، إذ تعرض كافة المعلومات الأساسية المتعلقة بالسيارة والرحلة أمام ناظره من خلال أربعة عدادات غير رقمية وثلاث شاشات متعددة المهام. ببساطة، كل شيء سهل المنال وسهل الاستعمال.

مقاعد توفر حيز قدمين هو الأوسع في هذه الفئة ولكافة الركاب، إضافة إلى مساند رأس وأذرع مصممة بحرفية عالية للرفع من معايير الراحة.


عندما تتبوأ موقع القوة، أنت بحاجة إلى بيئة مثلى تعمل من خلالها. داخل شيفروليه كابرس، إستمتِع بالراحة فوق مقعد السائق، ولاحظ كيف تتبع القيادة وضعياتك الشخصية المفضلة.عندها سيتاح لك الوقت لتقدير الانسجام بين عناصر المجال الذي يحيط بك: جلود وأقمشة فاخرة تتناسق في وحدة واحدة مع مساحات من الخشب والمعدن لخلق أجواء راقية من الذوق والأناقة والفخامة.

مهارات رياضية وفخامة راقية
قدرات رياضية خارقة ورفاهية خمس نجوم. تساعد كل من هندسة نظام التعليق الجديد Linear Control Suspension ، القائمة على تصميم متطور يستخدم وصلات متعددة في الأمام والخلف، ونظام تعديل التوجيه المتفاوت على تحقيق التماسك مع الطريق برشاقة، لتنفي ما يقال عن أن الحجم الكبير والرشاقة لا يجتمعان. بينما يعمل في نفس الوقت ناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ6 سرعات الجديد مع نمط التبديل اليدوي للسرعات على الرفع من مستوى الأداء. وتتناغم اللمسات المعدنية في المقصورة مع جسم السيارة الخارجي الرياضي الهيئة وشبكته الأمامية التي تأتي بلون الهيكل لتؤكد وجود الجينات الرياضية في سيارة السيدان الفاخرة هذه



شفروليه كابريس رويال

توقع الأفضل، وفقط.
"سقف ينحدر متلألئة LED بسلاسة ولمسات من الكروم ومصابيح
وفتحات عادم رباعية مع أغطية من الكروم تندمج ببعضها لتُشكّل لوحة كاملة اسمها كابريس رويال.

مشغل DVD خلفي مع شاشتين ليمنح ركاب المقعد الخلفي كل الترفيه على طول الطريق.

تزود كابريس رويال بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات مع ميزة التبديل اليدوي للسرعات وتحسين للأداء عند الانطلاق، بينما تساعد علبة السرعات المصنوعة من الألومنيوم على التخفيف من ضجيج تغيير السرعات والرفع من العزم.

وللحصول على مستوى عال من القوة والأداء هناك خيار واحد: محرك V8 Alloy سعة 6.0 ليتر من الجيل الرابع الذي يولد قوة مذهلة تبلغ 360 حصاناً (صافي) وعزم دوران 530 نيوتن متر، لتتفوق كابريس بأداء استثنائي لا يضاهى.

تضع كابريس رويال بين يديك مجموعة واسعة من التقنيات المبتكرة. إنعم بقائمة طويلة من الميزات الراقية التي تعزز من رفاهية كابريس رويال ومتعة قيادتها.

التكنولوجياسافر على متن الدرجة الأولى
ما نفع التكنولوجيا إذا لم تكن لخدمتك أنت السائق؟ تطور شيفروليه كابرس التكنولوجيا التي تعمل على حمايتك وحماية سيارتك، وتجعل رحلتك فيها أكثر راحة ومتعة. لقد غدت شيفروليه كابرس اليوم مع الابتكارات التقنية التي توفرها أغنى تجهيزاً وأكثر تطوراً من أي وقت مضى، فاهنأ بها واستمتِع بقيادتها ورفاهيتها. تابِع القراءة لتأخذ فكرة عما وصل إليه الابتكار في هذه السيارة، ولتكتشف أن ما يتفوق على ذكائها الفريد هو ذكاء من يختارها.


بلوتوث
توفر تقنية البلوتوث المدمجة القياسية في كافة الطرازات وإمكانية إجراء المكالمات الهاتفية واستقبالها لاسلكياً عبر هاتف متحرك مزود بتقنية البلوتوث، وذلك بمجرد كبسة زر. فتتحدث عبر ميكروفون مثبت في الكنسولة العلوية وتسمع عبر مكبرات صوت النظام الصوتي الذي يسكت صوت الموسيقى أوتوماتيكياً عند استقبال مكالمة. أما التحكم فيتم عبر أزرار مدمجة بالمقود. لا أسلاك، لا منصة للهاتف، لا سماعات رأس.
يشمل النظام الصوتي في كافة الطرازات منفذ قياسي، إضافة إلى مأخذ كهربائي إضافي USB من أجل وصل الأجهزة الموسيقية الخارجية مثل مشغلا الصوت MP3. مشغل DVD مدمج مع شاشة قابلة للطي كميزة اختيارية. صمم ليستخدمه ركاب الجهة الخلفية، لذا تم تثبيته في السقف وزود بسماعات رأس لاسلكية وجهاز للتحكم عن بعد. مفتاح حفظ الوضعيات تزود كافة الطرازات بمفتاحين لحفظ الوضعيات التي اختارها السائق في الذاكرة، مثل خيارات العرض في كمبيوتر معلومات الرحلة، إعدادات الوظائف المخصصة، وبرمجة محطات الراديو. وحالما تحرر إقفال سيارتك عن بعد ستصبح هذه الإعدادات المختارة قيد التشغيل.
التوافق التقني بين الأنظمة في حال نزع أحد أجهزة السيارة – كالنظام الصوتي - بطريقة غير شرعية، يتم إبطال تشغيل كل من السيارة التي أخذ منها الجهاز وتلك التي يركب فيها، وذلك لمنع حدوث السرقة.

لوحة الأزرار وعدادات السرعة مضاءة لتسهيل استخدامها من قبل السائق وعدم تشتيت تركيزه عن القيادة.


تقنيات متطورة في متناول يديدك
وصل مشغل الـ MP3 الذي يحمل موسيقاك بنظام الستيريو، وفعل نظام تثبيت السرعة لتستمتع مجموعة شيفروليه كابرس LS بقيادة سهلة وترفيه سخي. تمتلك من المميزات العبقرية التي لا تعجز عن فهمك وتسهيل مهمتك.
معلومات عن الرحلة، معدل السرعة، معدل استهلاك الوقود، المسافة المتبقية، الوقت المتبقي، المسافة حتى نفاذ الوقود، عداد السرعة. إليك يعود قرار أن تعرض كل هذه المعلومات أو تختار منها ما يناسب أولوياتك. وبإمكانك أيضاً استخدام مركز معلومات القيادة لبرمجة مدة إضاءة المصابيح الأمامية بعد مغادرتك السيارة لإنارة طريقك ليلاً حتى باب مسكنك.

تقنيات متطورة في متناول يديدك
يتيح لك هذا النظام الذكي ربط جهاز صوتي خارجي - جهاز iPod® مثلاً - بالنظام الصوتي لسيارة شيفروليه كابرس جهاز والتحكم به من خلال أزرار النظام الصوتي نفسه وأزرار التحكم الصوتي المدمجة بالمقود.*


أزرار تحكم ذاتية
مفاتيح دوارة عملية وأزرار بسيطة مدمجة بالمقود تجعل من عملية تعديل وظائف النظام الصوتي وكمبيوتر معلومات الرحلة أمراً غاية في السهولة. إذ بإمكانك من خلالها تغيير محطات الراديو، تعديل الصوت، التنقل بين أغاني أسطوانو الـCD، التحول من الاستماع إلى الـCD, إلى الراديو، كتم الصوت، أو التنقل بين بيانات كمبيوتر معلومات الرحلة، وذلك بدون الحاجة لرفع يديك عن المقود*.


الأمانأنظمة الأمان النشطة
التسارع الجانبي ونسبة الالتفاف وصولاً إلى وضعية المقود ومقدار ضغط الفرامل. وعند ملاحظة تخطي القيم المسموح بها تقوم هذه الأنظمة بمعالجة الأمر كل وفق وظيفته لتمنحك أقصى مستويات السيطرة على السيارة.

تنسيق عمل أنظمة الأمان النشطة
برنامج التحكم الإلكتروني بالثبات (ESP®) الذي يحد من الانعطاف والالتفاف، ونظام التحكم بالدفع الانزلاق عند التسارع TCS، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق والتوزيع الإلكتروني EBA المزود بدعم إلكتروني للفرملة لمساعدتك على التوقف فوراً مع تمام EBD لقوة الفرملة السيطرة، توقع من أنظمة أمان كابرس الجديدة أن تدعمك وتحميك من الجهات الأربع.

برنامج التحكم الإلكتروني بالثبات على الدوامESP® يقارن تحركات السيارة مع زاوية المقود ليحدد ما إذا كانت السيارة تتحرك في الاتجاه الذي يريده إلى ضغط السائق. وعند ظهور أي انزلاق، يسارع الفرملة ESP® عند كل من العجلات بما تدعو الحاجة، ويخفف من قوة المحرك إذا اقتضى الأمر. ومن شأن ذلك أن يعزز الأمان عند الانعطاف أو الالتفاف، خصوصاً خلال مناورات تفادي الحوادث.

هذا النظام مصمم للحد من الانزلاق عند التسارع، فهو يكشف ما إذا كانت العجلة الخلفية غير ملتصقة بما يكفي بالأرض فيعدل بين قوة الدفع وقوة الفرملة وفقًا لذلك. وهو يخفف من دوران العجلة عند التسارع على طريق كما ،» الافتراق « مبللة أو مكسوة بالجليد وفي حالات عندما تكون اثنتان من العجلات على الأسفلت واثنتان على الحصى.



نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS
إذا ظهر "انغلاق" في إحدى العجلات عند الفرملة المفاجئة، يعمل نظامABS على التخفيف مؤقتاً من ضغط الفرملة على هذه العجلة. ومن شأن ذلك تحسين فعالية الفرملة بتقليل مسافات التوقف على أكثرية الطرقات -والحفاظ على التحكم بالتوجيه لضمان ثبات السيارة ضمن الاتجاه المطلوب.

في حالات الفرملة المفاجئة، قلة هم السائقون الذين يضغطون دواسة الفرملة بما يكفي للاستفادة من أفضل مصمم ليتحسس مدى سرعتك أداء للفرملة. نظام في الضغط على دواسة الفرملة في الحالات الطارئة EBA، فيرفع هذا الضغط إلى أقصاه ليعطي أفضل نتيجة للفرملة.

عند ضغط الفرامل، ينتقل الوزن إلى العجلتين الأماميتين. ولكن بتعديل قوة الفرملة المرسلة إلى كل عجلة، يضمن EBD أفضل توازن بين الفرامل الأمامية والخلفية، مما يقلل من مسافة التوقف


أنظمة أمان كامنة
الاصطدام عبارة عن نزال خفي بين قوة الصدم وتقنيات الأمان التي تمتلكها سيارتك. إذًا فأنت بحاجة إلى كل ما يمكن أن تتسلح به لمثل هذه المواجهات. وعلى هذا نجد أن شيفروليه كابرس الجديدة توفر نظام أحزمة الأمان التفاعلية كأحد أسلحة المواجهة. والفائدة الكبرى تأتي من قدرة هذه الأنظمة الكامنة في كابرس الجديدة على العمل والتنسيق فيما بينها في حال حدوث اصطدام أمامي لتثبت فاعليتها في أقل من 90 جزءاً من الثانية، أي بالزمن الذي تحتاجه لتحرك إصبعك.

لحماية الركاب من قوة التصادم، يستعمل نظام تثبيت الراكب التفاعلي في السيارة أجهزة التحسس الأمامية والجانبية لاستشعار قوة التصادم واتجاهه، ما يحفز بالتالي تدابير السلامة الاستباقية الملائمة.

خلية السلامة ونقاط امتصاص الصدمات ونواحي توزيعها
في حوادث التصادم الأمامية والخلفية، تقوم نقاط امتصاص الصدمات بامتصاص طاقة الصدمة وتوزيعها بعيداً عن السائق والراكب الأمامي عبر نواحي توزيع متعددة. إن استراتيجية نواحي توزيع الصدمات المتعددة الجديدة في كابرس هي أيضًا مكملة لميزة الحماية من الصدمات الجانبية. وكذلك الأمر بالنسبة إلى خلية السلامة التي تم تعزيزها استراتيجياً بالفولاذ لتصبح أقوى سبع مرات من المعتاد، فتقدم حماية معززة بشكل كبير من خطر اختراق خلية السلامة المخصصة للركاب في كل جوانب السيارة.

أنظمة شد تدريجي في أحزمة الأمان، عاملة بالتفاعل الحراري
عندما يتم استشعار صدمة قوية بما يكفي، تشد شحنات متفجرة صغيرة مشبك حزامي الأمان الأماميين باتجاه أرضية المقصورة. يؤدي هذا الأمر إلى شد حزام الأمان وإبقاء السائق والراكب الأمامي ثابتين في مقعديهما.

وسادتان هوائيتان أماميتان تعملان على مرحلتين لتأمين حماية قصوى في بعض حوادث التصادم الأمامية، تنتفخ الوسادتان الهوائيتان الأماميتان للسائق والراكب الأمامي على مرحلتين، بحسب قوة الصدمة ووضعية كل منهما في المقعد.يمكن للوسادة الهوائية للسائق أن تنتفخ بالكامل ليبلغ حجمها 60 ليتراً في خلال 45 ملليثانية. أما الوسادة الهوائية الاستثنائية الحجم للراكب الأمامي، فيمكنها أن تنتفخ بالكامل حتى يبلغ حجمها 125 ليتراً في خلال 55 ملليثانية فقط.

الوسادات الهوائية العلوية الجانبية ووسادات الوقاية من الصدمات الجانبية تؤمن الوسادات الهوائية العلوية الجانبية حماية للرأس وأعلى الجسم لدى الراكبين الأماميين وراكبي المقعدين الأيسر والأيمن الخلفيين خلال بعض الاصطدامات الجانبية.

إن أدوات ضبط قوة الحزام تحل حزامي الأمان الأماميين بشكل طفيف على أثر انتفاخ الوسادات الهوائية لتخفيف خطر الإصابة الناجمة عن شد حزام الأمان.

عند حصول اصطدامات أمامية قوية، يمكن للمقود أن ينطوي إلى الجهتين، وللحؤول دون تعرض القدمين للإصابة، يمكن لدواسة الفرامل أن تنفصل.

إن مسندي الرأس الفاعلين في المقعدين الأماميين يميلان إلى الأمام في حوادث التصادم الخلفية، فيقربان المسافة بين رأسك ومسند المقعد، ما يقلص بالتالي خطر تعرض عنقك للإصابة.

على أثر حصول حادث تصادم يؤدي إلى انتفاخ الوسادات الهوائية أو تشغيل أنظمة الشد التدريجي في أحزمة الأمان، تقوم أنظمة السلامة الموجودة على متن السيارة بإيقاف المحرك ومضخة الوقود، وفتح أقفال الأبواب، وإنارة مصابيح التحذير والمصابيح الداخلية، في حال توفرت طاقة البطارية


------------------------

الطراز سيدان

المحرك الأساسي 3.6 لتر - 6 اسطوانات - 236 حصان
المحرك الأساسي 5.3 لتر - 8 اسطوانات - 303 حصانا
المحرك الإختياري 6 لتر - 8 أسطوانات - 362 حصانا

منظومة الدفع خلفي

ناقل الجركة آلي 4-6 سرعات

الطول 516 سم

العرض 190 سم

الارتفاع 148 سم

قاعدة العجلات 301 سم

المكابح أمام : أسطوانة مهواة خلف: أسطونة

نظام منع الإنغلاق ABS أساسي

وزن السيارة 1683 - 1889 كيلو جرام

سعة خزان الوقود 72 لتر

السعر
الأدنى 99 ألف - 108 ألاف ريال

الأوسط 125ألف ريال

الأعلى 150 ألف - 160 ألأف ريال

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://carprices.forumarabia.com
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى