اسعار السيارات


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

قريباً اغلى سيارة رياضية بالعالم صناعة اماراتية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

B@ndr


Admin
قريباً اغلى سيارة رياضية بالعالم صناعة اماراتية


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



يقود رجل الأعمال الإماراتي سلطان أبوسلطان فريقاً من المصنعين العرب لتصميم وتصنيع أغلى سيارة في العالم بأبوظبي. وأكد أبو سلطان أنه قام بالاشتراك مع لبنانيين بتأسيس أول شركة لتصميم السيارات في الإمارات باسم "دبليو موتورز" تمهيداً لنقل عمليات التجميع لأبوظبي, وأشار إلى أن الشركة قامت بعرض أول منتجاتها وهي السيارة الرياضية الفخمة "دبليو لايكن هايبر سبورت" خلال معرض دبي الدولي للقوارب، حيث لاقت السيارة ترحيباً بالغاً من قبل زوار المعرض.

لقراءة المزيد عن اخر التحديثات في صناعة السيارات:

"كيا" تفجر قنبلة "بروفو" في معرض جنيف للسيارات...
"فيراري" تضع "أي باد ميني" في سياراتها الرياضية الفاخرة
كروس "كوبيه" المدمجة - سلالة جديدة...

وأوضح أن "دبليو موتورز" تعتزم تصنيع سبع سيارات من هذا النوع بسعر يبدأ من 12,5 مليون درهم للسيارة الواحدة، مضيفاً أن الشركة رغم تلقيها العديد من الطلبيات لشراء السيارة إلا أنها ملتزمة بتعهداتها أمام عملائها بالامتناع عن أعداد إضافية من هذا النوع. وأوضح أن السيارة تعد الأغلى سعراً في فئتها بالعالم، بخلاف السيارات التي يتم تصنيعها لأفراد محددين.

ومن المقرر البدء في تسليم السيارة ابتداءً من نوفمبر المقبل بواقع سيارتين كل شهر حتى شهر فبراير من عام 2014، حيث يتم تسليم السيارة الأخيرة من هذا النوع، وفق أبوسلطان. وتحمل كل سيارة رقماً تسلسلياً من 1 إلى 7 على لوحة من البلاتنيوم محفور عليها اسم المشتري لتعزيز الخصوصية، كما تمّت حياكة مقعد السائق بخيوط من الذهب الخالص، فضلاً عن تطعيم المصابيح الأمامية ومفتاح السيارة بالألماس الطبيعي.

وأيضاً, تشهد صناعة السيارات في الوطن العربي تقدماً كبيراً, فمثلاً شركة لاراكي المغربية المتخصصة في صناعة السيارات الخارقة و من إحدى موديلاتها و هي سيارة Laraki FULGURA أول سيارة رياضية يتم تصنيعها بالعالم العربي و افريقيا.

لاراكي (Laraki)، شركة مغربية متخصصة في صناعة السيارات الخارقة (بالإنجليزية: Supercar) وهي سيارات رياضية، تأسست هذه الشركة سنة 2002 من طرف رجل الأعمال المغربي الشهير عبد السلام العراقي والذي أطلق اسمه على الشركة التي مقرها بالدار البيضاء.

وكل الأجزاء والقطع تم تصميمها وصناعتها وتركيبها في المغرب حيث قامت الشركة بإنتاج سيارة فولغورا في نمودجها الأولي سنة 2002 لتكون بذلك أول شركة تقوم بتصنيع سيارة رياضية في أفريقيا والعالم العربي.

وقامت الشركة المغربية في سنة 2005 بانتاج السيارة في شكلها النهائي وتم انتاج 99 نسخة من هذا الموديل الرياضي كلها تحت الطلب و بيعت لمجموعة من المشاهير عبر العالم بقيمة مالية تقدر ب 300 ألف أورو للسيارة الواحدة و كانت هذه السيارة المغربية قد أبهرت العالم عندما تم عرضها في في معرض جنيف العالمي للسيارات الرياضية سنة 2004.

وأيضاً في السعودية تم تدشين أول مشروع صناعي لشركة إيسوزو اليابانية لإنتاج المركبات في المنطقة، وذلك في المدينة الصناعية الثانية في الدمام وبذلك ستحتضن المملكة بداخلها أول مصنع للسيارات يهدف لصناعة 25 ألف سيارة نقل خفيف عام 2017 ومن خلاله سيتم خلق أكثر من 800 فرصة وظيفية.

وبالتزامن مع هذا الحدث تم توقيع خطاب نوايا بين البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية التابع لوزارة التجارة والصناعة وشركة جاكوار لاندروفر للسيارات بحجم استثمارات سيبلغ 4.5 مليار ريال في مرحلته الأولى، ويهدف لإنتاج 50 ألف سيارة وتوظيف 4500 موظف بحلول عام 2017.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://carprices.forumarabia.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى