اسعار السيارات


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مرسيدس الفئة A

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

B@ndr


Admin
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



عام 1997 قدمت مرسيدس- بنز الفئة A التي بقيت لسنوات معدودة خياراً مفضلاً لبعض زبائن العروض العملانية والفخمة، وبعدها بسبع سنوات كشفت الشركة الألمانية عن الجيل الثاني الذي لاقى منافسة كبيرة أثّرت سلباً في المبيعات، لذلك كان لا بد لماركة شتوتغارت من أن تكشف النقاب عن جيل ثالث جديد كلياً، لا يشترك مع سابقيه في أي معالم تصميمية أو تقنيات هندسية سوى إنه يحمل الاسم ذاته فقط.

ومع إطلاقها A 250 Sport، رسمت مرسيدس معايير متجددة في فئة السيارات الفاخرة الصغيرة التي تتمتع بالقوة والأداء الرياضي والتصميم الفاخر.

إطلاق هذه المركبة في المنطقة يمثل أساساً مهماً لاستراتيجية مرسيدس- بنز العالمية والإقليمية لتكون الاسم الأول في فئة السيارات الفارهة بحلول العام 2020، علماً أنها تحمل شعار «قد نفسك» بهدف تغيير مسار قطاع السيارات الصغيرة الفاخرة.

< أرادت مرسيدس- بنز عملاء الفئة A من الشباب الذين يتسمون بالطموح والتطلعات العالية. ومن هذا المنطلق، قدمت لهم سيارة تتمتع بديناميكية ومظهر يعكسان استراتيجية التصميم الجديدة في الشركة، والنتيجة هي ما يُعرف باسم تصميم الصندوقين، الذي يمنحها شخصية متفردة خاصة بها، ومظهراً رياضياً من الخارج إلى جانب إحساس بالرفاهية المتناهية والجودة العالية في المقصورة الداخلية.

ويتميز التصميم بالحواف المحددة والأسطح المشدودة، كما أن التبادل المتناغم بين الأسطح المقعرّة والمحدّبة يخلق تلاعباً جميلاً بالضوء، وخصوصاً على جوانب السيارة.

كذلك تتمثل اللمسات التقليدية في المقدّم الطويل والرياضي المتخذ هيئة حرف V، مع شبك تهوئة أمامي يتوسطه شعار النجمة الثلاثية، كما أعتمد شبك تهوئة سفلي موازٍ مصفوفي الهيئة. ومن ضمن الملامح التصميمية الجديدة، تصميم المصابيح الرئيسة ولمبات LED المصطفة داخلها للإضاءة أثناء وضح النهار إضافة إلى خط السقف شبه الملتوي في اتجاه المؤخر، والعتب الجانبي الديناميكي المميز الذي يعزز من الطابع الرياضي عموماً.

أما الخطوط التنازلية الظاهرة على الجوانب فتبدو كما لو كانت تختفي كلما اقتربت من مؤخر السيارة، حيث يمكن ملاحظة ذلك التداخل ما بين الأسطح صعوداً وهبوطاً. كما تتضمن المصابيح الخلفية كابلات من ألياف بصرية ووحدات LED متطورة تتخذ هيئة حرف C في تموضعها داخل المصابيح، إضافة إلى عاكس الهواء الخلفي ومخرجَي العادم الكروميين البيضاويي الشكل التي تعمل كلها على تحسين تدفق الهواء حول السيارة، والذي يبلغ 0.26 درجة على مقياس «سي إكس».



مقصورة قيّمة

مقصورة A250 Sport تمثل تقدّماً واضحاً في ما يتعلق بالجودة، سواء كان ذلك في المواد المستخدمة أو في تناغم التصميم وانسجامه. وتؤمّن المقاعد الخمسة الرياضية وضعية جلوس مريحة للركاب جميعهم، فضلاً عن إمكان ضبط وضعية مساند الرأس وارتفاع المقاعد وعمق وسائدها، إضافة إلى المكيّف الفعال الذي يمكن برمجة خياراته أوتوماتيكياً، ونظام البلوتوث لإجراء المكالمات الهاتفية من دون استخدام اليدين، والنظام الصوتي المتطور، وغيرها.

يذكر أن لوحة القيادة باتت منقسمة إلى قـسـمين في تـصميم أشبه بالموجة أحدهما علوي والآخر سفلي يتضمّن خمس فتحات دائرية للمكيّف تتخذ هيئة الشواحن التوربينية المستوحاة من الطائرات النفاثة، وقد طليت حوافها باللون الأحمر مع لمسات من الكروم لتزيينها. وفي أعلى الكونـسول الوسـطي، تستقر شاشة عرض محاطة بإطـار جذاب أسود اللون. أما لوحة العدادات، فتتميز بعدادين دائريين كبيرين مع خلفية بيضاء، وقد وفّرت خلفية حمراء للفئتين Urban و AMG Sport، كما ثُبت على المقود الثلاثي الأذرع 13 زراً للتحـكّم بالوظائف المختلفة. أما سعة الصندوق فتبلغ 341 ليتراً تزداد إلى 1157 عـند طي المقاعد الخلفية.



محركات بمهمات متعددة

ميكانيكياً، تستفيد الفئة A الجديدة من خيارات متعددة لمحركات الديزل والبنزين. وفي هذا السياق، يأتي أصغر محركات البنزين في طراز A180 بسعة 1،6 ليتر مع شاحن هواء «توربو» من 4 أسطوانات بقدرة 122 حصاناً، ومحرك طراز A200 بسعة 1،6 ليتر ومن 4 أسطوانات أيضاً لكن بقدرة 156 حصاناً، وكذلك محرك طراز A250 المدعّم بمحرك «توربو» سعة ليترين بقدرة 211 حصاناً.

وفي ما يخص محركات الديزل (غير متوافرة في منطقتنا)، تتراوح قدراتها ما بين 109 و170 حصاناً وعزم دورانها ما بين 250 و 350 نيوتن متراً. علماً أن محركات الفئة A الجديدة مزودة كلها بخاصية الإبطال والتشغيل الآليين للمحرك في صورة قياسية، وتتصل إما بعلبة تروس يدوية سداسية النسب أو أوتوماتيكية مع قابض مزدوج من 7 نسب 7G-DCT، ما يسمح مثلاً لمحرك A250 باستهلاك 6،1 ليتر وإنتاج 143 غراماً من الكربون في كل كلم.



تكنولوجيا في خدمة السائق

زودت الفئة A الجديدة بحزمة أنظمة إلكترونية متطورة وذكية تتوافر للمرة الأولى في هذه الفئة من السيارات، مثل أنظمة الإضاءة القوية المتأقلمة بالمصابيح الرئيسة، نظام المساعدة على رصد الزاوية العمياء غير المرئية الذي يستفيد من رادارات قصيرة المدى تحدد وترصد ما إذا كان هناك إمكان للتصادم عند تغيير المسار أو الحارات المرورية، إما إذا ما تجاهل السائق التحذيرات المتعددة وقرر أن يغيّر مساره، يتدخّل هذا النظام عبر تفعيل قوى كبح العجلات في الاتجاه المعاكس للسيارة عبر نظام التحكّم الإلكتروني بالثبات ESP، ما ينجم عنه تمايل جانبي ملحوظ. وبالمثل، هناك نظام التحذير النشط من تخطّي المسار أو الحارة المرورية.

كذلك يمكن اختيار نظام رصد السرعات المقررة على الطرق ومن ثم عرضها على شاشة خاصة بعداد السرعات، نظام المساعدة والانتباه، نظام الكبح «بلاس» لسرعة التوقف في الحالات الطارئة، نظام الحماية الاستباقية «بري سايف» الذي يتنبأ بالحوادث لمزيد من الحماية للركاب للمرة الأولى في هذه الفئة من المركبات، وأيضاً نظام «ديسترونيك بلاس» للحفاظ على هامش مسافة آمنة بين الفئة A والسيارة المقابلة، مع إمكان إطلاق تنبيهات تحذيرية أوتوماتيكياً في حال تقلّص هذه المسافة ووصولها إلى مراحل خطرة...

ويتضمن نظام التعليق محوراً خلفياً بأربعة روابط وتوجيهاً إلكتروميكانيكياً يتمتع بوظائف المساعدة ونظام ESP، إضافة إلى نظام تعزيز التحكّم بالثبات XTC.

كذلك زودت هذه المركبة بنظام المساعدة على ركن السيارة، نظام تشغيل المكابح الذكي، نظام المساعدة في القيادة بالمرتفعات وكاميرا المساعدة للرجوع إلى الخلف.


----------------------

الطراز هاتشباك

المحرك الأساسي 1.6 لتر - 4 أسطوانات توربو - 122 حصان
المحرك الاختياري 2.0 لتر - 4 أسطوانات توربو - 211 حصان

منظومة الدفع أمامي

ناقل الحركة  يدوي 6 سرعات - آلي 7 سرعات

الطول 429 سم

العرض 178 سم

الارتفاع 143 سم

قاعدة العجلات 270 سم

المكابح أمام أسطوانة مهواة - خلف أسطوانة

نظام مانع الإنغلاق ABS أساسي

وزن السيارة 1370- 1445 كيلو جرام

سعة خزان الوقود 50 لتر

السعر
الأدنى 138 ألف ريال
الأوسط 170 ألف ريال
الأعلى 234 ألف ريال

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://carprices.forumarabia.com
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى