اسعار السيارات


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

كيف تشتري سيارة جديدة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 كيف تشتري سيارة جديدة؟ في السبت يناير 19, 2013 8:24 am

B@ndr


Admin
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


كيف تشتري سيارة جديدة؟


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

خطوات لشراء سيارة جديدة
معظمنا يحتاج إلى سيارة تقله إلى عمله أو مكان دراسته أو للنزهة، وكلنا يبدل سيارته بعد أن يستهلكها أو يمل منها أو للحصول على طراز جديد يفتخر بها أمام كل الأقارب والأصدقاء. لكن كيف نشتري سيارة أخرى إن كانت جديدة أو حتى مستعملة؟ وما هي أفضل الطرق؟

الخطوة 1: اختر التوقيت الصحيح

في معظم دول العالم فإن أفضل توقيت لشراء سيارة جديدة هو شهر سبتمبر أو أكتوبر، حيث أن الطرازات الجديدة للعام القادم أصبحت في الأسواق، لهذا فإنك تحصل على فرصة شراء سيارة جديدة قبل غيرك، أو تحصل على أسعار مخفضة على سيارات الطراز الأقدم من وكيل السيارات الجديدة في بلدك، وأيضا تحصل على عروض سيارات مستعملة أكثر في سوق السيارات لأن الكثيرين باعوا سياراتهم لشراء سيارة جديدة. اقتنص هذه الفرصة في سبتمبر وأكتوبر.

الخطوة 2: إحصل على سيارة جيدة لا تباع كثيرا

في بعض الأحيان هناك سيارات لا تجد من يشتريها، ليست لأنها سيئة، إنما لأن حال السوق غير مطئن بسبب وضع اقتصادي معين، أو لأن سوق السيارات يعاني من أزمة، وأحيانا لأن البائع يريد أن يتخلص من طراز معين لأنه يريد أن يستعيد ماله في سيارة لم تباع منذ فترة. حاول الحصول على سيارة جيدة من بائع يئس من بيعها شرط أن تلبي متطلباتك.

الخطوة 3: اشتري من الصحف أو الإنترنت

بعض الناس يريد أن يبيع سيارته لكن ليس عن طريق سوق السيارات لأنه يعلم بأنهم يرغبون الكسب من ورائه، لهذا فقد يلجأ إلى وضع إعلان عن بيعها في الصحف والمجلات أو الإنترنت. حاول أن تجد سيارتك عن طريق تلك الصحف المتخصصة بهذا الأمر أو بعض المواقع بالإنترنت التي تنشر مثل هذه الإعلانات، وتأكد من أن البائع ليس أحد تجار السيارات، وأنه شخص عادي يريد أن يبيع سيارته. كثف البحث في المناطق القريبة منك لسهولة الوصول إليها وتجربة السيارة قبل الشراء.

الخطوة 4: تعرف على السيارة قبل شرائها

بعد أن تحدد ما هي السيارة التي تريد شرائها، تعرف عليها جيدا عن طريق قراءة معلومات عنها في مواقع الإنترنت وحاول أن تسأل من لديه نفس السيارة. معرفتك في السيارة جيدا تجعلك تظهر بشكل “الفاهم” أمام البائع حتى لا يتلاعب بك. إبحث عن معلومات وافرة عن السيارة وبكل التفاصيل الدقيقة.

الخطوة 5: عامل البائع باحترام

لا تحاول التقليل من قيمة البائع إذا كان في وكيل السيارات أو حتى في سوق السيارات المستعملة. هو في النهاية موظف أو حتى صاحب عمل يريد أن يكسب رزقه من بيع سيارة ما، لهذا لا تعامله بقسوة أو تهينه وإجعل من يومه جيدا ليقدم لك أفضل عرض، وكلما كسبت احترامه فقد كسبت عروضه الجيدة أو حتى توجيهاته لك لشراء سيارة لن تخذلك.





B@ndr

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://carprices.forumarabia.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى