اسعار السيارات


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

شفروليه تاهو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

B@ndr


Admin
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شفروليه تاهو

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


شيفروليه تاهو 2013 صممت لتركز على هدف واحد، وهو تلبية احتياجات كل من يقودها. شيفروليه تاهو تقوم بإنجاز ذلك بكفاءة بفضل مزايا فريدة مثل القدرة، والأمان، والاعتمادية. كما أنها تجسد الأداء في أقصى حدوده. شيفروليه تاهو مزودة بمحرك فورتيك V8 5300 المتطور والمعزز بتقنية التحكم الفعال باستهلاك الوقود. ينتج هذا المحرك قوة 320 حصاناً (صافي)، ويتكفل بضبطها ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات ليتعامل بتفوق مع مختلف الطرقات. وتقترن هذه القوة المهيبة بتجهيزات المقصورة الداخلية الفاخرة ومجموعة من المواصفات المتطورة لتصبح شيفروليه تاهو تحتل الصدارة بلا منازع.


شفروليه تاهو – تصميم آسرلا يقتصر إبهار شيفروليه تاهو على حجمها فقط، بل وتبهرنا أيضاً بتصميمها، إبتداءً من الشبك الأمامي القوي ومروراً بكافة تفاصيل التصاميم الأخرى الأنيقة. ويضاف إلى ذلك محور العجلات العريض والإطارات الكبيرة التي تمكنك من إنجاز ما تريد وأينما كنت.


إستمتع بحياة أفضل. تصميم داخلي فاخرلا شك أنك ستفضل البقاء داخل سيارة تاهو على أماكن أخرى كثيرة. فالمقصورة الفخمة هادئة، بمقاعد جلدية أنيقة، ولمسات من الكروم، ودواسات قابلة للتعديل لقيادة سلسة مخصصة. وبتحقيقها توازناً مثالياً بين الرحابة والرفاهية والسلامة، تتسع المقصورة لتسعة ركاب وتتزود بوسادات هوائية جانبية علوية (ستائر) لكافة الصفوف.

تساعد مواصفات مقاعد الصف الثاني، بما فيها مفتاح التحرير الكهربائي، على توفير مستويات من الفخامة والرفاهية التي تتوقعها في سيارة تاهو. تكفي لمسة زر فحسب لتحريك المقاعد، لتنطوي أولاً ثم تنقلب إلى الأمام. تسهل هذه الميزة المبتكرة على الركاب الدخول إلى الصف الثالث من المقاعد أو الخروج منه.

وبالإضافة إلى المقاعد القابلة للتدفئة والتبريد، تتميز شيفروليه تاهو بمقاعد الصف الثاني القابلة للطي والرفع بواسطة مفتاح كهربائي ليحقق ذلك مستوى عال من راحة البال والرفاهية

Z71 صمم ليقهر الصعاب
قوة ساحقة تفرض سطوتها على أي طريق، مصدرها فئة Z71 للطرقات الوعرة، والتي تضع تحت سيطرتك قدرات دفع رباعي لها الحسم في مواجهة الصعاب. يتحمل نظام التعليق الأسطوري Z71 في هذه الفئة جل المواجهة مع الطرقات، وتدعمه عجلات قوية قياس 18 انش مكسوة بإطارات شديدة على الطرقات الوعرة ولطيفة على الطرقات المعبدة، ترس تفاضلي خلفي قابل للغلق أوتوماتيكياً، حلقات سحب أمامية، فئة لوحة التصفيح أسفل الهيكل شديدة التحمل، وعلبة تنظيف هواء بطاقة عالية. ويضخ محرك فورتيك 5300 V8 قوة هائلة في عضلات تاهو، بينما تتكفل ممتصات صدمات أحادية الأنبوب مشحونة بالغاز وبضغط عال بعزل اهتزازات الطرقات الوعرة بكفاءة عالية. زوائد رفارف عملاقة، واجهة أمامية قاسية القسمات، دواسات جانبية أنبوبية ومقابض أبواب وشبك أمامي وأغطية مرايا من الكروم المصقول، جميعها تعزز من شخصية شيفروليه تاهو المهيبة. وقد تزودت طرازات الدفع الرباعي بنظام أوتوتراك ليكون سندك في مغامراتك.

رفاهية وترفيه يرافقانك الطريق.


كل ما تحتاجه توفره لك فئة Z71 للطرقات الوعرة. تشمل هذه الفئة مقاعد مطعمة بجلد أسود. وتنتشر لمسات من معدن مصقول في لوحة العدادات والكنسولة الوسطية والمقود لتضفي طابعاً متميزاً على المقصورة الداخلية وتجعلها متناغمة مع الشكل الخارجي لطراز Z71. وتكتمل الأناقة مع العدادات الدائرية المزينة بالشعار Z71. وتتوفر كتجهيزات قياسية في طراز 2LT أزرار للتحكم الإلكتروني بالمناخ بثلاث مناطق ومشغل CD بـ6 أسطوانات مدمج بلوحة القيادة مع منفذ صوتي احتياطي لجهاز iPod ومنفذ USB

هندسة مدنيةصمم الجزء الأمامي للهيكل مع سكك متشكلة هيدروليكياً لتكون أكثر متانة ضد الالتواء، مما يقلل من الالتواءات ويحسن القيادة. تساعد الزيادات في المسافة بين العجلتين الأماميتين والمسافة بين العجلتين الخلفيتين على زيادة ثبات القيادة. كما أن القطع المعترضة الخلفية التي تم تغيير مكانها قد خضعت للتعديل لإطالة عمرها.

نظام تعليق أمامي بنوابض لولبية فوق ممتصات الصدمات وأذرع تحكم سفلية من الألومنيوم المطرق يتأثر على نحو أقل بمطبات الطريق ويتميز بقدرة ضبط أكبر في الرباطات المرنة في نظام التعليق مقارنة بتصميم قضيب الالتواء، مما يتيح قيادة رائعة وتحكماً ممتازاً على كافة الطرقات. كما يعزل محور أمامي يتميز بنظام تركيب بأربع نقاط الركاب عن اهتزازات الطريق.

المزايا الانسيايبة
تكتسب شيفروليه تاهو 2013 مزايا انسيابية مؤثرة بفضل عملية تصميم شاملة وفحوص دقيقة أُجريت على النفق الهوائي. فشكلها الانسيابي بما يضم من فراغات أمامية صغيرة لا يتجاوز قياسها 4.0 ملم، واجهةٍ أمامية أنيقة الخطوط وحافة خلفية للسقف تتيح لسيارة تاهو أن تخترق الهواء. يوفر معامل مقاومة هواء أقل مقارنة بالسياراتالدفع الرباعي المنافسة.

وجيه بالمسنن والبنيون
أُعيد تصميم فسحة الهيكل الأمامي ومكونات نظام التوجيه للمساعدة على توفير توجيه دقيق واستجابة رائعة لمعطيات القيادة.

قيادة هادئة
خضع المحور ونظام التعليق والمحرك لتحسينات على نقاط التركيب لتوفير عزل إضافي من الاهتزاز خلال دوران المحرك أثناء التوقف وعلى الطرقات الوعرة. إضافة إلى ذلك، تساعد وصلة تقارنية مرنة بين ماسورة العادم والمحرك على عزل ضجيج العادم.


1نظام أوتوتراك للدفع الرباعي





خضع المحور ونظام التعليق والمحرك لتحسينات على نقاط التركيب لتوفير عزل إضافي من الاهتزاز خلال دوران المحرّك أثناء التوقّف وعلى الطرقات الوعرة. إضافة إلى ذلك، تساعد وصلة تقارنية مرنة بين ماسورة العادم والمحرك على عزل ضجيج العادم.




• إن نمط 2HI هو أكثر أنماط القيادة فعالية.
• ينظم نمط 4WD/ Audio، عند تشغيله، العزم المبذول إلى المحور الأمامي لتفعيل الدعم والتحكم بالقيادة.
• يساعد نمط 4HI على التعاطي مع الثلج والجليد والطين وأكثر أحوال الطرق وعورة.
• يساعد نمط 4LO على القيادة عبر المرتفعات شديدة الانحدار والرمال العميقة والطين والثلج.




عند تحسس انزلاق على العجلات الخلفية عند سرعات منخفضة، تغلق آلية الترس التفاضلي القابلة للغلق المحور الخلفي، مرسلة قوة دفع قصوى إلى كل من العجلتين الخلفيتين. قياسي في كافة الطرازات.


فوائد الترس التفاضلي الخلفي القابل للغلق:
• أداء معزز للقيادة والقطر على الطرقات المعبّدة والوعرة
• تثبيت كامل لقوة الدفع القصوى على كل من العجلتين الخلفيتين
• تشغيل أوتوماتيكي بالكامل

تزود شيفروليه تاهو بناقل حركة أوتوماتيكي بـ6 سرعات وتحكم إلكتروني. يتميز ناقل الحركة الأوتوماتيكي بالسلاسة في تبديل السرعات، ويأتي مع overdrive وميزة القطر/السحب ونظام تحكم السائق بنقل الحركة ويمنح فعالية أكبر في استهلاك الوقود.



عجلات من الكروم 20 إنش × 22 إنش
لم لا تعزز جمال سيارتك بمميزات تزيدها تميزاً؟ إستخدم عجلات شيفروليه تاهو قياس 20 إنش المتوفرة بتصميم بخمسة أضلاع أو ستة أضلاع, أو عليك بعجلات الكروم قياس 22 إنش التي تعد بمثابة جوهرة التاج بالنسبة لمجموعة أكسسوارات شيفروليه المركبة من الوكيل، لتكون سيارتك جوهرة الطرقات.

فئة التعليق Z71 للطرقات الوعرة
أصبح بإمكانك السيطرة على القيادة حتى على الطرقات الوعرة أثناء الثلج أو على الطين. حيث يساعدك تاهو LT من خلال نظام التعليق للطرقات الوعرة Z71 الذي يتضمن نوابض لولبية خاصة وممتصات صدمات. وتساعد فئة لوحة التصفيح أسفل الهيكل مع درع أمامي سفلي من الألومنيوم على حماية تاهو من الحصى والحجارة.

فعالية عالية في استهلاك الوقود
يجسد محرك فورتيك 5300 V8 ذروة التطور على صعيد كل ما تعلمناه عن القوة والأداء والفعالية. يتميز المحرك بنظام التحكم الفعال باستهلاك الوقود ويساعد شفروليه تاهو على الموازنة بين القوة والاقتصاد الممتاز في استهلاك الوقود.

يتيح تصميم مجمع السحب المركب لمحرك ڤورتيك 5300 توفير مستويات عالية من العزم عند سرعات محرك متدنية ومتوسط - مثالي للقطر- كما أنه يوفر أيضاً دفق هواء وفيراً لبلوغ قوة حصانية قصوى.

مع نظام التحكم الفعال باستهلاك الوقود، تتوفر القوّة حين تحتاجها. في حال عدم الحاجة إلى المزيد من القوة، كما عند القيادة على الطرقات الرئيسية المعبدة، يبطل نظام التحكم الفعال باستهلاك الوقود أربعاً من الأسطوانات الثماني بدقة وسلاسة

حين يتطلب الحمل زيادة القوة، مثلاً حين تتسارع السيارة أو خلال صعودها مرتفعاً، يعاد تشغيل الأسطوانات وتعمل السيارة بثماني أسطوانات
• الخلاصة هي أن محرك فورتيك 5300 V8 أكثر فعالية في توفير الطاقة لتحريك السيارة حين تكون أربع فقط من الأسطوانات الثماني شغالة
• يبادر الكمبيوتر الفعال 32 بت للتحكم بالمحرك إلى إبطال تشغيل الأسطوانات بناء على معطيات أجهزة التحسس في السيارة، ويجعل من إبطال التشغيل غير محسوس تقريباً
• يساعد نظام التحكم الفعال باستهلاك الوقود شيفروليه تاهو 2013 على استهلاك حوالى 14.7 ليتر لكل10 كلم في المدينة، و11.2 ليتر لكلّ 100 كلم على الطرقات الرئيسية في طرازات الدفع الثنائي، و15.7 ليتر لكل100 كلم في المدينة و 11.2 ليتر لكل 100 كلم على الطرقات الرئيسية في طرازات الدفع الرباعي
• علاوة على ذلك، تضيف تدابير إخماد ضجيج العادم وكراسي القوة المحركة المحسنة إلى سلاسة المحرك الإجمالية

دليل إلى وجهتك. حريصة على راحتك
يتوفر نظام كاميرا خلفية يتضمن كاميرا مدمجة مثبتة بالقرب من لوحة أرقام السيارة. فعند التحول إلى وضعية الرجوع باتجاه الخلف، يتم عرض صورة للجهة الخلفية ضمن حيز من المرآة الداخلية العاكسة (لكي تستطيع أن تشاهد بالمرآة أيضاً). وتختفي الصورة وتعود المرآة إلى وضعها الطبيعي عند التحول إلى وضعية القيادة D أو وضعية التوقف P.

زوِد هذا النظام المتوفر بشاشة أكبر يبلغ قياسها 20 سم موجودة في سقف السيارة بين صفي المقاعد الأول والثاني لتجعل المشاهدة من الصفين الثاني والثالث أكثر ملاءمة، كما تتوفر شاشة DVD في صف المقاعد الثالث. كما زود النظام بسماعتين لاسلكيتين للرأس، وجهاز للتحكم عن بعد، والقدرة على تشغيل أسطوانات الموسيقى والڤيديو لتزويدك بالترفيه أينما ذهبت.

يتوفر نظام ملاحة بشاشة ملونة قياس 17 سم تعمل باللمس وميزة التعرف إلى الصوت. أما أزرار التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ بثلاث مناطق فتسمح بضبط الحرارة الفردية كل من السائق، والراكب الأمامي، وركاب المقعد الخلفي

يفتح الباب الخلفي القابل للفتح كهربائياً في شيفروليه تاهو ويغلق عبر التحكم به عن بعد من خلال الضغط على زر أسفل مفتاح السيارة. ويجب على السيارة أن تكون في وضعية التوقف حتى يعمل، وهناك جهاز تحسس يوقف الباب الخلفي إذا اعترضت حركته أي عائق. كما يوجد مفاتيح تنشيط في المقعد الأمامي على الكنسولة وعلى الحافة السفلى للباب الخلفي.


نظام تشغيل السيارة عن بعد كتجهيز مصنعي اختياري

يعمل من مسافة تصل لغاية 60 متراً، ويوفر أماناً أكثر من أنظمة السيارات الدفع الرباعي الأخرى لأنه لا يتعارض مع نظام تعطيل المحرك لمنع السرقة.

أمان شامللا تقل شيفروليه عنك اهتماماً براحتك ورفاهيتك. من أجل ذلك وضعت سيارة شيفروليه تاهو 2013 معايير للسلامة لا سابق لفعاليتها مع قائمة طويلة من المواصفات والمكونات من شأنها حماية السائق والركاب وتلطيف الصدمات عليهم في حال وقوعها.

تساعد الوسادات الهوائية الجانبية العلوية القياسية في كافة الطرازات لحماية الرأس على تقليل خطر الإصابة بالنسبة لكافة الركاب الجانبيين في بعض الصدمات الجانبية. تغطي هذه الوسادات الهوائية كافة الصفوف وهي مصممة لتبقى منتفخة في حال حدوث انقلاب، وهو أمر بعيد الاحتمال، للمساعدة على تقليص خطر الانقذاف.


يستخدم نظام الإنذار عند الرجوع إلى الخلف المتوفر أجهزة تحسس موجودة في المصد الخلفي لتحسس الأشياء الثابتة الموجودة خلف السيارة على مسافة تصل إلى مترين ونصف أثناء القيادة إلى الخلف عند سرعة متدنية. ثم يقوم النظام بإطلاق إنذارات صوتية ومرئية مع الاقتراب من هذه الأشياء.
قياسي في طرازي LT وLTZ.

يعمل نظام تشغيل السيارة عن بعد المتوفر كتجهيز مصنعي اختياري من بعد يصل إلى 60 متراً. كما يمكنك أيضاً إعداد أزرار التحكم بالحرارة مسبقاً لتدفئة أو تبريد المقصورة قبل دخولك إليها.
قياسي في طرازات LT وLTZ.

فرامل قرصية مانعة للانغلاق على العجلات الأربع

خضع نظام الفرامل في شيفروليه تاهو الجديدة للعديد من التحسينات، بما فيها دوارات أكبر لتعزيز القدرة على التوقف، تصميم أمامي ذو مكبسين وتصميم خلفي ذو مكبس واحد معزز لتخفيف الضجيج، بطانات عضوية للفرامل خالية من الأسبستوس مصممة لإطالة مدى خدمة الفرامل حتى 65.000 كلم عند الاستخدام العادي، ونظام فاعل داعم للفرامل لتعزيز استجابة الدواسة وتخفيض الضجيج.




يساعد نظام StabiliTrakTM على تعزيز ثبات السيارة، لاسيما خلال المناورات الطارئة. كما يتضمن النظام ميزة التفادي المتفاعل للانقلاب والتي تخفف من ميل السيارة للانقلاب في الحالات الطارئة. يعمل نظام StabiliTrakTM بهذه الطريقة:

• يقارن منظّم التحكم في نظام StabiliTrakTM بين جهد التوجيه المبذول والاستجابة الفعلية لسيارة الدفع الرباعي ثم يقوم، عند اللزوم، بتشغيل الفرامل بضغطات صغيرة ومتقطّعة لتعزيز التحكم وإبقائك في مسارك
• يتدخّل نظام StabiliTrakTM أوتوماتيكياً حين يتحسس فقدان الدفع الجانبي (الانزلاق الجانبي) أو انخفاض التوجيه (التقدّم بصعوبة(، أو المبالغة في التوجيه (الانحراف)
• في هذه الحالات، يشغل النظام ضغط الفرامل ويعدل، عند اللزوم، عزم المحرك لمساعدة السائق على إعادة المركبة إلى مسارها

تحسينات المقصورة ذات البنية الآمنة

تبرهن البنية الآمنة الشديدة والمصنوعة من الفولاذ عن توازن رائع بين الوزن والضجة والاهتزاز والقدرة على مقاومة الصدمات والتآكل. لقد طرأت تحسينات عديدة في هذه المجالات بالمقارنة مع الجيل السابق، لا سيما بالنسبة إلى مقاومة السقف للصدمات ومتانة الهيكل.

يأتي جهاز مراقبة ضغط الإطارات قياسياً في جميع موديلات سيارات تاهو وهو يراقب مستوى انتفاخ كل إطار من الإطارات الأربعة. في حال تدنى مستوى ضغط أي إطار تحت الضغط المحدد، يتم إخطار السائق من خلال رسالة تظهر على مركز معلومات القيادة.


------------------------------

الطراز 8 مقاعد

المحرك الأساسي 5.3 لتر - 8 أسطوانات - 320 حصانا

منظومة الدفع خلفي - على كل العجلات

ناقل الحركة آلي 6 سرعات

الطول 513 سم

العرض 201 سم

الارتفاع 195 سم

قاعدة العجلات 295 سم

المكابح أمام : أسطوانة مهواة - خلف: أسطوانة

نظام مانع الإنغلاق ABS أساسي

وزن السيارة 2522كيلو جرام

سعة خزان الوقود 98 لتر

السعر

الأدنى 125 ألف ريال
الأوسط 150 ألأف ريال
الأعلى 171 ألف ريال

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://carprices.forumarabia.com
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى