اسعار السيارات


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

شفروليه سيلفرادو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

B@ndr


Admin
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شفروليه سيلفرادو

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


إليكم شيفروليه سيلفرادو 2013 الذي تعد الرائدة في فئة سيارات البيك أب بالحجم الكامل. إنها بنيت لتتعامل بواقعية مع عالمك ومتطلباته. وهي تتميز بشخصية قوية وتصميم انسيابي، ومقصورة فخمة تنتشر المواد عالية الجودة والفرش الفاخر في كافة أرجائها، وتؤمن سهولة في استخدام لوحة القيادة. تستمد سيلفرادو قوتها وقدراتها من محرك شيفروليه فورتك V8 من الجيل الرابع، ونظام StabiliTrakTM للتحكم الإلكتروني بالثبات الذي يحافظ على سلامتك حينما تسوء الأمور. أما حجرة المقصورة المصنوعة بعناية فائقة فتضمن لك رحلة هادئة هانئة.


أداء قوى لدى شيفروليه سيلفرادو النقل الثقيل فئة 3/4 طن القدرة على قطر أوزان ثقيلة تصل إلى 5,988 كلغ، ويغنيك ذلك عن النظر إلى أي سيارة نقل أخرى. المحاور الخلفية الكبيرة والقوية المجهزة بالنظام المتوفر MAX Trailering Pack تنتج جانبين عريضين يكفيان لقطر وسحب أكبر الأوزان. ويتوفر نظام تحكم بفرامل القاطرة الذي يساعد على تنظيم حركة المقطورة المتمردة. كما تتوفر فئتان للقطر تشملان النظام MAX Trailering Pack على طرازات سيلفرادو 1500, تمنحان قدرة قطر عالية في فئتي المقصورة المطوّلة ومقصورة الركاب، وبالتالي تمنحنك سيلفرادو إمكانية القيام بعمليات قطر جدية ومن شأن نظام القطر/السحب تعزيز الأداء عند جر مقطورة أو سحب الأوزان الثقيلة. كذلك يتوفر نظام إنذار عند الرجوع إلى الخلف ونظام كاميرا للرؤية الخلفية ونوعان من المرايات العلوية

زادت مجموعة محركات فورتك الأسطورية من قوتها وعزم دورانها واقتصادها في استهلاك الوقود لينتج محرك فورتك من الجيل الرابع والمعزز بنظام التحكم الفعّال باستهلاك الوقود (AFM) مع سيلفرادو قوة حصانية لا تضاهى لتجاوز عقبات الطرقات بكل يسر.

قيادة هادئة
قواعد هيدروليكية للمحرك فورتك 5.3 V8 ليتر، تعديل للصوت العالي للعادم ونظام السحب, سائل مخمد للصوت في صفائح الهيكل, تبطين غطاء المحرك من الداخل بطبقة قماشية, قطع قماشية عازلة للصوت في الأمام وجهة المحرك والجدار الخلفي للمقصورة، فراغات أقل في الهيكل الخارجي, وانسيابية أكبر, كل هذه ميزات ساعدت على توفير رحلة هادئة على متن شيفروليه سيلفرادو من خلال عزل الضجيج والاهتزازات الصادرة عن المحرك والطريق والاحتكاك بالهواء.

الإطار الخارجيتم تصميم إطار شيفروليه سيلفرادو المتطور من أجل الوصول إلى مستويات أداء استثنائية. فقد أصبح أكثر سماكة وترابطًا ليوفّر قدرة التفاف للدعامات أكبر. وقلل الجزء الأمامي من الإطار كامل الترابط والمُشكّل هيدروليكيًا من نسبة اللحامات, ممّا يؤمن نقاط اتصال دقيقة وتجانساً مثالياً مع الإطار. ولهذا ستجد أن الجزء الأمامي من الإطار مشكل هيدروليكياً وكامل الترابط, وذلك لأن التشكيل الهيدروليكي يسمح ببعض اللحامات, مما يؤمن نقاط اتصال دقيقة وتجانسًا مثالياً مع الإطار. ينتج عن هذه التوليفة الذكية إطار بقوّة هائلة ومتانة عالية، إضافة إلى تحسين قدرته على عزل ضجيج الطرقات ورفع مستوى الأداء في القيادة

بيك أب مريح
تتميز شيفروليه سيلفرادو بنظام تعليق أمامي بممتصات صدمات لولبية مع ذراع تحكّم سفلي من الحديد الصلب. يمنح هذا التصميم، مع ازدياد المسافة بين العجلتين الأماميتين بمقدار 3 إنش، شعوراً أكبر بالتماسك، وشعوراً أقل بتغيرات الطريق الطفيفة، وتحكماً بالقيادة وثباتاً ممتاز على كافة أنواع الطرقات.

خضعت المحاور الأمامية والخلفية في شيفروليه سيلفرادو الجديدة لعملية إعادة تصميم لتصبح أكثر متانة وسلاسة وهدوءاً. فقد زادت سماكة الغطاء الخلفي بمقدار 50% لمزيد من القوة, بينما أصبحت سنّادات التركيب أكثر قساوة لتعزيز عزل الضجيج والاهتزازات.


ناقل الحركة Hydra-Matic
ناقل الحركة Hydra-Matic
تستخدم شيفروليه سيلفرادو ناقل للحرك أوتوماتيكي Hydra-Matic بـ4 سرعات وضبط إلكتروني بجهاز تحسس السرعة ومنظمات التحكّم بنقل الحركة المستقلة التي تزيد من سهولة نقل الحركة بناء على السرعة التي يطلبها السائق. والغاية من هذا تحقيق تنقل سلس وهادئ بين السرعات، ويدعم هذه الغاية أيضاً سائل ناقل الحركة Dexron VI الذي يعزز قدرة تحمل ناقل الحركة وتماسكه بمقدار يزيد عن الضعفين مقارنةً بالسائل المستخدم سابقاً.

حين يتم تحسس أي انزلاق في العجلات الخلفية عند السرعات المنخفضة على الثلج أو الوحل أو الجيلد أو حتى على رصيف ميناء منحدر ومبلل، يسمح الترس التفاضلي الخلفي هذا، الحصري من جنرال موتورز وفي فئته، بتحويل قوّة دفع إضافية على الطرقات الصعبة أو الوعرة. فإذا كان الدفع يصل إلى إحدى العجلتين الخلفيتين دون الأخرى، يقوم الترس التفاضلي القابل للغلق بإرسال قوّة إضافية أوتوماتيكيًا باتجاه العجلة الملامسة للأرض من أجل دفع السيارة.


نظام الدفع الرباعي أوتوتراك 4X4 أكثر سرعة وهدوءاً
تزود شيفروليه سيلفرادو بعلبة تبديل للسرعات أخف مع حجرات مصنوعة من الألومنيوم، مجال السرعات المنخفضة أصبح أكبر، مفاتيح للتحكم الإلكتروني بنقل الحركة، مع أجهزة تحسّس متينة، هذه المميزات تلاقت لتساعد علبة تبديل السرعات النشطة أوتوتراك4X4 المتوفرة في طرازات سيلفرادو بدفع رباعي على التعديل من السرعات للتكيّف مع مختلف أنواع الطرقات. يتضمن نظام أوتوتراك خمسة أنماط قيادة (2HI، AUTO/4WD، 4HI ،4LO)، إضافة إلى نمط القيادة العادية.

المميزات

باب خلفي سهل الفتح للأعلى EZ
يتطلّب الباب الخلفي سهل الفتح للأعلى EZ المتوفر والقابل للفتح قوة سحب تبلغ حوالى 7.3 كلغ لكي يبدأ بالعمل، أي أقل بنسبة 40% من القوة التي احتاجها فتح الباب الخلفي في الطراز السابق من شيفروليه سيلفرادو. يجعل هذا الباب من عملية تحميل الأمتعة والمعدّات وتفريغها في صندوق البيك أب أسهل وأسرع. وبالإمكان، مع كافة طرازات شيفروليه سيلفرادو، إزالة هذا الباب بشكل كامل وسهل عند الحاجة.

جودة كاملة، ملاءمة تامة، قدرات شاملة
جودة كاملة، ملاءمة تامة، قدرات شاملة. تتميز شيفروليه سيلفرادو بميزة فتح الأبواب الخلفية بزاوية تصل حتى 170 درجة، مما رفع من مستوى العملانية ووسع من قدرات سيلفرادو ليكون أكثر ملاءمة لتحميل الأمتعة الكبيرة. كما أصبحت المسافة أعرض في المنطقة ما بين مبيتي العجلات في صندوق الأمتعة. وامتدت سكك الإطار الخلفي الطويلة والكاملة الترابط باتجاه الخلف من أجل تأمين راحة أكبر، بينما عززت المرايا الخارجية الملائمة وقلّة الفراغات في الهيكل من انسيابية سيلفرادو. ولا تخش قيادة سيلفرادو بعد هبوط الليل، إذ أصبح من السهل تمييزها مع الإضاءة القوية للمصابيح الخلفية.

نوافذ خلفية كهربائية بميزة الفتح الكامل
نوافذ خلفية كهربائية بميزة الفتح الكامل قياسية في طراز سيلفرادو بمقصورة طويلةLT . هذه النوافذ يتم فتحها بالكامل كهربائياً وبكبسة زر.


ماسحات للزجاج الأمامي بشفرات مسطحة
صممت هذه الماسحات بحيث تؤمن ضغطًا متكافئاً ومتواصلاً على الزجاج الأمامي للتحسين من عملية مسح الزجاج وزيادة ثبات الماسحات في مقاومة الرياح.

نظام إنذار عند الرجوع إلى الخلف
يُطلق نظام الإنذار الخلفي فوق الصوتي والمتوفر إشارات تنبيه سمعية ومرئية لينذرك بوجود جسم ما خلف سيّارتك. فعند الرجوع بالسيّارة بسرعة بطيئة تقوم أجهزة تحسس موجودة في المصد الخلفي بتنبيهك في حال اقتربت السيارة من أجسام ثابتة، كمقطورة مثلاً حتى مسافة 2.4 متر.

إنسابية فائقة
بعد عملية تصميم شاقة واختبارات مكثفة في النفق الهوائي، استطاعت شيفروليه سيلفرادو تحقيق تقدّم كبير في مسألة الانسيابية ومقاومة الهواء. ولكن هذا الإنجاز استلزم اهتمامًا بتفاصيل غاية في الدقّة مهّدت للوصول إليه, فأصبح الزجاج الأمامي أكثر انحداراً، وأعيد تصميم الباب الخلفي، وأصبحت الفراغات أقل في الهيكل، وعدلت وضعية المرايا الخارجية من أجل فعالية أكبر، واستخدمت شفرات مسطّحة لماسحات الزجاج الأمامي.

مركز معلومات القيادة - DIC
يتضمن مركز معلومات القيادة القياسي مجموعة واسعة من إشارات التنبيه وشاشة عرض أكبر بإمكانية عرض سطرين. وهناك أزرار ضغط بجانب مجموعة العدادات من أجل وصول سريع إلى وظائف كمبيوتر


وفرة في مساحات التخزين
شيفروليه سيلفرادو هي سيارة بيك أب عملية, فأزرار التحكم والمقابض كبيرة لاستخدام أسهل مهما اختلفت الظروف, مساحات التخزين موجودة بوفرة داخل المقصورة مع حاملات أكواب كبيرة وجيوب في الأبواب ومساحة تخزين بحجم 6.1 ليتر في مسند الذراع الوسطي القابل للطي وأكثر من 9 ليتر يوفرهما صندوقا التخزين تجاه الراكب الأمامي. يقدم مركز معلومات القيادة القياسي بيانات عن العديد من أنظمة السيارة، أما أزرار التحكم بدرجة الحرارة القياسية فتبقيك في أجواء باردة في أكثر الأيام حرارة.

يتحوي مسند الذراع الوسطي على حيز تخزين عملي وسهل الوصول إليه بحجم 6.1 ليتر. تأتي كافة الطرازات مع صندوقي تخزين تجاه الراكب الأمامي يوفران مساحة تخزين إضافية تبلغ 9 ليتر.



أمان يحيط بك
StabiliTrakTM
يساعدك نظام التحكم الإلكتروني بالثبات هذا في المحافظة على ثبات السيارة وتحكمك بالطريق. يقارن منظم التحكم ما بين حركة المقود والاستجابة الفعلية للسيارة، فإن دعت الضرورة، يقوم بمجموعة من العمليات المختلفة ليساعدك في الحفاظ على السيارة في مسارها. ويراقب نظام مراقبة ضغط الإطارات مستوى الهواء في الإطارات الأربعة على الدوام. بينما يقوم نظام المساعدة عند الصعود بالدفع أوتوماتيكياً للمحافظة على السيارة في مكانها لمدة ثانية تقريباً وذلك ليوفر لك الوقت لتزيد من تسارعك قبل أن تعود السيارة إلى الخلف. وتعمل ميزة التحكم بتأرجح المقطورة، فإنه يستشعر الأرجحة ويطبق تشغيل الفرامل أوتوماتيكياً ليساعدك في تخفيف الأرجحة والمحافظة على التحكم


ست وسادات هوائية قياسية
يزود سيلفرادو 1500 الجديدة بست وسادات هوائية قياسية: وسادات هوائية أمامية تفتح على مرحلتين للسائق والراكب الأمامي، وسادات هوائية علوية وجانبية مدمجة لركاب الجانبين في صفي المقاعد الأول والثاني، ووسادات هوائية لحماية منطقتي الصدر والخصر في صف المقاعد الأمامي. كما يحيط بركاب سيلفرادو قفص حماية من الفولاذ عالي الصلابة يضم العديد من مناطق الاصطدام الموزعة بشكل مدروس لامتصاص قوة الصدمات وتبديد قوتها في حال حدوث اصطدام


-------------------

الطراز 2-6 مقاعد

المحرك الأساسي 4.8 لتر - 8 أسطوانات - 335 حصان
المحرك الإختياري 5.3 لتر - 8 أسطوانات - 355 حصان

منظومة الدفع خلفي - رباعي

ناقل الحركة آلي 4 - 6 سرعات

الطول 522 - 632 سم

العرض 203 سم

الارتفاع 187 - 188 سم

قاعدة العجلات 302 - 338 -364 سم

المكابح أمام: أسطوانة مهواة - خلف: أسطوانة

نظام مانع الإنغلاق ABS أساسي

وزن السيارة 2903 -3084 كيلو جرام

سعة خزان الوقود 98- 128 لتر

السعر
الأدنى 99 ألف ريال
الأعلى 125 ألف ريال

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://carprices.forumarabia.com
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى