اسعار السيارات


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

جيب جراند شيروكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

B@ndr


Admin
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

جيب جراند شيروكي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


إن طلّة جيب® جراند شيروكي 2012 الجريئة هي مزيجٌ بين عراقة الإبداع الكلاسيكي والتصميم العصري. ولو نظرت أبعد من الشبك الأمامي التقليدي بفتحاته السبعة والمصابيح الأمامية المستديرة والعجلات بأقواسها شبه المنحرفة، سترى الدقّة والتفاصيل التي تجعل من جراند شيروكي تحفة حقيقية. أما الأبواب الأمامية والخلفية بحجمها الكبير فتوفر الراحة عند دخول السيارة، والعجلات المبطّنة تحافظ على قيادة سلسة على الدروب الصخرية والوعرة. إنها ميزات قليلة من مجموعة مواصفات أساسية تهدف إلى جعل لحظاتك على الطريق ذكريات رائعة.

يمكنك التمتّع بالدقّة والتفاصيل في لمسات وتقليمات الكروم اللامع حول النوافذ الجانبية. تأتي هذه الميزة الأنيقة قياسية في جميع الطرازات. يمكنك أن تتوجّه أينما شئت، وأن تفعل ما تشاء مع سيارات جيب®، وذلك بفضل أكثر من 70 عاماً من المهارة والتفوّق والمغامرة على الدروب الوعرة.

إن المقصورة الداخلية في جيب® جراند شيروكي 2012 لا تُقاوم. فتفاصيل لوحة العدادات كاملة التجهيزات، وتقليمات الأبواب بتنفيذها المتناهي، والحواف الداخلية الفخمة هي مواصفات تمّ ابتكارها من أجل متعتك وراحتك. وتمتدّ لمسات البراعة المتميّزة داخل أنحاء المقصورة لتتضمّن درزات الخياطة النافرة على المقاعد ولوحة العدادات، ولوحة الباب الفخمة بتقليماتها من الخشب الأصلي، مقود التوجيه المكسو بالجلد بلونين والقابل للتعديل والإمالة مع تقليمات من الخشب الأصلي، وحلقات من الكروم اللامع ومقابض الأبواب الداخلية من الكروم

كيفما نظرت وأينما وضعت يدك، ستجد الملمس الحريري يحيط بك من كل صوب. يأتي مقود التوجيه المصنوع من الخشب الأصلي والمكسو بالجلد يدوياً بلونين والقابل للتعديل والإمالة قياسياً مع أزرار للتحكّم بنظام تثبيت السرعة ومركز معلومات السيارة الإلكتروني والنظام الصوتي عن بُعد. كما يتوفر نظام يوكونيكت™ مع ميزة الأوامر الصوتية، وهاتف مع ميزة الاتصال طليق اليدين، ونظام تثبيت السرعة التكيّفي. إختر الوضعية الأوتوماتيكية 'أوتو' الخاصة بنظام التحكّم الإلكتروني بدرجة الحرارة ثنائي المناطق مع فلتر لهواء المقصورة الداخلية واختبر تكييفاً هوائياً حسب طلبك.

جيب® جراند شيروكي 2012 هو امتداد لأسلوب الحياة النشيط والمغامرة المستمرّة. فهو يسمح لك باصطحاب أحبّائك وتحميل أمتعتك والانطلاق نحو أروع المغامرات. يغطي السجّاد منطقة الأمتعة غطاءات طويلة من الكروم لحماية الأرضية. إن الوضعيات المختلفة للمقاعد في جراند شيروكي تقدّم لك خيارات لاصطحاب الأحباء والأمتعة. فعندما تقوم بطيّ المقاعد الخلفية نحو الأسفل تتوفر لديك مساحة تحميل تصل إلى 1.554 لتر. أما مع المقاعد الخلفية بوضعيتها العادية فتبلغ مساحة التحميل 782 لتر

إن جراند شيروكي 2012 الجديد بالكامل هو السيارة الأكثر راحة من توقيع علامة جيب® على الإطلاق. ففي أيام الشتاء الباردة ستتوفر لديك مقاعد قابلة للتدفئة. أما المقاعد الأمامية القابلة للتهوئة فتزوّدك بالانتعاش في أيام الصيف الحارّة بفضل مستووين من التهوئة. مع تعزيز وسائل الراحة ومختلف التجهيزات ووضعيات الجلوس مثل المقاعد القياسية الخلفية القابلة للإمالة، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً وفقاًً لثمان وضعيات مع نظام ذاكرة، ومقعد الراكب القابل للطي بالكامل، ومقاعد خلفية قابلة للإمالة بنسبة 60/40، ستكون رحلاتك مع جراند شيروكي تجربة ممتعة وفريدة لا تنسى.

دع أشعة الشمس تدخل إلى مقصورة جراند شيروكي مع فتحة السقف الكهربائية الكاملة المزدوجة البانورامية كوماند فيو® والجديدة بالكامل. توفر كوماند فيو® ضعف المساحة مقارنة بفتحة السقف القياسية. يمكن فتح اللوحة الأمامية باتجاه الخلف من أجل توفير المزيد من الضوء والهواء النقي إلى المقاعد الأمامية. أما اللوحة الخلفية والثابتة فتسمح بدخول الضوء وتمنح ركّاب الصف الثاني رؤية واضحة، وهي تأتي مع حامية شمس كهربائية قياسية

إنتقل بين مجموعة الميزات المعروضة على لوحة العدادات من أجل الاطلاع على: إتجاه البوصلة، درجة الحرارة الخارجية، معدّل الاقتصاد في استهلاك الوقود، المسافة المتبقية قبل نفاد الوقود، الوقت المنقضي من الرحلة، ضغط الهواء في الإطارات والإعدادات الشخصية. أما مقود التوجيه القابل للتعديل والإمالة والمكسو بالجلد يدوياً فيتضمّن لمسات من الخشب الأصلي ويأتي مع ميزة قابلية التدفئة. ولمزيد من الراحة في أيام البرد، يأتي أوفرلاند مع مقود توجيه قياسي قابل للتدفئة من جميع جوانبه

لقيادة آمنة في الليل تقوم المصابيح الأمامية الذكية سمارت بيم® بتعديل إنارتها العالية أوتوماتيكياً عند تقدّم السيارات نحوها من أجل توفير إنارة أفضل. أما المصابيح الأمامية بي-زينون عالية الكثافة (HID) مع ميزة التعديل الذاتي فتقوم بتخفيض مستوى الإنارة الأمامية وفقاً لحمولة السيارة (مرتفعة في الأمام، ومنخفضة في الخلف). تأتي مصابيح الضباب الأمامية قياس 10.2 سم قياسية في طرازات 2012.


سمارت بيم هي علامة تجارية مسجلة لشركة جنتكس كوربوريشان.

يتوفر الباب الخلفي الكهربائي من أجل عمليّة فتح/إغلاق مريحة مع ميزة التحكّم عن بُعد (الأولى في جراند شيروكي). ويتضمّن الباب الخلفي نافذة زجاجية قابلة للإمالة الذاتية لراحة أكبر وخيارات استخدام متنوعة. وعلى غرار الأبواب، يسمح لك زرّ 'باسيف أنتري كيليس جو' بإقفال وفتح الباب الخلفي دون استخدام أي مفتاح، كما يمكنك استخدام مفتاح النافذة القابلة للإمالة لفتحها وإغلاقها بسهولة. ويعمل نظام واحد معزز آلياً على تحسين الرؤية وتوفير الوضوح التام خلف السائق من أجل قيادة آمنة ومريحة. لإضافة لمسة شخصية وفريدة إلى سيارتك، يمكنك اختيار نظام النغمات المتوفر والقابل للبرمجة.

القدرة الأسطورية أمرٌ طبيعي وعادي مع جراند شيروكي. فنظام التعليق الهوائي كوادرا-ليفت® يتيح لك الاختيار من بين خمس وضعيات مختلفة للقيادة اعتماداً على نوع وظروف الطريق التي تخوضها: بارك، إيرو، نورمال رايد هايت (1)، أوف رود 1 وأوف رود 2. أما نظام سيليك-تيرين® القياسي فيوفر خمس وضعيات وفقاً لنوعية المسار: الوضعية الأوتوماتيكية "أوتو"، وضعية المسارات الرملية والموحلة "ساند/ ماد"، الوضعية الرياضية "سبورت"، وضعية المسارات الثلجية "سنو" ووضعية المسارات الصخرية "روك" والتي توافق كلّ منها ظروف القيادة والطريق أمامك. كما يتوفر نظام الدفع الرباعي كوادرا درايف® 2 مع تروس تفاضلية خلفية إلكترونية محدودة الانزلاق والتي توفر تشبّثاً متفوّقاً على الطريق

اختر واحداً من خطوط نقل القوّة المتوفرة وعالمية المعايير والمواصفات: محرّك بنتاستار العامل على البنزين بـ 6 أسطوانات على شكل v سعة 3.6 لتر ينتج قوّة 210 كيلو واط وعزم دوران بقوّة 347 نيوتن في الدقيقة؛ ومحرّك متطوّر عامل على البنزين بـ 8 أسطوانات على شكل v سعة 5.7 لتر ينتج قوّة 259 كيلو واط وعزم دوران بقوّة 520 نيوتن في الدقيقة. كما يتوفر نوعان من ناقل الحركة: ناقل حركة سلس بـ 6 سرعات مع ميزة أوفردرايف للمحرّك بـ 8 أسطوانات على شكل v سعة 5.7 لتر، وناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات لمحرّك بنتاستار بـ 6 أسطوانات على شكل v سعة 3.6 لتر ومحرك CRD بـ 6 أسطوانات على شكل v سعة 3.0 لتر.

يعكس جراند شيروكي الأداء الممتاز على الدروب المعبّدة والقدرة العالية لعلامة جيب® الأسطورية. فبكبسة زر واحدة، يقوم نظام التعليق الهوائي ذات التكنولوجيا الفائقة كوادرا-ليفت® بتزويد جراند شيروكي ارتفاعاً يصل إلى 10.5 سنتم. ويصل ارتفاع أسفل الشاسيه عن الأرض كحدّ أقصى إلى 26.9 سنتم. كما تمتصّ النوابض الهوائية الموجودة في الزوايا الأربعة امتصاص الارتجاجات من أجل قيادة سلسة وهادئة.

يمكن لجيب® جراند شيروكي 2012 جرّ ما يصل إلى 3.500 كلغ عند تجهيزه بالمواصفات اللازمة. يستشعر نظام التحكّم بميلان المقطورة [1] ميلان المقطورة فيقوم أوتوماتيكياً بتطبيق قوّة المكابح المناسبة للحفاظ على تحكّم السائق بالقيادة. فبمجرّد علم السائق بوجود هذا النظام يوفّر له الأمان والثقة وراحة البال. ومن أجل زيادة القدرة على نقل وجرّ أوزان ثقيلة، بما في ذلك سحب المقطورة، تمّ إخضاع محرّكات بنتاستار بـ 6 أسطوانات على شكل v لتجارب 50 بالمئة أكثر شدّة وصعوبة مقارنة بالمحرّكات السابقة ب‍‍ـ 6 أسطوانات على شكل v.


إن نظام التحكم عند هبوط المنحدرات مع أجهزة لاستشعار درجات الانحدار يوفر لك هبوطاً سلساً وخاضعاً للتحكّم أثناء القيادة على الدروب الوعرة أو الزلقة، دون الحاجة لاستخدام دوّاسة الفرامل. عند الحاجة، يقوم هذا النظام بتطبيق قوّة المكابح على كل عجلة بشكل منفرد من أجل الحدّ من تقدّم السيارة في الوقت الذي يعالج فيه نسبة الإنحدار. أما نظام المساعدة على تسلّق التلال فيساعد السائق عند بدء صعود سيارته من خلال الحفاظ على مستوى ضغط الفرامل التي تُطبّق لفترة قصيرة بعد رفع قدم السائق عن دواسة الفرامل.

إن جراند شيروكي ®SRT8 2012 يوفر أداءً متفوقاً وتقنية عالية مع سرعة تصل إلى 256 كلم، وتسارعاً من صفر إلى 100 كلم بالساعة بـ 4.5 ثوان. إختبر سيارة جيب® الأقوى على الإطلاق مع محرّك بقوّة 486 حصاناً (344 كيلو واط) و6.250 دورة في الدقيقة، وعزم دوران يصل إلى 624 نيوتن بالدقيقة في 4.100 دورة بالدقيقة. ونذكر من أنظمته التفاعلية المتعدّدة: نظام التحكّم بالتشبّث، التخميد التكيفي، إستراتيجية ناقل الحركة، تروس تفاضلية إلكترونية عالية الأداء ومحدودة الانزلاق، نظام التحكّم بالخانق، ونظام إيقاف عمل الأسطوانات، وجميعها تعمل معاً لتوفير تشبّث أفضل وأداء متفوّق على جميع المسارات.وينحدر طراز ®SRT8 من مجموعة تمتاز بقدرتها الهائلة من حيث قوّة وأداء الفرملة. وتأتي قوّة إيقاف جراند شيروكي ®SRT8 2012 من فرامل بريمبو الجديدة عالية الأداء والخاصة بطراز ®SRT8 مع نظام المكابح القرصية المانعة للانغلاق على العجلات الأربعة. ويعود أداء الوقوف السريع إلى 6 مكابس بريمبو الجديدة والمطليّة بالأحمر (في الأمام) و4 مكابس (في الخلف)، مع أقراص قابلة للتهوئة في الزوايا الأربعة.

الحماية
تماماً مثل قدرتنا على معالجة جميع العقبات التي قد تواجهنا على الطريق، هكذا نحن قادرون أيضاً على ضمان أمان وسلامة رحلاتك ومغامراتك. يستخدم جيب® جراند شيروكي 2012 مواصفات السلامة النشطة والجاهزة وميزات الأمان مثل الوسائد الهوائية القياسية المتقدّمة ومتعددة مراحل الإنتفاخ، والوسائد الهوائية الخاصة بالراكب الأمامي [1]، النظام الإلكتروني للتحكم بالثبات [2]، ونظام المكابح القرصية المانعة للانغلاق على العجلات الأربعة مع نظام كاشف للدروب الوعرة والتي صُمّمت جميعها خصيصاً للمساعدة في المحافظة على سلامتك في جميع مغامراتك على الدروب الوعرة.

تتوفر في جراند شيروكي 2012 كمواصفات قياسية وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي مُدمجة في المقاعد لحماية منطقة الحوض والقفص الصدري [1]. فهي تعمل إلى جانب الوسائد الهوائية الجانبية الستارية [1] على المساعدة في حماية السائق والراكب الأمامي خلال تعرّض السيارة لاصطدام جانبي أو للانقلاب. وتعمل كل وسادة هوائية بشكل مستقل، فاصطدام من الجانب الأيسر يؤدّي إلى انتفاخ الوسادة الهوائية الموجودة من ناحية اليسار والأمر نفسه مع الجانب الأيمن من السيارة.

يتمتّع جراند شيروكي بمجموعة من الميزات التقنية العالية بما في ذلك نظام التحذير من الاصطدام الأمامي المتوفر ، نظام تثبيت السرعة التكيّفي ، نظام مراقبة النقاط العمياء ، ونظام استكشاف الأجسام والسيارات العابرة عند التراجع. نظام المكابح القرصية المانعة للانغلاق على العجلات مع نظام فريد يكشف الطرقات الوعرة، ونظام مساندة الفرملة ونظام التحكّم بالتشبّث لجميع السرعات، جميعها تساعد على منع انغلاق العجلات من أجل توجيه أفضل تحت ظروف الفرملة الشديدة أو على الطرقات الزلقة. إن توقّع الحاجة إلى قوّة تشبّث إضافية، تجعل جميع أنظمة الدفع الرباعي المتوفرة في جراند شيروكي تستجيب أوتوماتيكياً إلى انزلاق العجلات وتحسّن ثبات السيارة على الطريق

إن نظاميْ بارك فيو® وبارك سينس® يساعدانك على التراجع بأمان وطمأنينة. هذه النظم تساعد على اكتشاف الأجسام غير الظاهرة خلف السيارة والمتوارية عن انتباهك، من خلال العرض على الشاشة أو عبر إنذار صوتي في الوقت المناسب. خلال ركن السيارة أو مناورات مماثلة، يقوم النظام بتنبيه السائق على الفور من العقبات أو الأجسام الموجودة خلف السيارة. يكشف النظام الخلفي عن الأجسام غير الظاهرة والتي تبعد مسافة تصل إلى 222 سم، في حين أن النظام الأمامي يكشف الأجسام التي تبعد مسافة تصل إلى 120 سم.

إن نظام 'أدخل وانطلق' القياسي والذي لا يحتاج إلى استخدام مفتاح يوفر راحة إضافية لجميع الركّاب لدى دخول السيارة في الليل. كما أن تكنولوجيا الإحاطة المتقدّمة تسمح للسائق بفتح الأبواب عند سحب مقبض الباب بفضل نظام 'أدخل وانطلق'. هذا ليس كل شيء، فهو يساعد أيضاً على منع سرقة السيارة إذ أنه لا يمكن تشغيل المحرّك دون وجود المفتاح الذكي سمارت كي. ويأتي جراند شيروكي مع المفتاح المانع للسرقة القياسي سينتري كي®.


-----------------------

الطراز 5 مقاعد

المحرك الأساسي 3.6 لتر - 6 أسطوانات - 290 حصان
المحرك الإختياري 5.7 لتر - 8 أسطوانات - 360 حصان
المحرك الإختياري 6.4 لتر - 8 أسطوانات SRT8 - بقوة 486 حصان

منظومة الدفع خلفي - رباعي

ناقل الحركة آلي 5 سرعات

الطول 482 سم

العرض 194 سم

الارتفاع 176 سم

قاعدة العجلات 291 سم

المكابح أمام : أسطوانة مهواة - خلف أسطوانة مهواة

نظام مانع الإنغلاق ABS أساسي

وزن السيارة 2027 - 2168 كيلو جرام

سعة خزان الوقود 93 لتر

السعر
الأدنى 127 ألف ريال
الأوسط 168 ألف ريال
الاعلى 210 آلاف ريال

فئة خاصة 280 ألف ريال

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://carprices.forumarabia.com
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى