اسعار السيارات


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

جيب شيروكي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

B@ndr


Admin
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

جيب شيروكي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

جيب® شيروكي 2012 يخطف الأنظار، حتى عندما يجول على الطرقات العادية. يتميّز شيروكي بملامح من التصميم الكلاسيكي لطراز ويليس أم بي الذي يعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية. فإن هذا التصميم الذي رافق التاريخ والذي تمّ ابتكاره لأهداف معيّنة يشمل أشكالاً وخطوطاً هندسية بسيطة مع الشبك الأمامي التقليدي بالفتحات السبعة من توقيع علامة جيب®، والمصابيح الأمامية المستديرة وأقواس العجلات شبه منحرفة الشكل في قالب عصري مدعوماً بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا المتفوّقة

لقد تمّ تصميم وتنفيذ الزجاج الأمامي، وسكك السقف، والمرايا الجانبية وغيرها من الأجزاء الرئيسية بأسلوب خاص يهدف إلى الحدّ من الارتجاج والضجيج وصوت الرياح. بعض الميزات والتقنيات التي تخفف من الضجيج والارتجاج والخشونة تشمل: صلابة الهيكل الخارجي ومتانة لوحة العدادات، وتصميم الديناميكية الهوائية، وطبقات السجاد المزدوجة، والتصميم المتفوّق للعازل الخاص بالهيكل الخارجي وغيرها. لقد مرّ شيروكي، وبالأخص فتحة السقف سكاي سلايد®، باختبارات شديدة داخل الأنبوب الهوائي العازل والمتطوّر لدى شركة كرايسلر من أجل تأمين قيادة أكثر هدوءاً وسلاسة.

الروعة تسكن في التفاصيل. سوف تشعر وترى الفرق مع التقليمات والحواف الفاخرة المتوفرة والمكسوّة بالجلد في شيروكي أو في شيروكي ليميتد. كما يمكنك ملاحظة المواصفات الممتازة في جميع أنحاء مقصورة شيروكي الداخلية: لوحة العدادات وتقليمات الباب قياسية وفاخرة، المنطقة المحيطة بجهاز الراديو في الوسط بلون الساتان الفضي، وغطاء الكونسول، والمقبض فوق الباب، ويتوفر مقبض ناقل الحركة مكسو بالجلد ومخيط باليد ومقود توجيه مكسو بالجلد. أما مجموعة الميزات بتصاميمها الرائعة والأنظمة التكنولوجية العالية فتجعل من كل رحلة قصّة لا تنسى

يقدّم لك شيروكي إمكانيات تخزين متعددة. إذ يتضمّن شيروكي مساحة تخزين تبلغ 419 لتر دون طي المقعد الخلفي، ومع الطيّ تصل إلى 1.404 لتر. إن المقاعد الخلفية القابلة للإمالة بنسبة 60/40 يمكن طيّها بالكامل لتوفّر لك مرونة وإمكانية هائلة في التحميل. بالإضافة إلى ذلك، توفر هذه المقاعد أيضاً ميزة الإقفال في مكانها. وتشمل مساحة التخزين الإضافية: حجرة واسعة المستلزمات الشخصية (صندوق القفازات)، حجرة مفتوحة كبيرة في الكونسول الوسطي، وحجرة تخزين من جانب السائق، وكونسول وسطي كبير وحجرة علوية حيث يمكنك أن تحفظ مستنداتك الهامة. ولمزيد من الراحة، يأتي غطاء منطقة الأمتعة ومصباح منطقة الأمتعة وأرضية منطقة الأمتعة القابلة للغسل والقلب كمواصفات قياسية.

تتضمّن مقصورة شيروكي الداخلية مجموعة ميزات إضافية متوفرة. نذكر من هذه المواصفات: المقاعد مزدوجة الطبقات، القابلة للتدفئة والمكسوّة بالجلد مع أسفل الظهر قابل للتعديل في مقعد السائق؛ تحكّم أوتوماتيكي بدرجة الحرارة مع فلتر للهواء؛ تقليمات عريضة للمقاعد؛ تدعيم وتعزيز للمقاعد الأمامية، أكتاف المقاعد الأمامية والخلفية طويلة ومربعة؛ بطانة مزدوجة في مناطق محدّدة من المقاعد، ونظام تعليق مع نوابض لدعم وسائد المقاعد، ووسائد بقياسات أكبر من أجل الحصول على وقاية أفضل

يتسّع شيروكي لخمسة ركاب وهو يجمع بين الراحة والملاءمة في مجموعة متكاملة من المواصفات الاستثنائية. فالمقاعد مريحة لأبعد درجة، مع تصميم دقيق وخياطة ماهرة ونوعية عالية. ولمزيد من الفخامة، يأتيك فرش الجلد وتقليماته الأنيقة. أما مقعد الراكب الأمامي فهو قبال للطي ليوفر لك مساحة تحميل أكبر، فمن يعلم ما هي الأمتعة التي ستحتاجها في كل مغامرة؟

توفّر لوحة العدادات سهلة القراءة في شيروكي وضوحاً للرؤية الليلية بفضل عدادات كبيرة الحجم تشتمل مقياس سرعة الدوران، عداد السرعة الذي يصل إلى 240 كلم في الساعة، عداد الوقود وإشارات الطوارئ الضوئية. أما مركز معلومات السيارة الإلكتروني فيشمل مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، ويعرض أبرز المعلومات والحسابات مثل معدّل المسافة بالكلم لكل لتر، والمسافة المتبقية قبل نفاد الوقود في الخزان، درجة الحرارة الخارجية، كمبيوتر خاص بتفاصيل كل رحلة، وإنذارات للسائق وغيرها الكثير

دع الطاقة إلى جانبك في كل الأوقات. يتوفر منفذ كهربائي مزدوج بقوّة 115 فولت في الجزء الخلفي من الكونسول الوسطي، وتصل قوّته إلى 150 واط لشحن وتشغيل أجهزة الكمبيوتر المحمولة، والألعاب الإلكترونية والأجهزة الصغيرة الأخرى. كما يتوفّر منفذ كهربائي إضافي بقوّة 12 فولت في لوحة العدادات

تولَّ القيادة مع مقود التوجيه الجديد بالكامل وتحكّم بجهاز الراديو من خلال أزرار التحكّم بالنظام الصوتي المثبتة على مقود التوجيه المتوفر والمكسو بالجلد. تتحكّم هذه الأزرار بجهاز الراديو والنظام طليق اليدين ومركز معلومات السيارة الإلكتروني.

إن المحرّك القياسي العامل على البنزين بـ 6 أسطوانات على شكل v سعة 3.7 لتر يُنتج قوّة 151 كيلوواط عند 5.200 دورة في الدقيقة و314 نيوتن من عزم الدوران عند 4.000 دورة في الدقيقة على التوالي، ليوفر قدرة عالية عند القيادة في ظروف عادية ومزيداً من الطاقة عند الجرّ أو الحاجة لذلك.

يمكن لشيروكي أن يسحب ما يصل إلى 2800 كلغ عند تجهيزه بالمواصفات اللازمة. نظام التحكّم بميلان المقطورة [1] يستشعر حدوث أي ميلان بالمقطورة فيقوم فوراً بتطبيق قوّة الفرملة المطلوبة للحفاظ على التحكّم المثالي. أما ناقل الحركة المتطوّر بأربع سرعات مع وضعية السحب والجرّTOW / HAUL فيستخدم التحكّم الإلكتروني التكيّفي كلّياً من أجل توفير نقل حركة سلسة للغاية. إضغط على زر TOW / HAUL الموجود قرب ذراع ناقل الحركة للحصول على أداء أفضل لسيارتك واقتصاد أكثر في استهلاك الوقود وفي الوقت نفسه تخفيف ضجيج المحرّك أثناء عمليّات الجرّ أو عند تحميل أمتعة ثقيلة.

مع شيروكي، عليك أن تتوقّع أداءً إستثنائياً على الطريق، وذلك بفضل نظام التعليق الأمامي المستقل بذراع قصيرة-طويلة، ونظام تعليق خلفي خماسي الوصلات ونظام توجيه معزز آلياً مع مسننات وتروس. وتوفر أنظمة تعليق شيروكي القويّة ثباتاً عالياً يزوّدك بالثقة والقدرة أثناء القيادة على الدروب الوعرة فتتمكّن من متابعة مغامراتك بحريّة. فكلّ جزء من هذه الأنظمة معدّل ليحقق التوازن الأمثل بين الراحة، والقيادة، والثبات المرن، والتحكّم الأمثل بالتوجيه.

مع سيارات جيب®، بإمكانك أن تحقق فكرة الانطلاق إلى أي وجهة، وذلك بفضل أكثر من 67 عاماً من الخبرة والاتقان في القيادة على الدروب الوعرة.

ستجد أيضاً مجموعة الألواح الواقية، ومقبض القيادة القابل للإمالة والتعديل خلال التغييرات الصغيرة أثناء القيادة مع تعليق عادي، وخزّان الوقود الذي تمّ تثبيته حديثاً في موقع جديد والذي يسمح للإطار أن يكون مدمجاً تحت السيارة لاستخدامات إضافية.
الريادة والإتقان في عالم الدفع الرباعي... لطالما كانتا جوهر علامة جيب® العريقة. إن علبة ناقل الحركة سيليك- تراك® 2 المرنة هي في حالة نشاط دائم لتوفر لك جهوزية تامة على تحدّي المسارات الصخرية أو الموحلة أو أي نوع من الطرقات المشابهة. إن هذا النطام الدائم لا يزال يشمل الوضعيات التقليدية نفسها من الدفع الثنائي العالي 2WD High، إلى الدفع الرباعي الأوتوماتيكي 4WD AUTO، والدفع الرباعي المنخفض 4LO. كما تقدّم لوحات الحماية المتوفرة الحماية اللازمة للأجزاء الأساسية الموجودة في أسفل السيارة.


مواصفات الحماية
تماماً مثل قدرتنا على تخطّي كلّ العقبات التي تواجهنا على الطريق، نحن قادرون على تأمين الأمان والسلامة في رحلاتك ومغامراتك. فالوسائد الهوائية المتقدّمة ومتعددة مراحل الانتفاخ [1] في شيروكي تعمل وتنتفخ وفقاً لقوّة الاصطدام. أما الوسائد الهوائية الجانبية الستارية الإضافية [1] فتوفر حماية إضافية في حال تعرّض السيارة لاصطدام جانبي. بالإضافة إلى ذلك، تمّ تصميم مناطق خاصة تمتصّ قوّة الصدمات في حال تعرّض السيارة لحادث من الجهة الأمامية، فتخفض إمكانية نقل تلك القوّة إلى المقصورة الداخلية والركّاب.

خلال مناورات التوجيه الشديدة يطبّق النظام الإلكتروني للتحكم بالثبات [2] أوتوماتيكياً قوّة المكابح بشكل منفرد أو يتحكّم بدواسة الوقود لمساعدتك على القيادة بشكل سليم وآمن. وفي حال لم تكن بحاجة للمساعدة، يمكنك إيقاف عمل النظام. وتتضمّن ميزات تجنّب الحوادث المواصفات التالية: نظام المكابح القرصية المانعة للانغلاق على العجلات مع نظام فريد يكشف الطرقات الوعرة؛ نظام التحكّم بالتشبّث لجميع السرعات الذي يقوم بتطبيق قوّة المكابح وتحويلها عند الحاجة؛ نظام مساندة الفرملة الذي يطبّق الحد الأقصى لقوّة الفرامل عند الكبح المفاجئ؛ ونظام الدفع الرباعي.

نظام مساندة الركن الخلفي بارك سينس® المتوفر [1] يساعدك على التراجع بتحكّم وأمان. يساعد هذا النظام على اكتشاف الأجسام الخفية الموجودة خلف السيارة عبر الشاشة أو من خلال إشارة تحذيرية صوتية في الوقت المناسب. خلال ركن السيارة أو عند أي مناورات مماثلة، يقوم النظام فوراً بتنبيه السائق حول الأجسام الموجودة خلف السيارة، والتي من الصعب رؤيتها، ويصل مجال اكتشاف الأجسام إلى 223 سم

بنية هيكلية بتكنولوجيا متفوقة
إن قوّة ومتانة شيروكي هي نتيجة لمجموعة من المواصفات: عارضات جانبية للأبواب الأمامية والخلفية في شيروكي توفر حماية إضافية للركاب أثناء تعرّض السيارة لاصطدام جانبي، وفولاذ صلب عالي القوّة يساعد على امتصاص إضافي لقوّة الحادث؛ مساند رأس نشطة [2]؛ مثبّتات تخفف الضغط عن ظهر المقاعد الأمامية مع تصميم رياضي قوي للمحور، ونظام فرامل للطوارئ خاضع للتجارب على الدروب الوعرة.

--------------------

الطراز 5 مقاعد

المحرك الأساسي 3.7 لتر - 6 أسطوانات - 210 أحصنة

منظومة الدفع خلفي - رباعي

ناقل الحركة آلي 4 سرعات

الطول 449 سم

العرض 184 سم

الارتفاع 181 سم

قاعدة العجلات 269 سم

المكابح أمام :أسطوانة مهواة - خلف: أسطوانة

نظام مانع الإنغلاق ABS أساسي

سعة خزان الوقود 74 لتر

السعر
الادنى 80 ألف ريال
الأعلى 118 ألف ريال

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://carprices.forumarabia.com
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى