اسعار السيارات


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

جيب كومباس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

B@ndr


Admin
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

جيب كومباس

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


إن التصميم الكلاسيكي الحادّ الذي طغى على هيكل جيب® كومباس تمّ تحديثه للعام 2011 ليصبح أكثر جرأة وتحدياً. من بعض ميزاته المهمة: شكل خارجي مستوحى من جراند شيروكي؛ شبك أمامي بسبع فتحات عمودية بلون الهيكل؛ واجهة أمامية جديدة؛ واجهة خلفية جديدة؛ عجلات مطلية بالألمنيوم قياس 17 بوصة جديدة، أربعة ألوان طلاء جديدة متوفرة؛ غطاء الجانب السفلي للهيكل جديد وصلب. كومباس هو رمز خالد يجسّد روح المغامرة لدى جيب®.

يتميز جيب® كومباس ليميتد بواجهة أمامية مؤلفة من قطعتيْن (علوية بلون الهيكل، سفلية مدمجة باللون). للمساعدة في إخفاء عجلات سيارة جيب® قام المهندسون بخفض الواجهة الخلفية نحو الأسفل وبطلاء كاتم الصوت والعادم باللون الأسود بما يتناسب مع طلته الأنيقة.

تحتضنك المقصورة الداخلية بلمسات احترافية وأفكار مدروسة تظهر من خلال التصميم الناعم للوحة العدادات، فرش الأبواب الراقية، واللمسات النهائية الفخمة داخل المقصورة. فالتطعيمات مشرقة اللون مع مقود التوجيه الجديد بالكامل المكسو بالجلد والمشغول يدوياً بأناقة لهما الكلمة الفصل في الاحترافية التي تقف بفخر وراء علامة كومباس. ناهيك عن اللمسات الشخصية التي تمتد في جميع أنحاء المقصورة بما في ذلك الأسلوب الشخصي للدرزات المحاكة، مركز الوسائط الإعلامية بشاشة تعمل باللمس، ورحلة أكثر هدوءاً.

كل خيط حيك في المقاعد المكسوة بالجلد الفاخر لم يغفل المستوى العالي لراحتك بل تعدّاها أيضاً إلى نوع الأقمشة ذات الطراز الأوروبي، لوحة الأبواب المخملية الملمس والمساند المبطنة. تنجيد فرش المقاعد لم يخلُ أيضاً من العناية القصوى براحتكم. فيمكنك الاختيار بين المقاعد الحاضنة المكسوة بالأقمشة الفاخرة الجديدة أو المكسوة بالجلد المتوفرة. إلقِ نظرة عن قُرب وتفحّص مدى جودتها ولا تفوتك فرصة النظر إلى الدقة في حياكة الدرزات الجذابة على طريقة الطراز الفرنسي. بالإضافة إلى مساحة واسعة لمنطقة الرأس والأرجل تكفي لخمس ركاب بكل رحابة.

استرح. تتميّز كومباس بفرش علوي للباب الأمامي وكونسول وسطي وكلاهما ينمّان عن ملمس ناعم وجديد بحيث لن ترضى بترك المقاعد القابلة للتدفئة في جو بارد بعد الجلوس عليها. تمنح المقاعد المكسوة بالجلد أو الفرش القابلة للتدفئة، بمستويين الدفء في الأحوال الجوية الباردة والراحة المثالية لألام العضل والظهر. مقعد السائق بـ 6 وضعيات في كومباس يمنحك القوة التي تعدّل بواسطتها راحتك في الجلوس. أما ركاب الصف الثاني فيمكنهم إمالة المقاعد بنسبة 12 درجة للحصول على مزيد من الراحة والمساحة لمنطقة الرأس.

واسعة، عملية، مرنة. هذه هي ميزات كومباس بـ 4 أبواب وباب خلفي بحيث تتيح لك تحميل الركاب، المعدات وأطنان من الحمولة للشعور بالمعنى الحقيقي للمغامرة. من ميزات وخصائص التخزين لدى كومباس: حجرة تخزين بحجم كبير أعلى علبة القفازات، صندوق واسع للمسترلزمات الشخصية، كونسول وسطي رحب، جيوب مثبتة في الأبواب، . خطافات لتعليق الحقائب. أرضية كومباس المغطاة بالسجاد قابلة للنزع لتسهيل عملية تنظيفها. أينما تحدّّّق، لن ترى سوى سيارة رياضية مفعمة بميزات مفيدة

إتقان وقيادة في مجال الدفع الرباعي – لطالما تميّزت بهما علامة جيب®. لمزيد من القدرة على القيادة في الدروب الوعرة، نظام الدفع الرباعي فريدوم درايف 1™ الدائم النشاط مصمّم لمنح الساقين ضمان على مدار العام، وكذلك القدرة على القيادة تحت ظروف الطقس الصعب والتحكم الطفيف بالثبات مثل الأحوال الماطرة والثلجية. يتميز فريدوم درايف 1™ بميزة توصيلات كهرومغناطيسية مراقَبة (ECC)، التي تراقب بالتتالي غنزلاق العجلة وتنقل العزم إلى إلى المحور الأكثر استخداماً.

تولَّ القيادة دون قيود وتحكّم بخط النقل بواسطة قدرة فعالة وبقوة محرك كومباس الفعال DOHC بـ 16 صماماً وسعة 2.4 لتر مع محور أوتوماتيكي دائم التغيير، لتوليد قوة 172 حصاناً ولقطع مسافة مقدرة بـ 26 ميلاً في الغالون (41.6 كلم في الساعة).

النوعية المحسنة لقيادة كومباس تتحقّق من خلال طريقة إعادة ضبط التعليق مع نسب النوابض ودرجات التخميد المرتفعتين، ملحقة بالنوابض المرتدّة، وبذراع الميلان الخلفي العريض. نظام التعليق المستقل للدفع الرباعي في كومباس يقوم بالعمل تبعاً للأوامر التي يتلقاها من قبلك وفي الوقت التي تريده، مما يجعلك تستشعر بتنفيذه أوامرك. سوف يتلقى هذه الأوامر ويتفاعل معها وكأنه جزءاً منك أو امتداداً لحواسك الخاصة بك، وليس مجرد عزقات وبراغي متصلة بمقود التوجيه. أما أثناء المناورات الحادة، يساعدك النظام الإلكتروني للتحكم بالثبات في الحفاظ على السيطرة في القيادة. فهو يستشعر انزلاق العجلة ويستجيب تلقائياً لمساعدة السائق في السيطرة الكاملة على السيارة.

أنظمة التعليق الأمامية والخلفية المستقلة مع مصدات ماكفيرسون المستقلة للدفع الرباعي
نظام المساعدة على تسلق التلال القياسي يساعدك عند بدء تشغيل السيارة للتسلّق من خلال البقاء على تطبيق مستوى ضغط المكابح لفترة قصيرة بعد إزالة قدم السائق عن دواسة المكابح. إذا لم يتم تطبيق الكبح في غضون فترة قصيرة بعد رفع قدم السائق عن دواسة المكابح، سيتم تحرير ضغط المكابح


يتميّز كومباس بمصباح قياسي لمنطقة الأمتعة بإضاءة قوية، مزدوج الغرض وقابل للنزع والشحن
السقف
دع روعة الطقس المعتدل يرافقك في رحلتك. فتحة السقف الآلية المفتوحة بالكامل والقابلة للإمالة والانزلاق تجعل الطبيعة رفيقتك الدائمة على طول الدرب.

مقود التوجيه العصري الجديد بثلاثة أضلع والمكسو بالجلد يتميّز بأزرار تحكّم مدمجة لتشغيل جهاز الراديو ونظام التحكم بالسرعة طليق اليدين وغيرها من الوظائف الأخرى.
الإضاءة LED المتوفرة لسهولة قراءة المقياس المدمج في لوحة العدادات في كومباس يمنح رؤية ليلية واضحة، مع شعاع خافت بلون أخضر يبعث على الهدوء والاسترخاء. مركز معلومات السيارة الإلكتروني المتوفر يتميّز بنظام خاص لمراقبة ضغط الهواء في الإطارات، عرض فوري لمتوسط المسافة كلم/لتر، المسافة المتبقية، البوصلة، درجة الحرارة الخارجية، كمبيوتر الرحلة، إصدار تنبيهات للسائق، وغيرها الكثير.

الحماية
الحفاظ على سلامتك وسلامة ركابك من خطر التعرض إلى حادث سير هو أولويتنا وجلّ اهتمامنا. كومباس مصممة لتكون في مأمن مع أكثر من 30 ميزة سلامة وأمان التي تشمل: وسائد هوائية متقدمة ومتعددة مراحل الانتفاخ [1]، وسادة هوائية جانبية إضافية ستارية أمامية وخلفية [1] لحماية شاغلي المقاعد المحاذية للأبواب، ووسائد هوائية جانبية إضافية مثبتة في المقعد الأمامي

تكمن قوة كومباس بأكملها في مجموع مزاياها: هندسة نقاط امتصاص الاصطدامات تحوّل وتبدّد قوة الصدمة بعيداًً عن مقصورة الركاب؛ هيكل قفص السلامة والمناطق القابلة للتحطّم على مراحل تستوعبان الطاقة الناتجة عن الاصطدامات الأمامية؛ مصدات واقي الأبواب يساعد على حماية الركاب أثناء حدوث الاصطدامات الجانبية؛ عارضة دفاع فولاذية فائقة القوّة لفائفية الشكل تساعد على تحويل قوة الاصطدامات الجانبية من جهة إلى أخرى في السيارة؛بالإضافة إلى مساند رأس نشيطة جديدة في المقعد الأمامي.


تجنّب الحوادث
أثناء تطبيق مناورات حادة، يقوم نظام الثبات الإلكتروني (1) بمساعدتك في الحفاظ على سيطرتك على السيارة. يستشعر هذا النظام أنزلاق العجلات فيستجيب أوتوماتيكياًً لتأمين سيطرتك وتحكمك بالقيادة. يمكنك عدم تشغيله في حال لم ترغب. ميزات أخرى: نظام المكابح القرصية المانعة للانغلاق مع نظام مراقبة الطريق الوعرة؛ تحكّم بالتشبث لجميع السرعات الذي يطبّق المكابح ويحول العزم عند الحاجة؛ نظام مساندة الفرملة الذي يطبق قوة الفرملة القصوى خلال التردد بتطبيق المكابح؛ بالإضافة إلى نظام الدفع الرباعي.


--------------------

الطراز 5 مقاعد

المحرك الأساسي 2.0 لتر - 4 أسطوانات - 158 حصان
المحرك الإختياري 2.4 لتر - 4أسطوانات - 172 حصان

منظومة الدفع أمامي - على كل العجلات

ناقل الحركة يدوي 5 سرعات - آلي متعدد السرعات CVT2

الطول 440 سم

العرض 176 سم

الارتفاع 163 سم

قاعدة العجلات 236 سم

المكابح أمام : أسطوانة مهواة - خلف : طبلة

نظام مانع الإنغلاق ABS أساسي

وزن السيارة 1382-1508 كيلو جرام

سعة خزان الوقود 51.5 لتر

السعر
الأدنى 72 ألف ريال
الأوسط 82 ألف ريال
الاعلى 100 ألف ريال

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://carprices.forumarabia.com
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى