اسعار السيارات


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

رولز رويس فانتوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

B@ndr


Admin
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

رولز رويس فانتوم


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

منذ لحظة بدء العمل في مخططات الفكرة التصميمية للطراز فانتوم، كان هناك ثمة أمر قطعي تمثل في أن فريق التصميم بقيادة إيان كاميرون كان لديه شعور غريزي بمقومات تميز «مظهر» سيارة رولز- رويس على نحو لا تخطؤه العين.

يتملكنا جميعا الإعجاب والانبهار بجسارة واقتدار الطراز فانتوم II أو الجمال الانسيابي للطراز Silver Cloud، بيد أن هذه الأمور تستوقف العين الخبيرة المدربة التي تُقيَّم هذه الخطوط التصميمية وترى العلم القابع خلف هذه الأشكال البديعة. وللوصول إلى هذه الغاية قام كاميرون وفريقه بدراسة أعظم إبداعات الشركة في جهد كبير استهدف اكتشاف جوهر تصميم سيارة رولز- رويس، أو إن شئت قل الصفات الوراثية للتصميم.

تعد شبكة المبرد الأيقونية وتمثال روح النشوة Spirit of Ecstasy علامات مميزة جلية، ولكن يوجد أيضا الكثير والكثير من العناصر الدقيقة ذات التأثير القوي المماثل. أضف إلى ذلك أبواب الصالون الكلاسيكية والاستخدام المبهر للكروم. والخط التصميمي الرقيق المسحوب للأعلى في عتبة السيارة - المعروف داخليا بخط «الأداء الفائق» - والذي يمنح السيارة هيئة قوية رابطة الجأش ويجعلها تبدو أثناء الوقوف وكأنها تتحرك.

وبمزيد من التمحيص تنكشف سمات أخرى. حيث تعد قاعدة العجلات الطويلة أمراً أساسياً للحصول على مظهر رولز- رويس الكلاسيكي، وبالمثل كذلك غطاء المحرك الممتد ، بينما ينبغي أن تكون مقدمة السيارة مستقيمة وموحية بالقوة والجسارة في ظل بروز أمامي قصير، أما خلفية السيارة فيجب أن تكون أكثر نعومة، ثم يأتي خط السقف الممشوق ليلتحم في العمود 'C' العريض (الجزء الخلفي لأعمدة التدعيم الرأسية لسقف السيارة)، وكل ذلك لإضفاء مظهر انسيابي على السيارة. فضلا عن العجلات العريضة التي تضيف إحساساً جوهرياً بروعة الأبعاد: حيث إن القاعدة القياسية المعمول بها لدى شركة رولز- رويس موتور كارز تعتمد على أن يكون قطر العجلة والإطار مساوياً لنصف ارتفاع السيارة تقريبا.

ويوضح كاميرون قائلاً «لقد كانت أولويتنا المطلقة هي إبداع سيارة تجسد شخصية رولز- رويس بكل وضوح حتى وإن لم تكن شبكة المبرد ظاهرة.»

الآن وقد أصبحت مسلحاً بأسرار تصميم رولز- رويس، يمكنك أن تلقي نظرة متفحصة على الطراز فانتوم، وتُثمن صنيع كاميرون وفريقه ومدى قيامهم بصهر الأبعاد الكلاسيكية في بوتقة العصرية المبهرة ليبدعوا في نهاية المطاف أحدث سيارة رولز- رويس في القرن الحادي والعشرين

سيارة رولز رويس فانتوم والتي تتمتع بالعديد والعديد من المواصفات الخالية والتي تعكس سحر وإبداع غير مسبوق في عالم السيارات والسرعة، بإقتناءك لسيارز رولز رويس فقد دخلت عالم الشهرة والنجومية وعالم الخدمات الفارهة.
فسيارة فانتوم الجديدة أعادت تعريف ليس فقط رولز رويس ولكن سوق السيارات الفارهة بأكمله. فعندما تسير الفانتوم يظل العالم واقفا مكانه. فسيارة فانتوم سيارة بمكونات لا مثيل لها صنعت من شركة رولز رويس بعبقرية المصممين والمهندسين معاً

يدير هذه السيارة محرك جبارV12 قوته 6.75 لتر ويوجد نظام البخ البنزيني المباشر وب48 صمام بقوة بلغت 453 حصانا .

وبلغت السرعة القصوى 240 وبتسارع من 0-100 خلال 6.1 ثانية

ومن أبرز ميزات المحرك نظام البخ البنزيني المباشر، بما يجيز زيادة القوة والعزم مع خفض إستهلاك البنزين (نسبياً)، خصوصاً في القيادة المدينية بفضل نظام فالفترونيك الذي يستغني عن فراشة تعديل غزارة الهواء الداخل الى المحرك، إذ يبدل أوتوماتيكياً نسبة دخول الهواء بتعديل مدى فتح صمامَي سحب الهواء الى كل أسطوانة، من 0.2 ملم عند التوقف والمحرك شغالاً، الى 9.8 ملم عند طلب أقصى الضغط من المحرك، إضافة الى تعديل توقيت فتح الصمامات وإنغلاقها تبعاً لسرعة دوران المحرك والضغط المطلوب منه.

وإن لم تذكر من أرقام إستهلاك فانتوم الممدودة الهيكل، حتى الآن، إلا المعدل خارج المدن (11 ليتر بنزين لكل مئة كلم)، يبلغ معدل إستهلاك الفئة العادية 24.6 ليتر لكل مئة كلم في المدن، و11 ليتر/100 كلم خارج المدن (مثل الممدودة)، مع معدل عام يوازي 15.9 ليتر لكل مئة كلم، ما يمكن من السير بمخزون الوقود البالغ مئة ليتر بنزين (نظرياً، لأن الإستهلاك يتبدل مع أنماط القيادة) حتى 407 كلم في المدن، و909 كلم خارج المدن، مع معدل عام بلغ 630 كلم

الوزن:

وإن لم يحل إعتماد الألومينيوم دون خفض وزن فانتوم في المطلق، فهو يبقى معقولاً قياساً بسيارة طولها 5.834 متر ووزنها 2495 كلغ في الفئة العادية، أو 6.084 متر و2670 كلغ في الفئة الممدودة، مع التذكير ببلوغ وزن مايباخ 57 المصنوعة بنيتها الهيكلية من الفولاذ (وهي شقيقة إس كلاس) 2735 كلغ، والبالغ طولها 5.728 متر، ومايباخ 62 ما لا يقل عن 2855 كلغ (طولها 6.165 متر).

المزايا والخصائص:

تتضمن فانتوم نظاماً إلكترونياً يمنع فتح البابين الخلفيين من الداخل عند تخطي السيارة سرعة 4 كلم/ساعة. وإذا كان أي من البابين الخلفيين مفتوحاً، ولو جزئياً، يتعذر إنطلاق السيارة بسرعة، إذ تتوقف لإقفال الباب جيداً، وتحديداً، لمنع دفع الباب الخلفي للراكب الساعي الى الدخول إليها أو النزول منها على عجلة من أمره أو من دون إنتباه السائق مثلاً.ولإعفاء الركاب من عناء النهوض لإغلاق أي من البابين الخلفيين، يكفي كبس زر من الداخل لإغلاق أي منهما كهربائياً.

ومن اللمسات الخاصة الأخرى يذكر إستتار شعار رولز رويس المجنح بكبسة زر عند وقف السيارة منعاً لسرقته، بينما تتميّز العجلات ببقاء شعار حرفَي عمودياً في وسطها فلا يدور معها في أثناء السير، علماً بأن عجلات الألومينيوم الخاصة مجهزة إطارات ميشلان باكس قابلة للسير حتى مسافة 160 كلم بسرعة لا تتعدى 80 كلم/ساعة (لذلك لا تتضمن السيارة إطاراً إحتياطياً خامساً). وفي كل من الإطارات الأربعة نظام رصد لضغط الهواء لإبلاغ السائق بأي تبدل عبر مؤشر خاص في لوحة القيادة

نظام التعليق والمكابح:

التعليق مستقل في المقدم والمؤخر، وهو بترتيب شوكي مزدوج في المقدم ومتعدد الوصلات في المؤخر، مع نوابض هوائية إلكترونية الضبط في الجوانب الأربعة، ويحتفظ بالإرتفاع ذاته على الرغم من تبدل الحمولة (اقصى الحمولة 500 كلغ)، علماً بأنه يمكن رفع الهيكل 2.5 سنتم إضافية (يعود التعليق الى مستواه العادي أوتوماتيكياً عند تخطي سرعة 60 كلم/ساعة)، بينما يتولى نظام التحكم الإلكتروني تعديل درجة قسوة اسطوانات التخميد بإستمرار، حسب تبدل أسلوب القيادة وطبيعة الطريق (يرصد العنصرين المذكورين مئة مرة في الثانية الواحدة).



وتشمل وسائل الحماية الساكنة وسادة هوائية مواجهة لكل من السائق والراكب الأمامي وأخرى جانبية في باب كل منهما، وستارتين هوائيتين تمتدان فوق النوافذ الأربع لحماية الرؤوس، علماً بأن رولز رويس إعتبرت أن عرض دعامة السقف الخلفية على مستوى ركاب المقعد الخلفي (أي وراء حماية البنية الهيكلية مباشرة، وليس وراء الباب الخلفي)، تغني تماماً عن تركيب وسادتين جانبيتين إضافيتين في المؤخر.

التجهيزات الخارجية والداخلية وأنظمة السلامة:

حرصت رولز رويس على تزويد فانتوم بتجهيزات رائعة وفاخرة ومتميزة مع الحرص على تزويدها بخامات للفرش والجلد والخشب صنعة لفانتوم خصيصاً وتميزت بتشطيبات عالية الدقة ورائعة مع الحفاظ على المظهر التقليدي لرولز رويس الذي طالما عهدناه في سيارات الرولز رويس، كذلك حرصت شركة رولز رويس على تزويد فانتوم بأنظمة للسلامة متطورة وفعالة وهذه التجهيزات كالتالي:

التجهيزات الخارجية:

تأتي رولز رويس فانتوم من الخارج مزودة بأنوار زينون مع أنوار ضباب بتصميم دائري تتخذ من جانبي المقدمة حيزاً لها وواجهة بخطوط كلاسيكية مع شبك للمقدمة بشرائح من الألمونيوم يعلوها شعار رولز رويس الشهير ويعلو شبك المقدمة تمثال رولز رويس الغني عن التعريف والذي هو عبارة عن امرأة بأجنحة مع ميزة دخول وخروج هذا التمثال مع عملية تشغيل المحرك وإطفائه ونظام استشعار أمامي وخلفي (حساسات) وعجلات من الألمونيوم قياسها 21 إنشاً وبعرض 255/50 آر وتتميز هذه الإطارات بصلاحيتها للسير أي بتقنية المسير دون هواء ولمسافة تصل إلى 160 كم/سا وزودت بغطاء ثابت وسط العجلات يتوسطه شعار رولز رويس ويتميز هذا الغطاء بثباته مع دوران الإطار مما يمنح للسيارة رونقها الخاص ومرايا جانبية مدفأة وقابلة للطي وباب الكتروني في الفتح والغلق ويفتحان بطريقة معاكسة للطريقة المعروفة مما يمنح راكبيها تميزاً فريداً حتى في دخولهم للسيارة وزجاج عريض وعازل تام للصوت وفتحة سقف اختيارية وزينة من الكروم تحيط بالهيكل الخارجي وغاسلات للفوانيس الأمامية وإنارة خلفية قوية من طراز إل أي دي وشنطة خلفية شبه منحدرة مما يمنح فانتوم المظهر الكلاسيكي الحاد وشنطة خلفية كهربائية وطلاء معدني بطبقة واحدة أو طبقتين مقاوم لأشد الظروف المناخية وزجاج ملون وعاكس لأشعة الشمس.

التجهيزات الداخلية:

زودت رولز رويس فانتوم بمقاعد من الجلد الطبيعي الفاخر مع ملاحظة أنه صنع يدوياً وزينة من الخشب الفاخر مع 6 خيارات أساسية لأنواع الخشب أو إمكانية اختيار العميل حسب الرغبة ومقود الكتروني مغلف بالجلد والخشب ومزود بتحكمات وعدادات قياس واضحة الرؤيا والقراءة وكومبيوتر للرحلات ومركز للمعلومات ونظام سمعي متطور طراز لوجيك 7 مع 9 مضخمات صوتية و 15 مكبراً صوتياً وساعة رولز رويس الشهيرة تتوسط أعلى التابلوه وقفل مركزي ونوافذ كهربائية بنظام النقرة السريعة وتكييف الكتروني مزودج النطاق للمنطقة الأمامية والخلفية ومقاعد خلفية عريضة وكبيرة ومقاعد أمامية كهربائية مع ذاكرة للحفظ وتمتاز المقاعد الأمامية بضخامة الحجم وعرضها ونظام تدفئة المقاعد الأمامية والخلفية وفتحات تهوية أمامية وخلفية دائرية وثلاجة خلفية لحفظ المشروبات وطاولات للطعام من الخشب الفاخر وشاشات مثبته على ظهور المقاعد الأمامية تحتوي على نظام دي في دي ونظام ملاحي مع شاشة أمامية وتقنية البلوتوث وريموت كنترول متعدد الوظائف ونظام إنذار وأماكن للحفظ متعددة وفسيحة ومثبت للسرعة وهاتف خلفي وسقف مبطن بالقماش الفاخر وأزرار كلاسيكية التصميم وذات جودة عالية ومقابض الأبواب من الكروم الفاخر مع زينة الكروم التي تحيط بمعظم أنحاء المقصورة الداخلية وستائر كهربائية أمامية وخلفية.





أنظمة السلامة:

حرصت شركة رولز رويس على تزويد فانتوم بأنظمة للسلامة عالية الفعالية ومتطورة للغاية كما حرصت أشد الحرص على أن تكون هذه الأنظمة ذات فعالية عالية ودقيقة وزودت بهيكل صلب متين وقوي وممتص للصدمات ودعائم جانبية للأبواب تقي من الاصطدام الجانبي ونظام تعليق متطور وممتص للصدمات ومريحة للركاب أثناء سير السيارة حتى في أشد الطرقات وعورة وزودت بنظام أي بي أس لمنع انغلاق المكابح ونظام إي بي دي لتوزيع قوة الكبح الكترونيا ونظام بي أي لمساعدة المكابح ونظام إي أس بي للثبات الالكتروني ونظام دي أس سي لتعزيز الاستقرار والثبات ومانع انزلاق ونظام التحكم بالإدارة الالكترونية ونظام مراقبة ضغط هواء الإطارات وتقنية المسير دون هواء حتى 160 كم/سا ونظام أس أر أس للوسائد الهوائية ويتميز هذا بنظام تحسس الركاب أو الاستشعار وزودت ب 10 وسائد هوائية للسائق والراكب وجانبية أمامية وخلفية ورأسية ممتدة وأحزمة أمان مسبقة الشد والحمل وثلاثية النقاط.

الأبعاد والسعات:

حرصت شركة رولز رويس على تزويد فانتوم بأبعاد رائعة ومناسبة مما يجعل منها التصميم الانسيابي والسلس والمظهر الأخاذ كما حرصت على منحها وزناً ثقيلاً يؤمن ثباتاً أكثر بالإضافة إلى أنظمة السلامة وتأتي بطول 5834 ملم وبعرض 1990 ملم وبارتفاع 1632 ملم وبقاعدة عجلات طولها 3570 ملم ويصل وزن فانتوم فارغة إلى 2495 كجم وبكامل حمولتها 3050 كجم وتبلغ سعة خزان الوقود 100 لتر ويصل متوسط استهلاك الوقود إلى 15,9 لتر لكل 100 كم/سا وتتسع لخمسة أو أربعة ركاب براحة كاملة مع مساحات تخزين واسعة.



------------------------

الطراز سيدان

المحرك الأساسي 6.7 لتر - 12 أسطوانة تيربو - 453 حصان

منظومة الدفع خلفي

ناقل الحركة آلي 6 سرعات

الطول 584 سم

العرض 199 سم

الارتفاع 164 سم

قاعدة العجلات 357 سم

المكابح أمام: أسطوانة مهواة - خلف: أسطوانة مهواة

نظام مانع الإنغلاق ABS أساسي

وزن السيارة 2550 - 2670 كيلو جرام

سعة خزان الوقود 100 لتر

السعر
الأدنى 1900000 ريال
الأعلى 2400000 ريال

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://carprices.forumarabia.com
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى