اسعار السيارات


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

رمان: أسعار السيارات ارتفعت مرتين العام الجاري والرسوم الجمركية وتغير القيم.. أبرز الاسباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

B@ndr


Admin
رمان: أسعار السيارات ارتفعت مرتين العام الجاري والرسوم الجمركية وتغير القيم.. أبرز الاسباب

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الارتفاع يتراوح بين 800 - 2000 دينار تقريباً (ارشيفية)





عمان - سيف الجنيني - اكد رئيس هيئة المستثمرين في المناطق الحرة نبيل رمان ان المركبات الداخلة للسوق المحلي شهدت ارتفاعا على اسعارها خلال العام الحالي مرتين نظرا لارتفاع الرسوم الجمركية عليها وتغير قيمها الاساسية من قبل الوكلاء .
واوضح رمان في حديث ل» الرأي» ان السيارات ارتفعت اسعارها خلال منتصف العام الماضي نتيجة حظر استيراد السيارات التي تزيد اعمارها عن 5 سنوات من خلال رفع قيم الرسوم الجمركية من 81 الى 91% والثانية التغيرات الجديدة على القيم الاساسية للسيارات من قبل الوكلاء والمعتمدة لدى دائرة الجمارك .
وأضاف ان التغيرات الجديدة على القيم الاساسية للسيارات من قبل الوكلاء والمعتمدة لدى دائرة الجمارك انعكست على اسعار السيارات التي تزيد اعمارها عن 5 سنوات وخاصة السيارات من فئة الكوري والتي تعد الاكثر تداولا في الاسواق
وبين ان قيمة الارتفاع التي طرأت على اسعار بعض انواع السيارات تراوحت ما بين 800 الى 2000 دينار تقريبا موضحا ان الاسعار الحالية لكافة انواع المركبات لا تتناسب مع القدرة الشرائية للمواطنين نظرا لارتفاع اسعارها .
ويذكر ان الضريبة الخاصة على السيارات «القيمة الجمركية» ارتفعت بكافة انواعها وموديلاتها بين 8 الى 10% حيث ارتفعت السيارات التي تقل سنة صنعها عن 5 سنوات 8 في المائة في حين تم زيادة الضريبة الخاصة على السيارات التي يقل عمرها عن 5 سنوات بنسبة 10في المائة.
وبين رمان ان قرار حظر استيراد التي تزيد اعمارها عن 5 سنوات ساهم بشكل كبير في رفع اسعار السيارات والتي تخضع للبند الجمركي (8703) التي مضى على تاريخ تصنيعها مدة تزيد على 5 سنوات وانعكس على السيارات الداخلة للسوق المحلي .
واشار الى ان في المنطقة الحرة لايوجد سيارة تستورد الى السوق المحلي يقل ثمنها عن 14 الف دينار تقريبا ذات الموديل 2008 وهي اقل موديل مسموح للتخليص عليه ازا القرار الاخير بحظر استيراد السيارات التي تزيد اعمارها عن 5 سنوات .
وطالب الجهات المختصة باعادة النظر بقرار الحظر لافتا الى ان قرار حظر استيراد السيارات انعكس بشكل سلبي على قدرة المواطنين بمتلك المركبات نظرا لاسعارها المرتفعة .


المصدر
صحيفة الرأي

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://carprices.forumarabia.com

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى