اسعار السيارات


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

شفروليه أفلانش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

B@ndr


Admin
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شفروليه أفلانش

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يتميز شيفروليه افلانش بلاك دايموند طراز LS وLT وافلانش LTZ بمهامه المتعددة وبمرونة التحول بينها في لحظات. إذ تحول بوابة Midgate الحصرية افلانش من سيارة دفع رباعي مغلقة SUV إلى بيك أب بالحجم الكامل في أقل من دقيقة.
ويستمد افلانش قوته الكبيرة من محرك فورتك 5300 V8 الرفيع الأداء والمعزز بنظام التحكم الفعال باستهلاك الوقود. توازي هذه القوة تجهيزات أمان تتضمن وسادات هوائية جانبية علوية (ستائر) ونظام StabiliTrakTM للتحكم الإلكتروني بثبات السيارة.


ترفيهي وعملي في آن
خذ موقعك خلف مقود شيفروليه افلانش بلاك دايموند LTZ واختبر الراحة الفائقة التي يوفرها المقعد المكسو بالجلد والقابل للتعديل كهربائياً في 12 وضعية. وتتعزز المتعة مع ونظام Bose® الصوتي بسبع مكبرات صوت ومشغل CD وتشغيل MP3. ويتوفر راديو ملاحة بشاشة تعمل ملونة باللمس قياس 16.5 بوضعية مائلة وميزة التعرّف إلى الصوت ودواسات قابلة للتعديل كهربائياً. هنا تتلاقى الميزات العملية مع أعلى مستويات الرفاهية.

يتوفر في طرازات افلانش LT وافلانش LTZ نظاماً ترفيهياً للجهة الخلفية يتضمن شاشة LCD ملونة قياس 20 سم بوضعية مائلة ومشغل DVD ومجموعتين من سماعات الرأس اللاسلكية وجهاز تحكم عن بعد ومشغل للصوت والفيديو.

يتوفر نظام مرآة/شاشة كاميرا للرؤية الخلفية* الذي يتضمن كاميرا مدمجة مثبّتة بالقرب من لوحة أرقام السيارة. فعند التحوّل إلى وضعية الرجوع باتجاه الخلف، يتم عرض صورة للجهة الخلفية ضمن حيز من المرآة الداخلية العاكسة لكي تستطيع أن تشاهد بالمرآة أيضاً (أو في شاشة نظام الملاحة) وتختفي الصورة وتعود المرآة إلى وضعها عند التحوّل إلى وضعية القيادة D أو التوقف P.


مهارات Midgate
جاء افلانش بلاك دايموند ليهيئ لك كافة أسباب العملانية بطرفة عين. إذ يتحول افلانش بفضل نظام بوابة Midgate الخاص به من سيارة دفع رباعي مغلقة SUV إلى بيك أب بالحجم الكامل مع صندوق بطول 2.5 م في أقل من دقيقة.*
يساعدك اجتماع الباب الخلفي القابل للقفل وغطاء الصندوق ثلاثي القطع والنافذة الثابتة على أن تحافظ على أغراضك في الصندوق بعيداً عن تأثير العوامل الخارجية. كما يتيح لك تصميم أڤالانش بلاك دايموند العبقري تحميل أمتعة يصل عرضها حتى 1.27 متر.


1- مع رفع بوابة نظام Midgate وصف المقاعد الخلفي المتصل والقابل للفصل بنسبة60/40 يتحول أڤالانش بلاك دايموند إلى سيارة دفع رباعي تستوعب 5 ركاب. أما الصندوق القابل للغلق والقفل فيصلح كحيز آمن لتخزين حاجياتك.

2- لتحويل افلانش بلاك دايموند من سيارة دفع رباعي مغلقة إلى بيك أب ما عليك سوى طي المقعد الخلفي المتصل والقابل للفصل بنسبة 60/40. كما يمكنك سحب الزجاج الخلفي إلى داخل بوابة Midgate لتنعم بنسمات الهواء المنعشة

3- لاستخدام الصندوق بطوله الكامل، أنزل ببساطة بوابة Midgate. كما ستحصل على حيز تخزين آمن عند استخدام غطاء الصندوق ثلاثي القطع ورفع الزجاج الخلفي.

4- لإتمام عملية تحويل افلانش بلاك دايموند بالكامل، إنزع الزجاج الخلفي والغطاء ثلاثي القطع، وأنزل بوابة Midgate لتحصل على صندوق يكفيك لنقل دراجة نارية بأربع عجلات.

الرجاء الإطلاع على المواصفات التقنية للبيك أب افلانش بلاك دايموند لمزيد من المعلومات حول المحرك وناقل الحركة.

لا يعترف بالحدود
تتوفر فئة افلانش Z71 للقيادة على الطرقات الوعرة في طراز افلانش 2LT وتشمل هذه الفئة نوابض بتعديل خاص وممتصات صدمات أحادية الأنبوب، منقي هواء عالي القدرة، ومجموعة تصفيح أسفل الهيكل مع دفاع واق لأسفل الهيكل من الألومنيوم. كما وتتضمن أيضًا إلى جانب ذلك ترساً تفاضلياً خلفياً قابلاً للغلق أوتوماتيكياً، رفارف للعجلات من لون الهيكل، عجلات من الألومنيوم قياس 18 إنش مع إطارات فئة بلاكوول للطرقات العادية والوعرة، حلقات سحب ودواسات جانبية أنبوبية. ويأتي مع فئة تجهيزات نظام التعليق Z71 للطرقات الوعرة مقاعد مطعمة بجلد أسود أو بني مغربي أو تيتانيوم فاتح، وواجهة أمامية بتصميم خاص مع شبك أمامي من الكروم وشعار Z71 إضافة إلى عدادات Z71 الخاصة.

تصميم مبتكر
عندما يتعلق الأمر بالرحابة، يتفوّق افلانش بلاك دايموند يتفوق ويتخطى المعايير. ويجتمع غطاء الصندوق ثلاثي القطع مع نظام بوابة Midgate ليوفرا مساحة تخزين مغطاة يزيد طولها عن 2.4 متر. أما أقسام التخزين القابلة للقفل في جانبي الصندوق فتؤمن مساحة تخزين تبلغ 48 ليتراً. ومن الممكن إقفال الباب الخلفي بواسطة نظام فتح وإقفال السيارة عن بعد، مما يوفر حيز تخزين آناً لوضع حاجياتك فيه.

كما تتوفر وسادات هوائية جانبية علوية (ستائر) لحماية الرأس وهي تجهيز قياسي في جميع طرازات افلانش بلاك دايموند. تغطي الوسادات الهوائية الجانبية العلوية لحماية الرأس كافّة الصفوف وتُساعد على تقليل خطر الإصابة بالنسبة إلى كافة الركاب الجانبيين في بعض الصدمات الجانبية

فرامل قرصية قابلة للانغلاق عند العجلات الأبع
تتوفر في افلانش بلاك دايموند فرامل بتصميم أمامي ذو مكبسين وتصميم خلفي ذو مكبس واحد معزّز لتخفيف الضجيج ونظام فاعل داعم للفرامل لتعزيز استجابة الدواسة.

يتضمن نظام الإنذار عند الرجوع إلى الخلف القياسي إشارات تنبيه سمعية ومرئية لتحذيرك من وجود بعض الأجسام الثابتة التي قد تعترض طريقك عند القيادة إلى الخلف.

أما نظام الترس التفاضلي الخلفي القابل للغلق أوتوماتيكياً فيتوفر كتجهيز قياسي في كافة الطرازات، ويأتي أيضاً ضمن فئة نظام التعليق للطرقات الوعرة. يعزز الترس التفاضلي القابل للغلق Z71 أوتوماتيكياً التحكم بالدفع عند القيادة بسرعات منخفضة على طرقات موحلة أو رملية.

يساعد نظام StabiliTrakTM القياسي على تعزيز ثبات السيارة لا سيما خلال المناورات الطارئة أو القيادة على طرقات زلقة

يتوفر في شيفروليه افلانش بلاك دايموند ناقل حركة أوتوماتيكي بـ6 سرعات بضبط إلكتروني. ويتميز ناقل الحركة الأوتوماتيكي بالسلاسة في تبديل السرعات ويأتي مع ميزة القطر/السحب overdrive ونظام تحكم السائق بنقل الحركة ويمنح فعالية أكبر في استهلاك الوقود

قوة ثمانية واستهلاك أربعة
يجسد محرك فورتك V8 5300 في افلانش بلاك دايموند قمة التطور على صعيد القوة والأداء والفعالية. إذ يتميز بنظام التحكم الفعّال باستهلاك الوقود الجديد الذي يقوم بإيقاف عمل أربع من أسطوانات المحرك الثماني عندما لا تكون هناك حاجة لقوة كبيرة، مثل التجول على الطرقات السريعة المعبدة. يولد هذا المحرك قوة 231 كيلو واط (310 أحصنة صافي) وعزم دوران 452 نيوتن متر مع طرازات الدفع الثنائي. يتكفل بنقل القوة ناقل حركة أتوماتيكي بـ6 سرعات مع overdrive وميزة السحب والقطر ويتميز بسلاسة عمله ويتوفر كتجهيز قياسي

مع نظام التحكم الفعال باستهلاك الوقود تتوفر القوة حين تحتاجها. ففي حال عدم الحاجة إلى المزيد من القوة يبطل نظام التحكم الفعال باستهلاك الوقود أربعاً من أسطوانات محرك فورتك V8 5300 الثماني بدقة وسلاسة:
• حين يتطلب الحمل زيادة القوة، مثلاً حين تتسارع السيارة أو خلال صعودها مرتفعاً، يعاد تشغيل الأسطوانات وتعمل السيارة بثماني أسطوانات.
• يبادر الكمبيوتر الفعّال 32 بت للتحكم بالمحرك إلى إبطال تشغيل الأسطوانات بناء على معطيات أجهزة التحسس في السيارة، ويجعل من إبطال التشغيل غير محسوس تقريباً.
• علاوة على ذلك، تضيف تدابير إخماد ضجيج العادم وقواعد القوة المحركة المحسَّنة إلى سلاسة المحرك الإجمالية.
• الخلاصة هي أنّ محرك فورتك V8 5300 من الجيل الجديد هو أكثر فعالية في توفير الطاقة لتحريك السيارة حين تكون أربع فقط من الأسطوانات الثماني شغّالة

قوة الإنجازتُساعد ميزة السحب والقطر وتجهيزات القطر شديدة التحمل في طرازات افلانش بلاك دايموند 2WD بالدفع الثنائي على سحب ما يصل وزنه حتى
3٫72 كلغ. أما طرازات الدفع الرباعي فيصل وزن مقطورتها حتى 3٫628 كلغ. وتشمل تجهيزات القطر القياسية قاعدة لوصلة القطر،
ووصلة بـ 7 أسلاك، وحلقة قياس 5 سم. كما يساهم نظام الكاميرا الخلفي المتوفر في جعل عملية القطر أكثر سهولة.

افلانش بلاك دايموند مواصفات السحب/القطر

ملاحظة: تشترك جميع الأنظمة الرئيسية في سيارتك شيفروليه أثناء جرها المقطورة. يجب أن تكون السيارة مجهزة بشكل جيد للقطر ومزودة
بمعدات قطر إضافية وأن تكون المقطورة ملائمة للقيام بعملية قطر سهلة وآمنة. ولتحقيق ذلك لا بدّ أيضاً من الانتباه إلى المحافظة على حمولة مناسبة في السيارة والمقطورة، واتباع طرق قيادة آمنة والالتزام بمعايير القطر القانونية المتّبعة في منطقتك والالتزام بمواعيد الإصلاح والصيانة المحددة. لمزيد من المعلومات، راجع دليل المالك أو تحدث إلى خبير القطر لدى وكيل شيفروليه الأقرب إليك. ولفهم طبيعة عملية القطر بشكل أفضل، عليك الانتباه إلى معايير القطر التالية:

معدل الوزن الإجمالي للمحور الخلفي (RGAWR) ومعدل الوزن الإجمالي للسيارة (GVWR): يجب ألا تؤدي الزيادة في وزن وصلة القطر إلى تجاوز معدل الوزن الإجمالي للمحور الخلفي أو معدل الوزن الإجمالي للسيارة. تجد هذه المعايير مدونة على بطاقة السيارة الموجودة على باب السائق أو إطاره.

معدل الوزن الإجمالي للسيارة والمقطورة (GCWR): هو الوزن الإجمالي المسموح به لسيارة ومقطورة محملتين بشكل كامل.

الوزن الإجمالي للمقطورة: يُحسب بطرح وزن السيارة(الصافي) من معدل الوزن الإجمالي للسيارة والمقطورة. عند القيام بالحساب وفقًا لطراز أساسي (الوزن الصافي للسيارة) فإن الركّاب والتجهيزات ووزن الحمولة الإضافية ستحدّ من هذا المعدل.

تحذيرات خاصة بالقطر: إن عدم استخدام التجهيزات الصحيحة والقيادة بطريقة غير آمنة قد يؤديان إلى فقدان السيطرة على سيارتك أثناء جرّها المقطورة. لا تجرّ المقطورة قبل اتباع الخطوات التالية.

فرامل المقطورة: إذا زاد وزن مقطورتك محملة عن 907 كلغ فيجب أن تزوّد بفرامل خاصة جيدة الأداء. إحرص على قراءة واتباع التعليمات الخاصة بفرامل المقطورة لتقوم بتركيبه وتعديلها وصيانتها على أكمل وجه.

قاعدة وصلة القطر: من المهم استخدام قاعدة وصلة قطر صحيحة. فإذا كنت ستجرّ مقطورة يزيد وزنها محملة عن 2268كلغ*، فاحرص على استخدام قاعدة وصلة قطر مُثبّتة بإطار الهيكل بتصميم موزّع للوزن ووصلة للتحكم بالتأرجح بحجم مناسب. وإذا أردت إحداث ثقوب في هيكل سيارتك لتثبيت قاعدة وصلة القطر فتأكد من سدّ الثقوب بعد نزع وصلة القطر.


أمان في كل الأحيان
الحماية مهمة والوقاية أهم

هناك ثلاث مراحل للسلامة ويأخذ أڤالانش بلاك دايموند كلا منها على محمل الجد بشكل كامل ودقيق، مثلك تماماً. لن نعدك بأن التصادم لن يحدث مطلقاً لكننا نؤكد لك بأننا قمنا بما في وسعنا لتجهيز أڤالانش للوقاية منه وتوفير الحماية لك في حال وقوعه

قبل وقوع التصادم


يُساعد نظام StabiliTrak® للتحكم الإلكتروني بالثبات على تعزيز ثبات السيارة. إذ يقوم منظم التحكم بمقارنة معطيات القيادة مع استجابة السيارة وعند الضرورة يتدخل بشكل طفيف وتدريجي لمساعدتك على تثبيت السيارة. كما يوفر نظام StabiliTrak® نظامي المساعدة في المرتفعات والتحكم بتأرجح المقطورة لمزيد من الاطمئنان.
كما يساعد نظام تحسس الانقلاب على تحديد الأخطار كالمناورات الخطرة فيزيد من الضغط على فرامل الإطارات الأمامية للتحكم بمقابض الإطارات الجانبية والتخفيف من اتجاه السيارة إلى الانحراف والانقلاب. أما جهاز مراقبة ضغط الإطارات فهو بدوره من التجهيزات القياسية ويقوم بمراقبة مستمرة لمستوى الضغط في الإطارات المستخدمة.



خلال الاصطدام:

تتمتع كافة طرازات أڤالانش بلاك دايموند بـ6 وسادات هوائية جانبية علوية )ستائر) قياسية لحماية الرأس التي تغطي كافة الصفوف وتساعد على تقليل خطر الإصابة بالنسبة إلى كافة الركّاب الجانبيين في بعض الصدمات الجانبية.هذا بالإضافة إلى الوسادات الهوائية القياسية التي تعمل على مرحلتين للحماية من الصدماتالأمامية والجانبية للسائق والراكب الأمامي ونظام تحسس وجود الركاب.
من جهة أخرى يحافظ قفص المقصورة المصنوع من الفولاذ عالي الصلابة على سلامة وحماية كافة ركاب السيارة في حين تعمل نقاط امتصاص الصدمات على توزيع الطاقة في حال وقوع الاصطدام.



----------------------------------------

الطراز 5- 6 مقاعد

المحرك الأساسي 5.3 لتر - 8 أسطوانات - 310 أحصنة

منظومة الدفع خلفي - رباعي

ناقل الحركة آلي 6 سرعات

الطول 562 سم

العرض 201 سم

الارتفاع 195 سم

قاعدة العجلات 330 سم

المكابح أمام : أسطوانة مهواة - خلف: أسطوانة

نظام مانع الإنغلاق ABS أساسي

وزن السيارة 2485 - 2560 كيلو جرام

سعة خزان الوقود 117 - 124 لتر

السعر
الأدنى 135 ألف ريال
الأعلى 166 ألف ريال

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://carprices.forumarabia.com
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى