اسعار السيارات


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

فورد توروس

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

B@ndr


Admin
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

فورد توروس

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


قد تبدو لك تلك الفاتنة خجولة، صغيرة وسط عمالقة، متواضعة وسط عالم يمتلئ بالكثير من المتكبرين، ولكن ما إن تقترب منها وترى النظرة الواثقة التي تعتلي عينيها، حتى تدرك جيدًا أنها تُخفي الكثير.. والكثير جدا، والذي لن تجد أي صعوبة في اكتشافه بمجرد الاقتراب أكثر وأكثر، سترى تصميمًا هندسيًا رائعًا، ستجد جودة مطلقة تؤهلها لتتسيد عالمها الذي تشبه المنافسة فيه جحيما خاصا، بتفاصيلها المؤثرة وبجودتها المتميزة، وهندستها المتفوقة، وأخيرا بتصميمها المرعب، تستعد فورد توروس 2013 الجديدة لتضعك في عالم آخر.

ربما يعلم الكثيرون أن فئة الصالون المتوسطة الحجم تعتبر واحدة من أشرس وأقوى فئات السيارات منافسة في السوق الأمريكي، وأسواق الشرق الأوسط، وبصفة خاصة أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، ومن يعلم هذا يدرك جيدًا أن الشركات اليابانية تتسيد تلك الفئة بكل قوة، لما تمتلكه من سمعة طيبة وعدد كبير للغاية من المخلصين لها، فضلا عن كثير من المزايا، ومؤخرًا بدأ أفراد جدد الانضمام لتلك الحرب الضروس، فهيونداي أطلقت الناجحة باقتدار سوناتا الجديدة، وتوجهت شيفروليه لتقترب أكثر من عالم السيارات اليابانية بالجيل الجديد من ماليبو، الذي توجه مباشرة لمنافسة قادة تلك الفئة في نقاط قوتهم، وفى الوقت الذي توجهت فيه ماليبو بقوة باتجاه مماثلة نقاط قوة منافسيها، تمسكت فورد توروس أكثر وأكثر بجذورها، وقدّمت النسخة المحسنة من الجيل الحالي بتصميم خارجي أكثر قوة وأكثر عنفًا.

ولا شك أن النسخة الجديدة ستضمن مكانة متقدمة لتوروس وسط منافسيها، لتستثمر النجاح الكبير الذي لاقته سابقتها، حيث ارتفعت مبيعاتها بنسبة أكثر من 40 بالمائة، لتقود سهم مبيعات فورد، ويرتفع لما يقارب نسبة 28 بالمائة، كما أن توروس لم تتحسن تصميميًا فقط، بل قدمت محركين جديدين أكثر قوة وأكثر توازنا في استهلاك الوقود.


تحت غطاء المحرك..قصة جديدة


من المقرر أن تنطلق توروس 2013 الجديدة بثلاثة محركات بنزينية، أولهما مجهزان للفئة الاعتيادية، والمحرك الأخير لنسخة SHO الشهيرة.


المحرك الأول

ينتمي لعائلة ايكو بوست المتطورة، وهو محرك مصنع من الألمنيوم ورباعي الأسطوانات، لكل أسطوانة أربعة صمامات، بسعة لترين، ويتم تدعيم هذا المحرك بشاحنين توربينيين، يقومان بالارتقاء بقوة المحرك وصولًا إلى 237 حصانا تتولد بثقة كاملة عند 5500 دورة في الدقيقة، كما يمكن لهذا المحرك توليد عزم دوران يبلغ 340 نيتون متر تقريبًا، يتولد بصورته القصوى ما بين 1750 دورة في الدقيقة و4000 دورة في الدقيقة، وهو عدد دورات قليل يعطي مرونة أكثر للمحرك، ويعتمد هذا المحرك على تلقيم مستمر للوقود عبر نظام حقن مباشر.


المحرك الثاني


سيأتي بديلًا لنسخة ديوراتيك السداسية الأسطوانات المعتمدة في الطراز الحالي بقوة 263 حصانا، فالمحرك الجديد سيكون من طراز Ti-VCT، ومكوّن من ست أسطوانات بشكل "V"، وبسعة لترية 3.5 لترات، ورغم أنها نفس السعة في محرك ديورايتك، فإن هذا المحرك ارتقى بالقوة الميكانيكية لتبلغ 290 حصانا، مع قدرة على توليد عزم دوران يصل إلى 346 نيوتن متر عند 4000 دورة بالدقيقة.
وبفضل اعتماد هذا المحرك على نظام تلقيم مباشر للوقود، عبر منظومة من النقاط المتعددة، حافظ المحرك على معدلاته المتوازنة من استهلاك الوقود، رغم الزيادة في القوة والعزم.

نسخة SHO الرياضية

فستعتمد على محرك ايكو بوست سداسي الأسطوانات، بسعة 3.6 لترات والمزود بشاحن مزدوج، ويستطيع هذا المحرك توليد قوة حصانية تصل إلى 265 عند 5500 دورة في الدقيقة، كما يتمكن هذا المحرك من توليد عزم دوران يصل إلى 474 نيوتن متر، تنطلق بلا هوادة بداية من 1500 دورة في الدقيقة حتى 5250 دورة في الدقيقة، كما يقوم ناقل حركة أوتوماتيكي من طراز SelectShift مكوّن من ست نسب أمامية بعملية التواصل ما بين المحرك ومنظومة الدفع عبر المحاور الأربعة، ويتم تزويد هذا الناقل بمجاديف تغيير النسب خلف المقود، لقيادة رياضية أكثر متعة.


التصميم..


القوة بمفاهيم حديثة
خليط مذهل قدّمته فورد مع نسختها المنمقة من توروس 2013 الجديدة، فتلك السيارة تمتلك ملامح أصيلة بروح عصرية غير مسبوقة، بفضل تقاسيم تعود بنا إلى أفلام عالم الخيال العلمي في سبعينيات القرن الماضي، فضلًا عن خطوط أصيلة متألقة.

المقدمة قوية، تبعث برسالة واضحة أنها لم تأتِ فقط لتجلس على مقاعد المتفرجين، بل تمتلئ بالرغبة والطموح للوصول إلى مكانة اللاعبين الأساسيين، تاركة خلفها أي نجاحات أو إخفاقات، لأنها تريد أن تسطر حظوظها بأيديها.

قسوة الملامح وصرامة التقاسيم، بشكل غريب، تجدها تجذبك إليها بطريقة غريبة، وهذا بفضل المقدمة الجديدة التي تمتلئ غضبًا، كما تم إعادة تصميم الواجهة بشكل كامل، فهي تمتلك مصدًا أماميًا جديدًا، مع شبكة مبرد شبه منحرفة مع شبكة تهوية سفلية، تتناسق شكليًا مع شبكة المبرد، فضلاً عن غطاء المحرك الذي أصبح مفتول العضلات بشكل أكثر وضوحًا.
وفى حين حافظ الشكل الجانبي على ملامحه الأساسية، انتقلت الخلفية إلى عصر أحدث، بفضل التصميم الجديد للمصابيح الخلفية التي أصبحت تعتمد الآن على تقنية إضاءة الموحدات الثنائية LED، فضلا عن استعمال إطارات سبائكية بتصميم جديد، بقياس 19 بوصة أو قياس 20 بوصة تأتي بصفة اختيارية.


المقصورة ( الفخامة على طريقة فورد )


رغم حفاظها على موروثات النسخة الحالية، فإنها تقدم حلولًا أكثر عصرية لمحبي فورد، حيثُ أتى الموديل الجديد مع لوحة قيادة مُعاد ترتيبها، كما تم تغيير تصميم لوحة أجهزة القياس الجديدة تمامًا، فأصبحت أكثر وضوحًا وأكثر مستقبلية إن صح التعبير، أيضًا تم تغيير تصميم عجلة القيادة والكونسول الوسطي، ووفقًا لفورد، فإن المقصورة تم تصنيع مكوناتها من مواد أعلى جودة، كما تم إنهاء قطع المقصورة بطريقة أكثر تعقيدا، تضمن مستوى أفضل من جودة التجميع.

أيضًا تم تحديث الملامح التكنولوجية في مقصورة توروس 2013 الجديدة، والتي تشمل النظام المعلوماتي والترفيهي المتكامل والمعروف باسم MyFord، والمزود بشاشة بيانات تعمل باللمس، ويحل هذا النظام محل العديد من الأزرار والمقابض المتحكمة في وظائف السيارة، ومع عجلة القيادة المتعددة المهام الجديدة وضعت فورد كل وظائف التحكم في السيارات بين يديك فعليًا.


الأمان..باقة كبيرة من عوامل السلامة

إنها أفضل سيدان صنعتها فورد حتى الآن، عبء ثقيل ألقته فورد على صالونها الأنيقة بتلك الجملة، فتوروس 2013 الجديدة كما أنها أنيقة، فهي آمنة، حيث تم تزويدها بنظام ®AdvanceTrac للتحكّم الإلكتروني بالثبات، ونظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية BLIS® مع نظام الإنذار بمرور السير عند إرجاع السيارة المركونة CTA، وسائد هوائية جانبية للمقاعد الأمامية، مع مثبت سرعة توافقي عالي التقنية.


-------------------

الطراز سيدان

المحرك الأساسي 3.5 لتر - 6 أسطوانات - 263 حصان

منظومة الدفع أمامي - على كل العجلات

ناقل الحركة آلي 6 سرعات

الطول 515 سم

العرض 193 سم

الارتفاع 154 سم

قاعدة العجلات 287 سم

المكابح أمام :أسطوانة مهواة - خلف : أسطوانة

وزن السيارة 1821 - 1916 كيلو جرام

سعة خزان الوقود 72 لتر

السعر
الأدنى 102 ألف ريال
الاعلى 155 ألف ريال

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://carprices.forumarabia.com
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

لا يوجد حالياً أي تعليق

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى