السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
جيب رانجلر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
رانجلر هو المركبة الأصلية بالدفع الرباعي للحريّة. رمزٌ حقيقي في عالم صناعة السيارات. إن شخصيّة رانجلر التي تتلخص بمقولة "إتجه أينما شئت وافعل ما شئت" هي امتداد لتصميمه الكلاسيكي: شبك أمامي أسطوري بسبع فتحات، مصابيح أمامية دائرية، مقابض ظاهرة من الألومينيوم المسبوك لغطاء المحرّك، أبواب قابلة للنزع [1]، مصابيح ضباب، ومصدّات صلبة، إطار إحتياطي مثبّت على الهيكل الخارجي، وخيارات بين سقف طري أو صلب. لكل من يعشق العيش مع المغامرة في الهواء الطلق، رانجلر هو رمز الحرية والمتعة والمغامرة.
إن السقف الطري المتوفر وسهل التوضيب صانرايدر® مع فتحته الضخمة قياس 140×76 يسمح لك بكشف سيارتك بسرعة كبيرة أو بدعوة أشعة الشمس لدخول المقصورة في أيام الطقس الرائع، دون الحاجة إلى نزع السقف بأكمله. ويتألف السقف من نسيج قماشي فريد ثلاثي الطبقات يعكس ضجيج الطريق، ويمتصّ صوت الرياح ويعزز العزل بشكل عام.
يحظى رانجلر 2012 بسقف فريدوم توب® الصلب والمتوفر بلون الهيكل الخارجي ومصدّات بلون الهيكل الخارجي لتزيد جميعها من طلّة رانجلر المتناسقة. والتزاماً بالمواصفات التقليدية العريقة، يتضمّن طراز سبورت سقفاً مرشوشاً بطلاء أسود مميّز. تشمل جميع طرازات السقف الصلب نوافذ جانبية كبيرة وزجاجاُ خلفياً من أجل تحسين الرؤية أثناء القيادة. ينفصل السقف الصلب من الفايبرغلاس (الألياف الزجاجية) إلى ثلاث قطع من أجل سهولة تخزينه وتركيبه ويشمل ماسحة/ غاسلة خلفية ومزيلاً خلفياً للصقيع وأبواباً حديدية بالكامل، وزجاجاً داكن التظليل وأكياساً للتخزين.
تجتمع المتعة والحريّة في جيب® رانجلر. فهو السيارة الوحيدة بالدفع الرباعي القابلة للكشف مع تصميم فريد من نوعه وخاص بالهواء الطلق يزيد متعة المغامرة على الدروب الوعرة. هيا تسلق المرتفعات واستمتع بتجربة فريدة من نوعها من الترفيه في الهواء الطلق. كما يمكنك أن تختار بين الأبواب المعدنية نصف الكاملة أو الكاملة. يمكنك إزالة جميع الأبواب [1] لمرونة وراحة مثالية. وتأتي النوافذ وأقفال الأبواب الكهربائية كميزات متوفرة على الأبواب المعدنية الكاملة. رانجلر هو أكثر من مجرّد سيارة... إنه رمز الحرية في جميع بقاع العالم.
تشمل مقصورة رانجلر الداخلية تجهيزات حريرية الملمس ومحيطاً هادئاً ومنسجماً. وبالعودة إلى عراقة رانجلر الأسطوري، تمّ دمج عبارة "Jeep, Since 1941" أي "جيب، منذ العام 1941" على مقبض السائق الموجود فوق الباب. وتتضمّن المقصورة المواصفات المتميّزة التالية: مقاعد أمامية متوفرة قابلة للتدفئة، مقاعد مكسوّة بالجلد، تحكّم أوتوماتيكي بدرجة الحرارة مع فلتر هواء خاص بالمقصورة الداخلية، وأزرار للتحكّم بالنظام الصوتي مثبتة في مقود التوجيه، وذراع ناقل الحركة مطلي بالكروم. وتتضمّن لوحة العدادات لوناً قريباً من الأرض والطبيعة يعكس شخصيّة رانجلر ويتوافق مع تصميم المنافذ والعدادات المستوحى من مقصورة الطيّارين.
إن تحسين اللوحة الداخلية الحديدية بالكامل في الباب الأمامي سمحت لمصمّمي رانجلر بإضافة ملمس ناعم على تقليمات وحواف الأبواب. إن التحكّم بكميّة الهواء التي تريدها أصبح أمراً سهلاً بفضل ميزة الفتح بلمسة واحدة في النوافذ الكهربائية. عدّل المرايا الجانبية وأزل عنها الصقيع في الصباح الباكر مع المرايا الكهربائية القابلة للتدفئة
سوف تستمتع مع المقاعد الأمامية المتوفرة والقابلة للتدفئة في أيام الشتاء الباردة. ولطالما كانت الراحة والمرونة الركيزة في تصميم سيارة جيب® منذ الطراز الأول. فلماذا التغيير الآن؟ يأتي، قياسياً في طرازات رانجلر، المقعد الخلفي القابل للطي والتثبيت بميزة فولد أند تامبل™، ليوفر مرونة استثنائية في وضعيات الجلوس والتحميل.
عندما يكون لديك أمتعة أكثر من الركّاب، قم بطيّ المقاعد الخلفية القياسية بميزة فولد أند تامبل™ لتتوفر لديك مساحة تحميل إضافية. وتقدّم لك وضعيات المقاعد المختلفة في رانجلر خيارات متعدّدة لتحميل جميع أمتعتك. وللحفاظ على مستلزماتك الخاصة صغيرة الحجم، تتوفر أيضاً حجرة تخزين قابلة للنزع تحت منطقة الأمتعة الخلفية. ولأن الوقت ثمين لا يُضاهى، بإمكانك استخدام كيس التخزين الموجود بجانب السائق لوضع المستلزمات والأغراض الأصغر حجماً والتي قد تحتاجها أثناء القيادة.
إحصل على القوّة التي تحتاجها مع محرّك رانجلر الجديد بنتاستار® بـ 6 أسطوانات على شكل v سعة 3.6 لتر مع النظام المتغيّر لتوقيت عمل الصمامات والعامل على البنزين. أما ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتوفر والجديد بخمس سرعات فيوفر حرية أثناء القيادة وتغييراً سلساً بين السرعات. لقد تمّ تصميم المعايرة الخاصة بالقيادة على الدروب الوعرة لنظام التحكّم الإلكتروني بالخانق في رانجلر لمساعدة السائق بالتحكّم السلس بالخانق عند القيادة على الدروب الوعرة والمسارات الصخرية
الثبات
لقد تمّ تصميم وتعديل مواصفات جيب® رانجلر 2012 من أجل قيادة متفوّقة. بالإضافة إلى أنها توفر ثباتاً متفوّقاً وتخفف من الضجيج، فإن أنظمة التعليق الأمامية والخلفية المتينة ذات المحور خماسي الوصلات تقدّم أداءً ممتازاً ومتانة عالية على الدروب الوعرة وتحسيناً للقيادة والثبات على الدروب المعبّدة لتنتهي بقيادة مثالية على الطرقات السريعة. كما تقدّم طرازات جيب® رانجلر: معدلات نوابض منخفضة تحسّن القيادة على الدروب المعبّدة والوعرة؛ تصميم هندسي متين لنظام التعليق الأمامي متشابك الوصلات، وهو نظام الوصل الأقوى والأمتن عند اللجوء إلى المحاور الصلبة.
جولة مع القوّة والقدرة
لطالما كان الدفع الرباعي في جوهر علامة جيب® العريقة. يمكنك أن تتوجّه أينما شئت وتحقق كل ما تحلم به مع طرازات جيب®، وذلك بفضل أكثر من 70 عاماً من الإبداع والابتكار والتفوّق على الدروب الوعرة. يتضمّن رانجلر نظامين للدفع الرباعي: روك-تراك® وكوماند-تراك®. السكك الخاصة بالمسارات الصخرية والخاصة بالمهام الشاقة مثبتة مباشرة في إطار الهيكل الخارجي من أجل بنية أقوى ومقاومة أكبر للإلتواءات عند القيادة على المسارات الصخرية والوعرة. وتظهر قدرة جيب® الهائلة من خلال إرتفاع أسفل الشاسيه الفعّال في رانجلر عن الأرض.
نظام المساعدة عند على تسلّق التلال
إن نظام التحكم عند هبوط المنحدرات مع أجهزة لاستشعار درجات الانحدار يوفر لك هبوطاً سلساً وخاضعاً للتحكّم أثناء القيادة على الدروب الوعرة أو الزلقة، دون الحاجة لاستخدام دوّاسة الفرامل. عند الحاجة، يقوم هذا النظام بتطبيق قوّة المكابح على كل عجلة بشكل منفرد من أجل الحدّ من تقدّم السيارة في الوقت الذي يعالج فيه نسبة الإنحدار. أما نظام المساعدة على تسلّق التلال فيساعد السائق عند بدء صعود سيارته من خلال الحفاظ على مستوى ضغط الفرامل التي تُطبّق لفترة قصيرة بعد رفع قدم السائق على دواسة الفرامل.
ماصّات صدمات أحادية الأنبوب
إن ماصّات الصدمات أحادية الأنبوب والقابلة للتعديل تمتاز بتكنولوجيا الصمام القابل للتعديل عند السرعات المنخفضة من أجل تحسين الأداء على الدروب الصخرية والوعرة، والسلاسة عند القيادة بسرعات عالية على الطرقات السريعة.
جولة مع مواصفات الراحة
تشمل مقصورة رانجلر الداخلية مواصفات متعدّدة سهلة الاستخدام: شبكة للتخزين، مقابض فوق الأبواب، حجرة علوية للتخزين مع سجّادة قابلة للنزع، مقود توجيه مع أزرار للتحكّم بالنظام الصوتي ومركز معلومات السيارة الإلكتروني. كما يتضمّن رانجلر كمواصفات متوفرة، نوافذ وأقفال أبواب معززة آلياً. أما المرايا الكهربائية المتوفرة والقابلة للتدفئة هي وسيلة مثالية للحصول على رؤية خلفية واضحة وخالية من الجليد.
ميزات القوّة
دع الهواء النقي يدخل إلى المقصورة الداخلية بسهولة أكبر ودع دخول مقصورة رانجلر يكون مريحاً مع مرايا وأقفال رانجلر الكهربائية سهلة الاستخدام. فلو سألت عشاق رانجلر عن الميزة التي يحلمون بها في هذه السيارة لقالوا لك أنها النوافذ والأقفال الكهربائية... لا عذاب بعد اليوم لفتح النوافذ وإقفال الأبواب. ولمزيد من الأمان والراحة، يمكنك قفل وفتح أقفال الأبواب مع ميزة الفتح والإقفال عن بُعد الموجودة في مفتاح السيارة الرئيسي.
لوحة عدادات فخمة
تمتاز العدادات بتصميم يشبه ذلك الموجود في مقصورة الطيار. وتحيط العدادات كبيرة الحجم حلقات من الكروم الأنيق، وهي سهلة القراءة وتتضمن بوصلة ومقياس درجة الحرارة الخارجية وعرض معلومات الرحلة مع معدّل الاقتصاد في استهلاك الوقود والمسافة المتبقية قبل نفاد الوقود والوقت المنقضي على الرحلة.
ضغط الهواء في الإطارات
إن نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات في رانجلر يتأكّد بشكل منتظم من مستوى انتفاخ الإطارات من أجل المحافظة على السلامة والأمان والأداء الممتاز والاقتصاد في استهلاك الوقود. في حال انخفاض إحدى المستويات، تضيء إشارة تحذير على لوحة العدادات
الإنارة
المصابيح الأمامية الهالوجينية في رانجلر ما زالت تحتفظ بتصميمها الأصلي، ويتوسّطهما أيضاً الشبك الأمامي العريق بفتحاته السبعة تعبيراً عن عراقة علامة جيب®. وتقوم مصابيح الضباب القياسية بتوفير المزيد من الضوء على الطريق في حالات الطقس الضبابية لمزيد من الأمان ووضوح الرؤية. كما تقوم مولّدات بقوّة 160 أمبير و180 أمبير و220 أمبير بتوفير الطاقة التي تساعدك في استخدام أكسسواراتك الخاصة بالمغامرة والقيادة على الدروب الوعرة (مصابيح الإضاءة، والرافعات وغيرها).
نظام الدفع الرباعي الجزئي Rock-trac®
اختر نظام الدفع الرباعي الجزئي Rock-trac® - والذي يعتبر أحد أكثر أنظمة القيادة بالدفع الرباعي صلابة على الإطلاق - وكن مستعداً للانطلاق في أصعب البيئات الخارجية. تتمتع سيارة روبيكون بمعدل تقدم يبلغ 73.3:1 مما يسمح بالتحكم بثبات السرعة عند 0.8 كيلومتر في الساعة صعوداً أو نزولاً على الطرق الصخرية. وكلما زاد الرقم تحركت السيارة ببطء أكبر. فالقيادة البطيئة هي مفتاح نجاح القيادة في الطرق الوعرة، وخاصة في التضاريس الصخرية والصعبة.
فصل قضيب الميلان
كل ما عليك هو إدارة المفتاح ليقوم روبيكون بالانفصال التلقائي عن قضيب الميلان الأمامي الإلكتروني الفريد عند القيادة بسرعة تقل عن 29 كيلومتر في الساعة وفي نمط القيادة بالدفع الرباعي ونمط 4LO لأقصى قدر من السلاسة في الطرق الوعرة. ويسمح ذلك للعجلات بالانخفاض والضغط بقوة تزيد بنسبة 22 بالمائة عن الجيل السابق من سيارات الدفع الرباعي من رانجلر.
تروس القفل التفاضلية
تعمل تروس القفل التفاضلية الإلكترونية الأمامية والخلفية Tru-Lok® على حجز القوة وتوزيعها بالتساوي بين العجلات لتحقيق أكبر قدر من التشبث بالطريق. ويمكن للمفتاح المثبت على لوحة العدادات قفل المحور الخلفي أو الأمامي. كما أن الملفات اللولبية الإلكترونية المثبتة في المحاور تساعد في حمايتها من التلف على الطريق (دون الحاجة إلى القلق حول الخطوط المعرضة للضغط).
المحاور عالية التحمل
تعد محاور Dana® 44 الأمامية والخلفية عالية التحمل شرط القيادة في الطرق الصعبة. فالمحاور المتطورة تتمتع بثبات فوق المركزي ((فوق عمود الإدارة) وتساعد في زيادة ارتفاع شاسي السيارة عن الأرض وتضفي المزيد من القوة على الأداء، وتقلل من زوايا عمود الإدارة لتشغيل سلس وهادئ. أما الغلاف فه أكثر صلابة ومتانة، بينما تتميز تروس المسننات بحجم أكبر للتعامل مع متطلبات العزم الأقوى.
إن المحور الرياضي في جيب® رانجلر مصنوع من الفولاذ عالي القوة وهو مُدمج في دعامة B-pillar التي تسير فوق الأرض من أجل حماية أكبر في حال تعرّض السيارة لاصطدام جانبي، ومن أجل تحسين متانة السيارة والصلابة الالتوائية والتحكّم أثناء القيادة بسرعات عالية. وتتضمّن المواصفات الإضافية: وسائد أمامية متقدّمة ومتعدّدة مراحل الانتفاخ [1]؛ وسائد هوائية جانبية إضافية [1]؛ هيكل خارجي مبني على إطار صلب موحّد؛ مقود للتوجيه وعمود ذات قابلية لامتصاص الصدمات؛ نظام تثبيت متكامل يشمل ثلاث نقاط ثابتة وأحزمة أمان للكتف لجميع وضعيات الجلوس في المقاعد؛ أضف إلى كل ذلك نظام الفرملة المتفوّق عند الطوارئ خلال القيادة على الدروب الوعرة.
وسائد هوائية
إن الوسائد الهوائية الأمامية المتقدّمة متعدّدة مراحل الانتفاخ في جيب® رانجلر[1] تنتفخ وفقاً لقوّة الاصطدام. وتنتفخ الوسائد الهوائية الجانبية المُدمجة في المقاعد [1] من الجانب الخارجي من المقاعد الأمامية المكسوّة بالقماش من أجل تعزيز حماية الرأس والقفص الصدري في حال تعرّض السيارة لاصطدام جانبي.
تجنب الحوادث
يستخدم النظام الإلكتروني للحد من خطر الانقلاب [1] أجهزة استشعار متطوّرة تحدّد أي انقلاب وشيك للسيارة ويقوم بتطبيق قوّة المكابح على العجلة أو العجلات المناسبة للحدّ من احتمال وقوع أي حادث من هذا القبيل. وتتضمّن ميزات تجنّب الحوادث الأخرى المواصفات التالية: نظام التحكّم بالتشبّث لجميع السرعات مع معايرات خاصة بالدفع الرباعي والدفع الرباعي المنخفض؛ نظام المكابح القرصية المانعة للانغلاق على العجلات مع نظام فريد يكشف الطرقات الوعرة؛ نظام مساندة الفرملة الذي يطبّق الحدّ الأقصى لقوّة الفرامل عند الكبح المفاجئ؛ وأنظمة دفع رباعي متوفرة ومتعدّدة
هيكل خارجي مع إطار صلب
إن بنية الهيكل الخارجي لجيب® رانجلر مع إطار صلب هي متينة للغاية لتوفر صلابة وقوّة وحماية إضافية. وتصميم هذا الإطار المتين يعزز أداء نظام التعليق، ويقلل من الضجيج والارتجاج والخشونة.
------------------------
الطراز 4 مقاعد
المحرك الأساسي 3.6 لتر - 6 أسطوانات - 285 حصان
منظومة الدفع رباعي
ناقل الحركة يدوي 6 سرعات - آلي 5 سرعات
الطول 388 سم
العرض 187 سم
الارتفاع 180-184 سم
قاعدة العجلات 242 سم
المكابح أمام أسطوانة مهواة - خلف : أسطوانة
نظام منع الإنغلاق ABS أساسي
وزن السيارة 1706-1873 كيلو جرام
سعة خزان الوقود 72 لتر
السعر
الأدنى 83 ألف ريال
الأوسط 92 ألف ريال
الأعلى 105 آلاف ريال
جيب رانجلر
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
رانجلر هو المركبة الأصلية بالدفع الرباعي للحريّة. رمزٌ حقيقي في عالم صناعة السيارات. إن شخصيّة رانجلر التي تتلخص بمقولة "إتجه أينما شئت وافعل ما شئت" هي امتداد لتصميمه الكلاسيكي: شبك أمامي أسطوري بسبع فتحات، مصابيح أمامية دائرية، مقابض ظاهرة من الألومينيوم المسبوك لغطاء المحرّك، أبواب قابلة للنزع [1]، مصابيح ضباب، ومصدّات صلبة، إطار إحتياطي مثبّت على الهيكل الخارجي، وخيارات بين سقف طري أو صلب. لكل من يعشق العيش مع المغامرة في الهواء الطلق، رانجلر هو رمز الحرية والمتعة والمغامرة.
إن السقف الطري المتوفر وسهل التوضيب صانرايدر® مع فتحته الضخمة قياس 140×76 يسمح لك بكشف سيارتك بسرعة كبيرة أو بدعوة أشعة الشمس لدخول المقصورة في أيام الطقس الرائع، دون الحاجة إلى نزع السقف بأكمله. ويتألف السقف من نسيج قماشي فريد ثلاثي الطبقات يعكس ضجيج الطريق، ويمتصّ صوت الرياح ويعزز العزل بشكل عام.
يحظى رانجلر 2012 بسقف فريدوم توب® الصلب والمتوفر بلون الهيكل الخارجي ومصدّات بلون الهيكل الخارجي لتزيد جميعها من طلّة رانجلر المتناسقة. والتزاماً بالمواصفات التقليدية العريقة، يتضمّن طراز سبورت سقفاً مرشوشاً بطلاء أسود مميّز. تشمل جميع طرازات السقف الصلب نوافذ جانبية كبيرة وزجاجاُ خلفياً من أجل تحسين الرؤية أثناء القيادة. ينفصل السقف الصلب من الفايبرغلاس (الألياف الزجاجية) إلى ثلاث قطع من أجل سهولة تخزينه وتركيبه ويشمل ماسحة/ غاسلة خلفية ومزيلاً خلفياً للصقيع وأبواباً حديدية بالكامل، وزجاجاً داكن التظليل وأكياساً للتخزين.
تجتمع المتعة والحريّة في جيب® رانجلر. فهو السيارة الوحيدة بالدفع الرباعي القابلة للكشف مع تصميم فريد من نوعه وخاص بالهواء الطلق يزيد متعة المغامرة على الدروب الوعرة. هيا تسلق المرتفعات واستمتع بتجربة فريدة من نوعها من الترفيه في الهواء الطلق. كما يمكنك أن تختار بين الأبواب المعدنية نصف الكاملة أو الكاملة. يمكنك إزالة جميع الأبواب [1] لمرونة وراحة مثالية. وتأتي النوافذ وأقفال الأبواب الكهربائية كميزات متوفرة على الأبواب المعدنية الكاملة. رانجلر هو أكثر من مجرّد سيارة... إنه رمز الحرية في جميع بقاع العالم.
تشمل مقصورة رانجلر الداخلية تجهيزات حريرية الملمس ومحيطاً هادئاً ومنسجماً. وبالعودة إلى عراقة رانجلر الأسطوري، تمّ دمج عبارة "Jeep, Since 1941" أي "جيب، منذ العام 1941" على مقبض السائق الموجود فوق الباب. وتتضمّن المقصورة المواصفات المتميّزة التالية: مقاعد أمامية متوفرة قابلة للتدفئة، مقاعد مكسوّة بالجلد، تحكّم أوتوماتيكي بدرجة الحرارة مع فلتر هواء خاص بالمقصورة الداخلية، وأزرار للتحكّم بالنظام الصوتي مثبتة في مقود التوجيه، وذراع ناقل الحركة مطلي بالكروم. وتتضمّن لوحة العدادات لوناً قريباً من الأرض والطبيعة يعكس شخصيّة رانجلر ويتوافق مع تصميم المنافذ والعدادات المستوحى من مقصورة الطيّارين.
إن تحسين اللوحة الداخلية الحديدية بالكامل في الباب الأمامي سمحت لمصمّمي رانجلر بإضافة ملمس ناعم على تقليمات وحواف الأبواب. إن التحكّم بكميّة الهواء التي تريدها أصبح أمراً سهلاً بفضل ميزة الفتح بلمسة واحدة في النوافذ الكهربائية. عدّل المرايا الجانبية وأزل عنها الصقيع في الصباح الباكر مع المرايا الكهربائية القابلة للتدفئة
سوف تستمتع مع المقاعد الأمامية المتوفرة والقابلة للتدفئة في أيام الشتاء الباردة. ولطالما كانت الراحة والمرونة الركيزة في تصميم سيارة جيب® منذ الطراز الأول. فلماذا التغيير الآن؟ يأتي، قياسياً في طرازات رانجلر، المقعد الخلفي القابل للطي والتثبيت بميزة فولد أند تامبل™، ليوفر مرونة استثنائية في وضعيات الجلوس والتحميل.
عندما يكون لديك أمتعة أكثر من الركّاب، قم بطيّ المقاعد الخلفية القياسية بميزة فولد أند تامبل™ لتتوفر لديك مساحة تحميل إضافية. وتقدّم لك وضعيات المقاعد المختلفة في رانجلر خيارات متعدّدة لتحميل جميع أمتعتك. وللحفاظ على مستلزماتك الخاصة صغيرة الحجم، تتوفر أيضاً حجرة تخزين قابلة للنزع تحت منطقة الأمتعة الخلفية. ولأن الوقت ثمين لا يُضاهى، بإمكانك استخدام كيس التخزين الموجود بجانب السائق لوضع المستلزمات والأغراض الأصغر حجماً والتي قد تحتاجها أثناء القيادة.
إحصل على القوّة التي تحتاجها مع محرّك رانجلر الجديد بنتاستار® بـ 6 أسطوانات على شكل v سعة 3.6 لتر مع النظام المتغيّر لتوقيت عمل الصمامات والعامل على البنزين. أما ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتوفر والجديد بخمس سرعات فيوفر حرية أثناء القيادة وتغييراً سلساً بين السرعات. لقد تمّ تصميم المعايرة الخاصة بالقيادة على الدروب الوعرة لنظام التحكّم الإلكتروني بالخانق في رانجلر لمساعدة السائق بالتحكّم السلس بالخانق عند القيادة على الدروب الوعرة والمسارات الصخرية
الثبات
لقد تمّ تصميم وتعديل مواصفات جيب® رانجلر 2012 من أجل قيادة متفوّقة. بالإضافة إلى أنها توفر ثباتاً متفوّقاً وتخفف من الضجيج، فإن أنظمة التعليق الأمامية والخلفية المتينة ذات المحور خماسي الوصلات تقدّم أداءً ممتازاً ومتانة عالية على الدروب الوعرة وتحسيناً للقيادة والثبات على الدروب المعبّدة لتنتهي بقيادة مثالية على الطرقات السريعة. كما تقدّم طرازات جيب® رانجلر: معدلات نوابض منخفضة تحسّن القيادة على الدروب المعبّدة والوعرة؛ تصميم هندسي متين لنظام التعليق الأمامي متشابك الوصلات، وهو نظام الوصل الأقوى والأمتن عند اللجوء إلى المحاور الصلبة.
جولة مع القوّة والقدرة
لطالما كان الدفع الرباعي في جوهر علامة جيب® العريقة. يمكنك أن تتوجّه أينما شئت وتحقق كل ما تحلم به مع طرازات جيب®، وذلك بفضل أكثر من 70 عاماً من الإبداع والابتكار والتفوّق على الدروب الوعرة. يتضمّن رانجلر نظامين للدفع الرباعي: روك-تراك® وكوماند-تراك®. السكك الخاصة بالمسارات الصخرية والخاصة بالمهام الشاقة مثبتة مباشرة في إطار الهيكل الخارجي من أجل بنية أقوى ومقاومة أكبر للإلتواءات عند القيادة على المسارات الصخرية والوعرة. وتظهر قدرة جيب® الهائلة من خلال إرتفاع أسفل الشاسيه الفعّال في رانجلر عن الأرض.
نظام المساعدة عند على تسلّق التلال
إن نظام التحكم عند هبوط المنحدرات مع أجهزة لاستشعار درجات الانحدار يوفر لك هبوطاً سلساً وخاضعاً للتحكّم أثناء القيادة على الدروب الوعرة أو الزلقة، دون الحاجة لاستخدام دوّاسة الفرامل. عند الحاجة، يقوم هذا النظام بتطبيق قوّة المكابح على كل عجلة بشكل منفرد من أجل الحدّ من تقدّم السيارة في الوقت الذي يعالج فيه نسبة الإنحدار. أما نظام المساعدة على تسلّق التلال فيساعد السائق عند بدء صعود سيارته من خلال الحفاظ على مستوى ضغط الفرامل التي تُطبّق لفترة قصيرة بعد رفع قدم السائق على دواسة الفرامل.
ماصّات صدمات أحادية الأنبوب
إن ماصّات الصدمات أحادية الأنبوب والقابلة للتعديل تمتاز بتكنولوجيا الصمام القابل للتعديل عند السرعات المنخفضة من أجل تحسين الأداء على الدروب الصخرية والوعرة، والسلاسة عند القيادة بسرعات عالية على الطرقات السريعة.
جولة مع مواصفات الراحة
تشمل مقصورة رانجلر الداخلية مواصفات متعدّدة سهلة الاستخدام: شبكة للتخزين، مقابض فوق الأبواب، حجرة علوية للتخزين مع سجّادة قابلة للنزع، مقود توجيه مع أزرار للتحكّم بالنظام الصوتي ومركز معلومات السيارة الإلكتروني. كما يتضمّن رانجلر كمواصفات متوفرة، نوافذ وأقفال أبواب معززة آلياً. أما المرايا الكهربائية المتوفرة والقابلة للتدفئة هي وسيلة مثالية للحصول على رؤية خلفية واضحة وخالية من الجليد.
ميزات القوّة
دع الهواء النقي يدخل إلى المقصورة الداخلية بسهولة أكبر ودع دخول مقصورة رانجلر يكون مريحاً مع مرايا وأقفال رانجلر الكهربائية سهلة الاستخدام. فلو سألت عشاق رانجلر عن الميزة التي يحلمون بها في هذه السيارة لقالوا لك أنها النوافذ والأقفال الكهربائية... لا عذاب بعد اليوم لفتح النوافذ وإقفال الأبواب. ولمزيد من الأمان والراحة، يمكنك قفل وفتح أقفال الأبواب مع ميزة الفتح والإقفال عن بُعد الموجودة في مفتاح السيارة الرئيسي.
لوحة عدادات فخمة
تمتاز العدادات بتصميم يشبه ذلك الموجود في مقصورة الطيار. وتحيط العدادات كبيرة الحجم حلقات من الكروم الأنيق، وهي سهلة القراءة وتتضمن بوصلة ومقياس درجة الحرارة الخارجية وعرض معلومات الرحلة مع معدّل الاقتصاد في استهلاك الوقود والمسافة المتبقية قبل نفاد الوقود والوقت المنقضي على الرحلة.
ضغط الهواء في الإطارات
إن نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات في رانجلر يتأكّد بشكل منتظم من مستوى انتفاخ الإطارات من أجل المحافظة على السلامة والأمان والأداء الممتاز والاقتصاد في استهلاك الوقود. في حال انخفاض إحدى المستويات، تضيء إشارة تحذير على لوحة العدادات
الإنارة
المصابيح الأمامية الهالوجينية في رانجلر ما زالت تحتفظ بتصميمها الأصلي، ويتوسّطهما أيضاً الشبك الأمامي العريق بفتحاته السبعة تعبيراً عن عراقة علامة جيب®. وتقوم مصابيح الضباب القياسية بتوفير المزيد من الضوء على الطريق في حالات الطقس الضبابية لمزيد من الأمان ووضوح الرؤية. كما تقوم مولّدات بقوّة 160 أمبير و180 أمبير و220 أمبير بتوفير الطاقة التي تساعدك في استخدام أكسسواراتك الخاصة بالمغامرة والقيادة على الدروب الوعرة (مصابيح الإضاءة، والرافعات وغيرها).
نظام الدفع الرباعي الجزئي Rock-trac®
اختر نظام الدفع الرباعي الجزئي Rock-trac® - والذي يعتبر أحد أكثر أنظمة القيادة بالدفع الرباعي صلابة على الإطلاق - وكن مستعداً للانطلاق في أصعب البيئات الخارجية. تتمتع سيارة روبيكون بمعدل تقدم يبلغ 73.3:1 مما يسمح بالتحكم بثبات السرعة عند 0.8 كيلومتر في الساعة صعوداً أو نزولاً على الطرق الصخرية. وكلما زاد الرقم تحركت السيارة ببطء أكبر. فالقيادة البطيئة هي مفتاح نجاح القيادة في الطرق الوعرة، وخاصة في التضاريس الصخرية والصعبة.
فصل قضيب الميلان
كل ما عليك هو إدارة المفتاح ليقوم روبيكون بالانفصال التلقائي عن قضيب الميلان الأمامي الإلكتروني الفريد عند القيادة بسرعة تقل عن 29 كيلومتر في الساعة وفي نمط القيادة بالدفع الرباعي ونمط 4LO لأقصى قدر من السلاسة في الطرق الوعرة. ويسمح ذلك للعجلات بالانخفاض والضغط بقوة تزيد بنسبة 22 بالمائة عن الجيل السابق من سيارات الدفع الرباعي من رانجلر.
تروس القفل التفاضلية
تعمل تروس القفل التفاضلية الإلكترونية الأمامية والخلفية Tru-Lok® على حجز القوة وتوزيعها بالتساوي بين العجلات لتحقيق أكبر قدر من التشبث بالطريق. ويمكن للمفتاح المثبت على لوحة العدادات قفل المحور الخلفي أو الأمامي. كما أن الملفات اللولبية الإلكترونية المثبتة في المحاور تساعد في حمايتها من التلف على الطريق (دون الحاجة إلى القلق حول الخطوط المعرضة للضغط).
المحاور عالية التحمل
تعد محاور Dana® 44 الأمامية والخلفية عالية التحمل شرط القيادة في الطرق الصعبة. فالمحاور المتطورة تتمتع بثبات فوق المركزي ((فوق عمود الإدارة) وتساعد في زيادة ارتفاع شاسي السيارة عن الأرض وتضفي المزيد من القوة على الأداء، وتقلل من زوايا عمود الإدارة لتشغيل سلس وهادئ. أما الغلاف فه أكثر صلابة ومتانة، بينما تتميز تروس المسننات بحجم أكبر للتعامل مع متطلبات العزم الأقوى.
إن المحور الرياضي في جيب® رانجلر مصنوع من الفولاذ عالي القوة وهو مُدمج في دعامة B-pillar التي تسير فوق الأرض من أجل حماية أكبر في حال تعرّض السيارة لاصطدام جانبي، ومن أجل تحسين متانة السيارة والصلابة الالتوائية والتحكّم أثناء القيادة بسرعات عالية. وتتضمّن المواصفات الإضافية: وسائد أمامية متقدّمة ومتعدّدة مراحل الانتفاخ [1]؛ وسائد هوائية جانبية إضافية [1]؛ هيكل خارجي مبني على إطار صلب موحّد؛ مقود للتوجيه وعمود ذات قابلية لامتصاص الصدمات؛ نظام تثبيت متكامل يشمل ثلاث نقاط ثابتة وأحزمة أمان للكتف لجميع وضعيات الجلوس في المقاعد؛ أضف إلى كل ذلك نظام الفرملة المتفوّق عند الطوارئ خلال القيادة على الدروب الوعرة.
وسائد هوائية
إن الوسائد الهوائية الأمامية المتقدّمة متعدّدة مراحل الانتفاخ في جيب® رانجلر[1] تنتفخ وفقاً لقوّة الاصطدام. وتنتفخ الوسائد الهوائية الجانبية المُدمجة في المقاعد [1] من الجانب الخارجي من المقاعد الأمامية المكسوّة بالقماش من أجل تعزيز حماية الرأس والقفص الصدري في حال تعرّض السيارة لاصطدام جانبي.
تجنب الحوادث
يستخدم النظام الإلكتروني للحد من خطر الانقلاب [1] أجهزة استشعار متطوّرة تحدّد أي انقلاب وشيك للسيارة ويقوم بتطبيق قوّة المكابح على العجلة أو العجلات المناسبة للحدّ من احتمال وقوع أي حادث من هذا القبيل. وتتضمّن ميزات تجنّب الحوادث الأخرى المواصفات التالية: نظام التحكّم بالتشبّث لجميع السرعات مع معايرات خاصة بالدفع الرباعي والدفع الرباعي المنخفض؛ نظام المكابح القرصية المانعة للانغلاق على العجلات مع نظام فريد يكشف الطرقات الوعرة؛ نظام مساندة الفرملة الذي يطبّق الحدّ الأقصى لقوّة الفرامل عند الكبح المفاجئ؛ وأنظمة دفع رباعي متوفرة ومتعدّدة
هيكل خارجي مع إطار صلب
إن بنية الهيكل الخارجي لجيب® رانجلر مع إطار صلب هي متينة للغاية لتوفر صلابة وقوّة وحماية إضافية. وتصميم هذا الإطار المتين يعزز أداء نظام التعليق، ويقلل من الضجيج والارتجاج والخشونة.
------------------------
الطراز 4 مقاعد
المحرك الأساسي 3.6 لتر - 6 أسطوانات - 285 حصان
منظومة الدفع رباعي
ناقل الحركة يدوي 6 سرعات - آلي 5 سرعات
الطول 388 سم
العرض 187 سم
الارتفاع 180-184 سم
قاعدة العجلات 242 سم
المكابح أمام أسطوانة مهواة - خلف : أسطوانة
نظام منع الإنغلاق ABS أساسي
وزن السيارة 1706-1873 كيلو جرام
سعة خزان الوقود 72 لتر
السعر
الأدنى 83 ألف ريال
الأوسط 92 ألف ريال
الأعلى 105 آلاف ريال
لا يوجد حالياً أي تعليق