السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بنتلي مولسان
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قدمت بنتلى أفضل ما لديها بهذه السيارة ، خاصة بازدحام الأسواق بالكثير من الطرازات التي تعمل على إثارة حواس عشاق الرفاهية ممن يستعدون للتضحية بقرابة النصف مليون دولار من أموالهم لقاء الحصول على نسخة مصغرة من قصورهم على أربع عجلات، فمولسان والتي تعتبرها بنتلى طفرة في خطوط إنتاجها الحديثة، رغم تطورها الكبير مقارنة بالجيل السابق من سلاسة بنتلى، فإنها تبدو كاستكمال لمقطوعة ذات نغمات عذبة يعزفها فنان موهوب لإسعاد الملايين من عشاق السيارات، رغم إعجابهم الشديد بما كتب في مدونته الموسيقية إلا أنه في كل مرة يحاول أن يعيد المقطوعة يجد نفسه يخرج عن النص بشكل يجعل المقطوعة أكثر سحراً مما سبق.
التصميم
تعتمد مولسان بشكل كبير على تصميمها الخارجي في فرض شخصيتها على من حولها، فهي ليست مجرد سيارة فاخرة تحاول إثارة إعجابك بل أقرب إلى فتاة مدللة من عائلة ملكية، تلقت دروسها في علوم الذوق والرقي، ولديها من مقومات الجمال ما يجعلها كأميرة يسعى الجميع لينالوا مجرد لحظات معها، ولا يحصل على فرصة للعيش معها إلا الصفوة.
فالمصابيح الرئيسية لمولسان جاءت دائرية كبيرة الحجم بشكل يعكس كلاسيكية الشخصية العامة للسيارة، بالإضافة إلى دوائر من الـ LED تعكس الأساليب العصرية المستخدمة في بناء السيارة، شبكات التهوية كذلك جاءت كرومية الطلاء ذات لمعة خاصة وتغطّي مساحات كبيرة مما يشير إلى قوة المحرك وأداء السيارة، ويدعم تلك النظرية غطاء المحرك الطويل بخطوطه البارزة للخارج والتي تؤكد على وجود وحش ساكن تحت البدن الخارجي لمولسان.
في الجانب تمتد الخطوط بهدوء، بداية من أقواس العجلات المنتفخة والتي تحمل داخلها عجلات معدنية قياس 21 بوصة بنكهة استعراضية، أو أخرى رياضية المظهر قياس 20 بوصة، تستكمل الخطوط طريقها مروراً بالأبواب كبيرة الحجم التي تفتح بزاوية واسعة، تسمح بسهولة الدخول إلى المقصورة والخروج منها، ويصل الخط التصميمي العلوي إلى أقواس العجلات الخلفية، ومن ثم المؤخرة حيث مصابيح التوقف الحمراء المستوحاة من سيارة كونتيننتال الرياضية، ومن ثم فتحات العادم كرومية الطلاء، والتي تنفس بغضب محرك مولسان على الطريق.
المقصورة
تعتبر المقصورة أهم ما يميز بنتلى مولسان، فكونها سيارة سيدان فخمة يجب على مولسان أن تقدم تجربة فريدة من نوعها لمالكها، تتفوق على الإغراءات القوية التي يقدمها المنافسون، وتستطيع إقناعه أن تلك الصفقة هي الأفضل من بين كل الصفقات التي قد تكلفه مكسب أعوام من العمل الجاد.
فمقصورة مولسان والتي تستغرق 170 ساعة من العمل اليدوي، عكف على تصميمها أحد أمهر العاملين بمجال تصميم المقصورات الفاخرة في العالم، حيث اعتنى مهندسو بنتلى بجميع التفاصيل الدقيقة، وعملوا على اختبارها على مدار أشهر، للتأكد من جودتها ومناسبتها للسيارة الجديدة تحت كل الظروف، فالتحدي لا ينحصر في الشكل الجذاب فقط، بل يمتد إلى تناغم التصميم والخامات مع شخصية السيارة بشكل عام، والتأكد من جودة جميع المكونات، ومدى توافق لونها مع التصميم المحيط، وحتى التأكد من أن الروائح المنبعثة من تلك المواد تلائم الجو العام لمقصورة بنتلى مولسان، فقد استعانت بنتلى بالمزيد من الجلود الطبيعية والأخشاب النادرة في مولسان الجديدة، لتجعل مقصورتها إحدى أكثر المقصورات فخامة في تاريخ الشركة، بالإضافة إلى لمسات جديدة من تطعيمات الاستانلس ستيل والمفاتيح المصنوعة من الكريستال.
فالخشب المستخدم في مولسان والذي يعد كالماس من حيث الندرة في عالم الأخشاب، يستغرق أسبوعين من لحظة دخول المصنع وحتى تجهيزه للتركيب داخل السيارة، ويتم تجميع القطع المستخدمة في كل مقصورة منه بعناية بحيث تظهر التموجات الطبيعية على تلك القطع كلوحة واحدة تكملها القطع حول المقصورة، وكأن أحد المصممين قام برسم تلك التموجات على الأخشاب المستخدمة بعد تركيبها في السيارة، أيضا في جانب الجلود تستعين الشركة بأنواع من الجلود الطبيعية الفاخرة والتي تنتقى بعناية وتتيح للعملاء حرية الاختيار بين 24 لونا مختلفا من الجلود التي تغطي المقاعد والأبواب، مع تحديد لون الخيط المستخدم في الحياكة، كما يريد مالك السيارة، بعد ذلك تضاف للجلود رائعة ولمعة مميزة تعيد الأمجاد للسيارات الجديدة، وكأنها أحد إبداعات بنتلى من القرن الماضي والتي اعتاد مالكوها على رائحة الجلود النفّاذة في المقصورة دليلاً على الفخامة والرفاهية.
ولا تقتصر عملية العناية بأدق تفاصيل الفخامة على المقاعد والأبواب فقط، فحتى الأرضيات في مولسان تم تغطيتها بطبقة من الفايبر تسمح بغوص أرجل الركاب داخلها بشكل يشعرهم بالراحة، ويهوّن عليهم الرحلات الطويلة، عجلة القيادة في مولسان أيضا من أكثر الأجزاء أهمية في المقصورة، حيث تستغرق القطعة الواحدة حوالي 15 ساعة من العمل المتواصل على يد مجموعة من الحرفيين، لديهم خبرة تصل إلى 40 عاماً في تلك المهمة تحديداً، حيث يتطلب الأمر الكثير من الجهد لكسوة عجلة القيادة بالجلد، باللون والشكل الذي يختاره العميل، مع إجراء حياكة يدوية للجلد حول العجلة لتصبح جاهزة للتركيب داخل السيارة.
التجهيزات الداخلية
النظام الترفيهي في السيارة يعتمد على قرص صلب بمساحة 40 جيجا بايت
يعرض كل ما تفضله من مقاطع فيديو على شاشة بقياس 8 بوصات في المقدمة تتولى العديد من المهام
سماعة تستقبل الصوت من وحدة تشغيل أسطوانات مدمجة بسعة 6 أسطوانات بقوة 2200 وات، مع إمكانية طلب السماعات بعدد إضافي ليصل مجموعها الكلي إلى 20
نظام فتح السيارة دون مفتاح، والذي يفتح القفل الآلي للأبواب بمجرد اقتراب السائق من السيارة، ويغلق الأبواب تلقائياً بمجرد ابتعاد المفتاح لمسافة محددة
أيضا تقدم السيارة نظام ذاكرة لتذكر السائق يسجل عليه وضعية المقاعد في الأمام والخلف ومحطات الراديو المفضلة ووضعية المرايا الخارجية ودليل الهاتف
بالإضافة إلى درجة حرارة المقصورة المفضلة، وخيار التدليك المفضل للمقاعد وأخيرا ارتفاع عجلة القيادة.
المحرك
محرك V8 سعة 6¾ لتر تضخ مولسان حوالي 505 أحصنة و1020 نيوتن / المتر من العزم
اقل الحركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات تعتمده بنتلى لأول مرة في سياراتها
تصل القوة إلى العجلات الخلفية لتدفع بمولسان من الثبات إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 5.3 ثوانٍ
سرعة قصوى تصل إلى حوالي 300 كم في الساعة، وهي أرقام أداء رائعة بالنسبة لسيارة بهذا الحجم وهذا الوزن الذي يبلغ 2600 كجم
يرجع التفوق في أداء مولسان إلى تصميم محركها الذي يتيح إخراج كامل العزم عند عدد لفات قليل (1800 لفة في الدقيقة) بالإضافة إلى منظومة الدفع المتطورة التي تعمل على الاستفادة من القوة التي يوفرها المحرك قدر الإمكان، أيضا من ضمن النقاط اللافتة للانتباه في مولسان معدل استهلاك الوقود وانبعاثات العادم الضارة والذي يعمل على غلق صمامات السلندرات الأربعة الأخيرة من المحرك، ليعمل بأربعة فقط في حالة التجول بالسيارة على سرعة ثابتة، خيارات القيادة في بنتلى مولسان تتيح لك التنقل بين شخصيات السيارة بضغطة زر، حيث تتيح تلك الخيارات نظاما رياضيا يزيد من قساوة نظام التعليق، ويجعل استجابة السيارة أكثر حدة بالإضافة إلى نظام مريح يجعل التعليق كمجموعة من كرات الماء لأقصى راحة وهدوء ممكن داخل المقصورة، ويجعل استجابة السيارة للمعطيات هادئة حرصاً على راحة الركاب، ففي المجمل لا تهتم مولسان بأكثر من راحة ركابها وشعورهم بالرضا عنها.
-----------------------------
الطراز سيدان
المحرك الأساسي 6.8 لتر – 8 أسطوانات توين تيربو – 505/512 حصان
منظومة الدفع خلفي
ناقل الحركة آلي 8 سرعات
الطول 558 سم
العرض 193 سم
الارتفاع 152 سم
قاعدة العجلات 327 سم
المكابح أمام : أسطوانة مهواة – خلف: أسطوانة مهواة
نظام مانع الإنغلاق ABS أساسي
وزن السيارة 2685 – 2711 كيلو جرام
سعة خزان الوقود 96 لتر
السعر 1550000
بنتلي مولسان
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
قدمت بنتلى أفضل ما لديها بهذه السيارة ، خاصة بازدحام الأسواق بالكثير من الطرازات التي تعمل على إثارة حواس عشاق الرفاهية ممن يستعدون للتضحية بقرابة النصف مليون دولار من أموالهم لقاء الحصول على نسخة مصغرة من قصورهم على أربع عجلات، فمولسان والتي تعتبرها بنتلى طفرة في خطوط إنتاجها الحديثة، رغم تطورها الكبير مقارنة بالجيل السابق من سلاسة بنتلى، فإنها تبدو كاستكمال لمقطوعة ذات نغمات عذبة يعزفها فنان موهوب لإسعاد الملايين من عشاق السيارات، رغم إعجابهم الشديد بما كتب في مدونته الموسيقية إلا أنه في كل مرة يحاول أن يعيد المقطوعة يجد نفسه يخرج عن النص بشكل يجعل المقطوعة أكثر سحراً مما سبق.
التصميم
تعتمد مولسان بشكل كبير على تصميمها الخارجي في فرض شخصيتها على من حولها، فهي ليست مجرد سيارة فاخرة تحاول إثارة إعجابك بل أقرب إلى فتاة مدللة من عائلة ملكية، تلقت دروسها في علوم الذوق والرقي، ولديها من مقومات الجمال ما يجعلها كأميرة يسعى الجميع لينالوا مجرد لحظات معها، ولا يحصل على فرصة للعيش معها إلا الصفوة.
فالمصابيح الرئيسية لمولسان جاءت دائرية كبيرة الحجم بشكل يعكس كلاسيكية الشخصية العامة للسيارة، بالإضافة إلى دوائر من الـ LED تعكس الأساليب العصرية المستخدمة في بناء السيارة، شبكات التهوية كذلك جاءت كرومية الطلاء ذات لمعة خاصة وتغطّي مساحات كبيرة مما يشير إلى قوة المحرك وأداء السيارة، ويدعم تلك النظرية غطاء المحرك الطويل بخطوطه البارزة للخارج والتي تؤكد على وجود وحش ساكن تحت البدن الخارجي لمولسان.
في الجانب تمتد الخطوط بهدوء، بداية من أقواس العجلات المنتفخة والتي تحمل داخلها عجلات معدنية قياس 21 بوصة بنكهة استعراضية، أو أخرى رياضية المظهر قياس 20 بوصة، تستكمل الخطوط طريقها مروراً بالأبواب كبيرة الحجم التي تفتح بزاوية واسعة، تسمح بسهولة الدخول إلى المقصورة والخروج منها، ويصل الخط التصميمي العلوي إلى أقواس العجلات الخلفية، ومن ثم المؤخرة حيث مصابيح التوقف الحمراء المستوحاة من سيارة كونتيننتال الرياضية، ومن ثم فتحات العادم كرومية الطلاء، والتي تنفس بغضب محرك مولسان على الطريق.
المقصورة
تعتبر المقصورة أهم ما يميز بنتلى مولسان، فكونها سيارة سيدان فخمة يجب على مولسان أن تقدم تجربة فريدة من نوعها لمالكها، تتفوق على الإغراءات القوية التي يقدمها المنافسون، وتستطيع إقناعه أن تلك الصفقة هي الأفضل من بين كل الصفقات التي قد تكلفه مكسب أعوام من العمل الجاد.
فمقصورة مولسان والتي تستغرق 170 ساعة من العمل اليدوي، عكف على تصميمها أحد أمهر العاملين بمجال تصميم المقصورات الفاخرة في العالم، حيث اعتنى مهندسو بنتلى بجميع التفاصيل الدقيقة، وعملوا على اختبارها على مدار أشهر، للتأكد من جودتها ومناسبتها للسيارة الجديدة تحت كل الظروف، فالتحدي لا ينحصر في الشكل الجذاب فقط، بل يمتد إلى تناغم التصميم والخامات مع شخصية السيارة بشكل عام، والتأكد من جودة جميع المكونات، ومدى توافق لونها مع التصميم المحيط، وحتى التأكد من أن الروائح المنبعثة من تلك المواد تلائم الجو العام لمقصورة بنتلى مولسان، فقد استعانت بنتلى بالمزيد من الجلود الطبيعية والأخشاب النادرة في مولسان الجديدة، لتجعل مقصورتها إحدى أكثر المقصورات فخامة في تاريخ الشركة، بالإضافة إلى لمسات جديدة من تطعيمات الاستانلس ستيل والمفاتيح المصنوعة من الكريستال.
فالخشب المستخدم في مولسان والذي يعد كالماس من حيث الندرة في عالم الأخشاب، يستغرق أسبوعين من لحظة دخول المصنع وحتى تجهيزه للتركيب داخل السيارة، ويتم تجميع القطع المستخدمة في كل مقصورة منه بعناية بحيث تظهر التموجات الطبيعية على تلك القطع كلوحة واحدة تكملها القطع حول المقصورة، وكأن أحد المصممين قام برسم تلك التموجات على الأخشاب المستخدمة بعد تركيبها في السيارة، أيضا في جانب الجلود تستعين الشركة بأنواع من الجلود الطبيعية الفاخرة والتي تنتقى بعناية وتتيح للعملاء حرية الاختيار بين 24 لونا مختلفا من الجلود التي تغطي المقاعد والأبواب، مع تحديد لون الخيط المستخدم في الحياكة، كما يريد مالك السيارة، بعد ذلك تضاف للجلود رائعة ولمعة مميزة تعيد الأمجاد للسيارات الجديدة، وكأنها أحد إبداعات بنتلى من القرن الماضي والتي اعتاد مالكوها على رائحة الجلود النفّاذة في المقصورة دليلاً على الفخامة والرفاهية.
ولا تقتصر عملية العناية بأدق تفاصيل الفخامة على المقاعد والأبواب فقط، فحتى الأرضيات في مولسان تم تغطيتها بطبقة من الفايبر تسمح بغوص أرجل الركاب داخلها بشكل يشعرهم بالراحة، ويهوّن عليهم الرحلات الطويلة، عجلة القيادة في مولسان أيضا من أكثر الأجزاء أهمية في المقصورة، حيث تستغرق القطعة الواحدة حوالي 15 ساعة من العمل المتواصل على يد مجموعة من الحرفيين، لديهم خبرة تصل إلى 40 عاماً في تلك المهمة تحديداً، حيث يتطلب الأمر الكثير من الجهد لكسوة عجلة القيادة بالجلد، باللون والشكل الذي يختاره العميل، مع إجراء حياكة يدوية للجلد حول العجلة لتصبح جاهزة للتركيب داخل السيارة.
التجهيزات الداخلية
النظام الترفيهي في السيارة يعتمد على قرص صلب بمساحة 40 جيجا بايت
يعرض كل ما تفضله من مقاطع فيديو على شاشة بقياس 8 بوصات في المقدمة تتولى العديد من المهام
سماعة تستقبل الصوت من وحدة تشغيل أسطوانات مدمجة بسعة 6 أسطوانات بقوة 2200 وات، مع إمكانية طلب السماعات بعدد إضافي ليصل مجموعها الكلي إلى 20
نظام فتح السيارة دون مفتاح، والذي يفتح القفل الآلي للأبواب بمجرد اقتراب السائق من السيارة، ويغلق الأبواب تلقائياً بمجرد ابتعاد المفتاح لمسافة محددة
أيضا تقدم السيارة نظام ذاكرة لتذكر السائق يسجل عليه وضعية المقاعد في الأمام والخلف ومحطات الراديو المفضلة ووضعية المرايا الخارجية ودليل الهاتف
بالإضافة إلى درجة حرارة المقصورة المفضلة، وخيار التدليك المفضل للمقاعد وأخيرا ارتفاع عجلة القيادة.
المحرك
محرك V8 سعة 6¾ لتر تضخ مولسان حوالي 505 أحصنة و1020 نيوتن / المتر من العزم
اقل الحركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات تعتمده بنتلى لأول مرة في سياراتها
تصل القوة إلى العجلات الخلفية لتدفع بمولسان من الثبات إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 5.3 ثوانٍ
سرعة قصوى تصل إلى حوالي 300 كم في الساعة، وهي أرقام أداء رائعة بالنسبة لسيارة بهذا الحجم وهذا الوزن الذي يبلغ 2600 كجم
يرجع التفوق في أداء مولسان إلى تصميم محركها الذي يتيح إخراج كامل العزم عند عدد لفات قليل (1800 لفة في الدقيقة) بالإضافة إلى منظومة الدفع المتطورة التي تعمل على الاستفادة من القوة التي يوفرها المحرك قدر الإمكان، أيضا من ضمن النقاط اللافتة للانتباه في مولسان معدل استهلاك الوقود وانبعاثات العادم الضارة والذي يعمل على غلق صمامات السلندرات الأربعة الأخيرة من المحرك، ليعمل بأربعة فقط في حالة التجول بالسيارة على سرعة ثابتة، خيارات القيادة في بنتلى مولسان تتيح لك التنقل بين شخصيات السيارة بضغطة زر، حيث تتيح تلك الخيارات نظاما رياضيا يزيد من قساوة نظام التعليق، ويجعل استجابة السيارة أكثر حدة بالإضافة إلى نظام مريح يجعل التعليق كمجموعة من كرات الماء لأقصى راحة وهدوء ممكن داخل المقصورة، ويجعل استجابة السيارة للمعطيات هادئة حرصاً على راحة الركاب، ففي المجمل لا تهتم مولسان بأكثر من راحة ركابها وشعورهم بالرضا عنها.
-----------------------------
الطراز سيدان
المحرك الأساسي 6.8 لتر – 8 أسطوانات توين تيربو – 505/512 حصان
منظومة الدفع خلفي
ناقل الحركة آلي 8 سرعات
الطول 558 سم
العرض 193 سم
الارتفاع 152 سم
قاعدة العجلات 327 سم
المكابح أمام : أسطوانة مهواة – خلف: أسطوانة مهواة
نظام مانع الإنغلاق ABS أساسي
وزن السيارة 2685 – 2711 كيلو جرام
سعة خزان الوقود 96 لتر
السعر 1550000
لا يوجد حالياً أي تعليق